رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أصالة تعود لمحمد ضياء بعد 18 عاما من الابتعاد !

كتب: أحمد السماحي

أصالة ومحمد ضياء، أو الحنجرة العذبة القوية واللحن الرائع المعبر، ثنائي فني استمعنا إليه كثيرا من خلال روائع غنائية تعبر بألفاظ صادقة عميقة وحميمية، وألحان عذبة متطورة عن مشاعر المحبين وعواطفهم.

أغنيات أصالة تمثل في بساطتها وروعتها الروح المصرية والعربية أصدق تمثيل، لهذا عرفت طريقها إلى قلب الجمهور، وعقله فكتب لها الخلود، من منا ينسى (كتبتك، لما جت عينك في عيني، شيئ يرجعلك، لتاني مرة، لو ألف أحبك، ما تسألنيش، مجروح صوت الساعات.

إقرأ أيضا : نداء للمتآمرين والمأجورين: اتركوا (أصالة) تغني فهي تنشر البهجة والطرب بسحر صوتها

وبتحدى عيونك، حقيقة واقعي، ساعدني، لون عمري، ما بقاش أنا، هي كده، يا أبا، يمين الله، يا عيني، يا مجنون مش أنا ليلى، بين الأمل والخوف، عيشني ثواني، عاشت الأسامي، فين حبيبي).

أغنيات أصالة عشنا معها أجمل الذكريات وحققت نجاحا باهرا بعد أن ملأها محمد ضياء من خلال ألحانه بالإنطلاق والعفوية والجمال، وأيضا بالرومانسية الحالمة.

 وجاءت  هذه الأغنيات وسط ضجيج من الأغنيات الصاخبة التى كانت موجودة بقوة في الشارع الغنائي وقتها، فتميزت ألحان محمد ضياء وكانت بمثابة لوحة لفنان تشيكيلي مبدع مليئة بألوان الشفق فلا تدري متى بدأ اللون أحمر، ومتى انتهى قرمزيا.

كليب (مبقاش أنا) لأصالة

ما بقاش أنا ويا مجنون

لهذا كانت أغنيات أصالة ومحمد ضياء تحلق بنا في سماء ملونة بألوان قوس قزح، فأغنياتهما ناعمة الملمس كالحرير، وشقية شقاوة طفلة مدللة قريبة من القلب، والحبيب عندهما كائن أسطوري مجنون، وعاقل، ورزين.

 لهذا كان من الطبيعي أن تهدده أصالة بكلمات مجدي النجار وتقول له:

لو مارجعتش ليا بقلبك تاني هنا

لو ماحلفتش إن الثانية في بعدي سنة

لو ما أمنتش إن الجنة في حضني أنا

مابقاش أنا

أو تصف حبيبها بالجنون العاطفي فتقول له من كلمات المبدع وائل هلال:

يامجنون مش أنا ليلى، ولا بنسمه هواك ميله

عايزنى أقول باحبك ليه، باحبك بس مش قايله 

يامجنون.

أغنية فوق من ضمن مفاجآت أصالة

مفاجآت أصالة

أصالة قررت من خلال ألبومها المصري الجديد أن يحمل العديد من المفاجأت أولها هو عودة تعاونها مجددا مع الموسيقار المبدع محمد ضياء بعد كل الروائع التى استعرضناها، وثانيا أن تسافر من خلال إطلالتها إلى الماضي الذهبي.

بل إلى الزمن الهادئ كالصحراء، المتموج كالبحر، الزمن النقي العذب الذي عذابه هو الحب، الزمن الآخر الذي لا يقاس بالساعات والدقائق بل بالإشراق ونبض الروح، ومنذ أيام بدأت تروج لأغنيات ألبومها بصور من هذا الزمن النقي، عبارة عن صور أبيض وأسود.

أصالة وزوجها وابنها مع محمد ضياء منذ أسابيع

أصالة ومحمد ضياء

(شهريار النجوم) دق باب الموسيقار المبدع محمد ضياء، وسأله عن تعاونه مجددا مع أصالة فأعرب عن سعادته بعودته إلى توأم إبداعه المطربة الكبيرة أصالة التى عانقت ألحانه حنجرتها من خلال أكثر من 20 أغنية تمثل مرحلة مهمة في مشواره الفني، وعلامات مضيئة على خارطة الإبداع المصري والعربي.

وعن آخر لقاء جمع بينهما قال: كان منذ حوالي 18 عاما من خلال ألبوم (عادي) الذي غنت فيه آخر أغنية جمعت بيننا وهى (فين حبيبي) من كلمات الشاعر محمد جمعه الذي كان وقتها يخطو أولى خطواته الفنية.

إقرأ أيضا : أصالة لم تخطأ في حق هاني فرحات، والسؤال من وراء تسريب فيديوهاتها الأخيرة؟!

وصرح الملحن محمد ضياء: أنه سيتعاون مع أصالة في أغنيتين من كلمات الشاعر الراحل ناصر الجيل الذي ترك لديه أكثر من أغنية لم تظهر بعد للنور منها (ملك الرومانسية) لسوبر ستار العرب راغب علامة.

ورفض صاحب (النظرة الأولى، وعلمتيني أحب الدنيا، وأيوه بشتاقلك ساعات): التصريح بأسماء الأغنيتين، وأحب تركهما مفاجأة للجمهور.

 خاصة أن كل أغنية فيهما شكل مختلف عن الأخرى من حيث الكلمة واللحن والتوزيع، فواحدة منهما (مقسوم)، والثانية (استيل)، ويتمنى أن تنال الأغنيتين إعجاب الجمهور، وتكونا تكملة ناجحة لمشواره مع أصالة الذي بدأ منذ أكثر من 25 عاما.

أصالة والترويج لألبومها الجديد بصور بالأبيض والأسود

أصالة ترويج لألبومها

من جهة آخرى بدأت المطربة أصالة تروج لألبومها الجديد من خلال (بوستات) على مواقع التواصل الإجتماعي حيث كتبت خلال الساعات الماضية أكثر من (بوست).

وأعلنت أن الألبوم المصري أصبح قريباً، وقالت: (بنخبّط وقت وجعنا، بالنّاس الّلي بتسمعنا، وكأنّ جراحنا دي لعنه، بتنكر كلّ الخير).

إقرأ أيضا : أصالة تعيد زمن الروقان والطرب بقصيدة (لا تشك للناس) بتوقيع طلال وكريم العراقي

وأضافت: كلمات بحبها لأغنيتي الجديده (لمّا بنتجاهل) منّ ألبومي القادم بأقرب وقت بإذن الله).

ثم عادت أصالة وشاركت بوستر أغنية ثانية من الألبوم بعنوان (عشق الروح)، من كلمات هالة علي، ألحان محمود خيامي وتوزيع خالد عز.

وكتبت في التعليق المرفق للصورة: (أمًا عشق الروح حب تاني وحلاوه تانيه، وسلطنه بتطال النجوم يامحمودي ياغالي).

كما روجت لأغنية ثالثة بعنوان (فوق) كلمات عمر عبده علي، ألحان عمرو الشاذلي، توزيع محمد ياسر، وهذا هو اللقاء الرابع بين أصالة، وعمرو الشاذلي بعد (بالسلامه، دنيتى الحلوه، فرحه وبس).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.