رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أصالة لم تخطأ في حق هاني فرحات، والسؤال من وراء تسريب فيديوهاتها الأخيرة؟!

المطربة رائعة الصوت (أصالة)

كتب : أحمد السماحي

لا أدري من الذي يقف وراء حملات الهجوم التى تشن على المطربة رائعة الصوت (أصالة)، فلا تكاد تهدأ عاصفة حتى تهب عليها عاصفة هوجاء أخرى، فبعد تصريحاتها التى أغضبت بعض من أبناء الشعب المصري، والتى عبرت خلالها عن امتنانها للمملكة العربية السعودية، وذلك خلال حفلها ضمن فعاليات (موسم الرياض) في نهاية نوفمبر الماضي، فوجئنا بعدها بهجوم ناري عليها بعد أن تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مسرب لها ضمن كواليس برنامج (سعودى أيدول) وكانت تدخن (الفيب) في الكواليس في وقت الاستراحة، ودافعت عنها المطربة أحلام، واعتذرت أصالة رغم أن ما فعلته ليس يستحق الاعتذار، وهدأت العاصفة.

 ومنذ أيام قليلة هبت عليها عاصفة جديدة حيث شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عليها، بعد موقف أدعو أنه محرج قامت به أثناء إحدى حفلاتها الغنائية، حينما أحرجت المايسترو (هاني فرحات) والذي كان يقود الحفل الغنائي الخاص بها في مهرجان (الموسيقى العربية) في دورته الـ 28 عام 2019.

وفجأة وجدنا كثير من المواقع الإلكترونية تتعامل مع هذا الموقف وكأنه حدث بالأمس، وبدأت تتردد الشائعات حيث أكد بعضهم أن ما فعلته أصالة راجع إلى خلافها مع المطربة أنغام، وبرروا ذلك أن  المايسترو هاني فرحات هو قائد فرقة أنغام الموسيقية والذي يصاحبها في كل الحفلات، وبالتالي أحبت أصالة أن تحرجه على الهواء مباشرة أمام الجمهور انتقاما من أنغام!.

لا تكاد تهدأ عاصفة حتى تهب عليها عاصفة هوجاء على أصالة

ولم تقف العاصفة عند رواد مواقع التواصل الإجتماعي، والمواقع الإلكترونية فقط لكن دخل على الخط المنتج إبراهيم أبو ذكري، رئيس اتحاد المنتجين العرب، الذي طالب بمنع أصالة من الغناء في مصر، على خلفية انتشار هذا الفيديو، وكتب منشور  عبر الـ (فيسبوك) يطالب وزيرة الثقافة المصرية منع (أصالة) من المشاركة في الحفلات الخاصة بوزارة الثقافة المصرية (يا نهار أسود هى وصلت لمنع واحدة من قامات الغناء العربي في الوقت الراهن من الغناء في مصر، أمال مين يغني؟ حمو بيكا؟!).

ورجعت إلى الفيديو الذي تحدث عنه الجميع فوجدت أن (أصالة) بريئة من تهمة الإهانة، وأنها تعاملت بتلقائية شديد وحسن نية، وليس هذا فقط، ولكنها فعلت شيئا رائعا وهو شكر مايسترو كبير مثل الرائع (خالد فؤاد) الذي كان موجودا يومها في الحفل، فأحبت شكره على الهواء، ولم تنتبه إلى أن (هاني فرحات) تصرف بسرعة شديدة عندما قالت: (أهم مايسترو تعاملت معه، فصفّق الجمهور، مما جعل فرحات يلتفت بسرعة إلي الجمهور ويحييهم، لكنه فوجئ بأصالة تشيد بالمايسترو خالد فؤاد وبموهبته ودوره الكبير في مسيرتها الفنية، وهو ما أحرج هاني فرحات، الذي التفت إلى الفرقة وقد ظهر عليه الضيق).

المايسترو هاني فرحات

لكني متأكد أن (هاني فرحات) قد يكون تضايق للحظات نظرا لأنه كان يعتقد أنه المقصود، لكنه بعد هذا استوعب أن ما فعلته أصالة كان مجاملة أو حقيقة رائعة من مطربة كبيرة لمايسترو مهم كان يمر وقتها بظروف مرضية – رحل بعدها بعامين أي عام 2021 – خاصة أنها أضافت ضاحكة في الفيديو وهذا يوضح أنها كانت تتحدث بفطرية وحسن نية ولم تكن تقصد الإساءة لفرحات: (أهم مايسترو أنا تعاملت معه، اللي أهم من هاني، وأحلى من هاني، وأحلى من أي مايسترو أنا اشتغلت معه في حياتي عموماً، من بداياتي لليوم، المايسترو الكبير حبيبي وأبويا الدكتور خالد فؤاد).

أعتقد أننا جميعا عندما يكون هناك أستاذ كبيرالسن والمقام بالنسبة لنا حاضر مناسبة معنا ونحن كلنا في سن واحد، وأشاد بهذا الأستاذ أحدنا لن يغضب أحد من الإشادة إلا إذا كان مريضا نفسيا، وهذا ما فعلته أصالة بحسن نية، حيث أشادت بمايسترو كبير أعتبرته بمثابة الأب، وهذا لا يزعج إطلاقا هاني فرحات.

ما حدث من أصالة تم تسليط الضوء عليه من بعض المأجورين والخونة الذين يهمهم هدم مطربة ناجحة وكبروا الموضوع واشتعلت مواقع التواصل ومازالت بالهجوم عليها، لكن السؤال المهم الذي نريد طرحه وبدأنا به موضوعنا من وراء حملة الهجوم المنظمة والمنتظمة على أصالة في الفترة الأخيرة؟!، ومن وراء تسريب الفيديوهات الخاصة بها؟!، وآخرها الفيديو الخاص بحفل مر عليه أربع سنوات، ولم يلتفت إليه أحد عندما أُذيع أول مرة؟!.. الإجابة على هذا السؤال ستجيب عليها الأيام القادمة!

تعليق 1
  1. سامي يقول

    اشكرك من قلبي الناقد الكبير احمد السماحي مقال منصف و صحيج جدا اتمنى اجد صفحتك الخاصة على الفيسبوك و تويتر لتوجيه التحية لك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.