رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

كريم عبد العزيز الأول بـ 6 مليون جنيه، يليه تامر حسني بـ 3 مليون

كتب : أحمد السماحي

مازال فيلم (بيت الروبي) بطولة كريم عبد العزيز يحصد أعلى الإيرادات منذ طرحه قبل أسبوع وحتى الآن، حيث حقق في أول أيام عيد الأضحى المبارك إيرادات مرتفعة جدا وصلت إلى 6 ملايين جنية، وبالتحديد 5 ملايين و834 ألف و812 جنيها، لتصل مجمل إيراداته إلى 27 مليون جنيه حتى الآن، والفيلم تأليف محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، بطولة (كريم عبد العزيز، نور، كريم محمود عبدالعزيز، وتارا عماد) وغيرهم.

كريم محمود عبدالعزيز .. المتربع على القمة مع فريق عمل فيلم بيت الروبي

كريم عبدالعزيز على القمة

كما يحقق الفيلم إيرادات عالية جدا في المملكة العربية السعودية، لكن حتى الآن لم تصل إلينا هذه الإيرادات التى يؤكد البعض أنها الأعلى في تاريخ السينما، وسننتظر وصولها إلينا لنعلنها على الفور، وبهذه يحافظ النجم كريم عبدالعزيز على القمة على مدى عامين على التوالي حيث حقق فيلمه (كيرة والجن) العام الماضي في أول أيام عيد الأضحى حوالي 5 ملايين و39 ألف جنيه، وكان الأول في الإيرادات.

إقرأ أيضا : رقصة العتاب الأخير بين “كريم عبد العزيز وغادة عادل”

تدور  أحداث فيلم (بيت الروبي) في إطار كوميدي اجتماعي، حول تأثير السوشيال ميديا سواء بالسلب أو الإيجاب على افراد المجتمع المصري الآن، وذلك من خلال الانفلونسر إبراهيم الروبي / كريم عبدالعزيز، الذي يعيش مع زوجته الدكتورة إيمان / نور، وشقيقه الأصغر إيهاب / كريم محمود عبدالعزيز، صاحب مركز تجميل، حياة بسيطة هادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، ففكرا في أمر خطير! ماهو هذا الأمر هذا ما سترونه عند مشاهدة الفيلم! وكانت الإعلامية (منى الشاذلي) مفاجأة الفيلم، حيث ظهرت بشخصيتها الحقيقية ضمن الأحداث.

تامر حسني يحاول أن يتزحزح عن المركز الثاني

تامر حسني بعد كريم عبد العزيز

جاء فيلم (تاج) في المركز الثاني لنجم الجيل تامر حسني – بعد كريم عبد العزيز – والذي عرض أول أيام العيد، ، وحقق إيرادات جيدة  في شباك تذاكر، وصلت تقريبا إلى 4 مليون جنية، وهى بالتحديد 3 ملايين و834 ألف جنيه، و551 جنيها، بزيادة حوالي 600 ألف جنيه عن إيرادات فيلمه (بحبك) الذي عرض في عيد الأضحى المبارك العام الماضي، وحقق في أول يوم للعيد 3 ملايين و205 آلاف جنيه، بزيادة 2 مليون جنية عن العام قبل الماضي حيث حقق فيلمه (مش أنا) يوم العيد مليون و229 ألف جنية.

 وبدأ تامر حسني عمل دعاية ضخمة لفيلم (تاج) على عكس مافعله كريم عبد العزيز، من خلال جمهوره الكبير على (السوشيال ميديا)، أو من خلال أغنية الفيلم (هرمون السعادة) كلمات أحمد جابر، ألحان على الخواجه، توزيع حاتم محسن، تسجيل ومكساج مودى منير، ماسترعلى فتح الله، وقد انقسمت آراء الجمهور ما بين الإشادة البالغة بالفيلم، وما بين النقد اللاذع واتهامه بسرقة موسيقى أفلام (Avengers).

الفيلم تأليف وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، بطولة (دينا الشربيني، بيومي فؤاد، هالة فاخر) وغيرهم، وهو أول إنتاج لسلسلة أفلام الأبطال الخارقين في مصر والوطن العربي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي، حول تيمة البطل الخارق (سوبر هيرو)، حيث يجسد نجم الجيل شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما (تاج وهارون)، ويمران بالعديد من الأزمات، والمفارقات الكوميدية والتراجيدية.

أمير كراره يتصدر بوستر فيلم (البعبع)

أمير كراره والبعبع

أما فيلم (البعبع) فقد ارتفعت إيراداته في أول أيام العيد، واحتل المركز الثالث وتفوق على فيلم (مستر إكس) الذي كان يسبقه ليلة العيد، وجاء في المركز الثالث حيث حقق إيرادات وصلت إلى 2 مليون و232 ألف جنيه، الفيلم تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، يشارك في  البطولة: ياسمين صبري، محمد عبدالرحمن (توتا)، باسم سمرة، محمد أنور وعباس أبو الحسن، وغيرهم.

وتشارك النجمة منة شلبى بصوتها فقط خلال أحداث فيلم البعبع، حيث يظهر صوتها في مشهد قراءة بطل الفيلم أمير كرارة رسالة من زوجته حيث تقرأ هي الرسالة والتي من شأنها تقلب حياته طوال أحداث الفيلم الذي يدور في إطار (لايت أكشن) عن الخير والشر، وقدرة الإنسان على الامتناع عن الشر، رغم كل المغريات التى يتعرض لها، حيث يجسد النجم أمير كراره من خلاله شخصية رجل يدعى (سلطان) كان مجرمًا لكنه تاب، ويواجه مع صديقه سوكا/ محمد عبد الرحمن، العديد من المواقف الكوميدية، والدرامية.

أحمد فهمي يتراجع بمستر أكس إلى المركز الرابع

أحمد فهمي ومستر إكس

كان نصيب فيلم (مستر إكس) الرابع بالنسبة لإيرادات شباك التذاكر حيث حقق في أول أيام عيد الأضحى المبارك إيرادات وصلت إلى مليون و752 ألف جنيه، والفيلم قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب، بطولة (أحمد فهمى، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومى فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين)، وظهور خاص للمطرب أحمد سعد، وتدور أحداثه حول رجل يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

مليون جنيه زيادة عن الموسم الماضي

مليون جنيه زيادة ولكن

بالمقارنة بين أفلام هذا العيد، وعيد الأضحى العام الماضي نجد أن الإيرادات ليست مرتفعة فرغم زيادتها مليون جنيه عن العام الماضي، لكن كان مجمل الإيرادات العام الماضي عن ثلاثة أفلام فقط هى (كيرة والجن) لـ كريم عبد العزيز، و(بحبك) لـ تامر حسني، و(عمهم) لـ محمد عادل إمام، لكن هذا العام ارتفع عدد الأفلام ورغم هذا لم ترتفع الإيرادات إلا مليون واحد فقط تقريبا!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.