رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو

كتب : أحمد السماحي

خلال الأيام والساعات الماضية بدأت شركات الإنتاج السينمائي تروج لأفلامها التى ستطرح في موسم عيد الأضحى المبارك، حيث طرح منذ أيام (البرومو) الرسمي لفيلم (بيت الروبي)، الذي سيبدأ الموسم مبكرا حيث سيطرح في دور العرض يوم الأربعاء 21 يونيو الجاري، وخلال الساعات الماضية طرح أيضا برومو فيلم (مستر إكس)، وخلال الأيام القادمة سيتم طرح إعلانات باقي الأفلام التى تتنافس على عيدية الجمهور في دور العرض.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
كريم محمود عبدالعزيز وراء شقيقه إبراهيم الروبي الشهير بكريم عبدالعزيز

بيت الروبي في موسم عيد الأضحى

يتنافس في موسم عيد الأضحى هذا العام 7 أفلام تتنوع ما بين الكوميديا والأكشن والدراما، أول هذه الأفلام وحسب طرحه في دور العرض فيلم (بيت الروبي) تأليف محمد الدباح، وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، الذي سيطرح في دور العرض اعتباراً من يوم 21 يونيو الجاري،  والفيلم بطولة (كريم عبد العزيز، نور، كريم محمود عبدالعزيز، وتارا عماد) وغيرهم.

إقرأ أيضا : هدى العجيمي تكتب: أحمد كامل مرسي.. صانع البهجة السينمائية

وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول الانفلونسر (إبراهيم الروبي / كريم عبدالعزيز) الذي يعيش مع زوجته  (نور/ الدكتورة إيمان) وشقيقه الأصغر (كريم محمود عبدالعزيز) صاحب مركز تجميل، حياة بسيطة هادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، فيفكران في أمر خطير ستكون له مخاطره، ماهو هذا الأمر هذا ما سنشاهده عند عرض الفيلم! الذي يعتبر اللقاء الرابع الذي يجمع المخرج بيتر ميمي مع النجم كريم عبدالعزيز لأول مرة سينمائيا، والمرة الرابعة مع كريم محمود عبدالعزيز، بعد أفلام (موسى، من أجل زيكو، شلبي)

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
محمد رمضان ونيللي كريم ومنذر مهران في فيلم على الزيرو

ع الزيرو ينافس في موم عيد الأضحى

كما ينافس بقوة في موسم عيد الأضحى النجم محمد رمضان، حيث يدخل الحلبة مع نجوم كبار من خلال فيلمه (على الزيرو) تأليف مدحت العدل، إخراج ماندو العدل، إنتاج العدل جروب، وتدور أحداثه في إطار يجمع بين الكوميديا والأكشن، حول مواطن بسيط يدعى (حمزه وشهرته دراجون) يعمل (دي جي) وهو شاب ملتزم في بيته ويراعي ابنه يوسف بعد وفاة زوجته، ويجمعه القدر بإمرأة على قدر كبير من الجمال هي (مريم) وتربطه بها قصة حب، لكن يحدث حادثا ما يقلب الأحداث رأسا على عقب، وتدور باقي الأحداث.

محمد رمضان قام بعمل تسريحة خاصة جدا ستكون حديث الشارع المصري والعربي، وسيقوم كثير من الشباب بتقليدها فور طرح الفيلم الذي يشاركه بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم ( نيللي كريم، خالد الصاوي، جومانا مراد، إسلام إبراهيم، شريف دسوقي) وغيرهم، فضلا عن الطفل منذر مهران الذي يجسد شخصية (يوسف) والذي سبق وشارك (نمبر ون) أكثر من عمل.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
بوستر فيلم البعبع

البعبع يقاتل في موسم عيد الأضحى 

بعد فشل مسلسل (سوق الكانتو) في المارثون الرمضاني الماضي، يحاول النجم أمير كراره، تعويض هذا الفشل في موسم عيد الأضحى من خلال فيلمه الجديد (البعبع) الذي يعود من خلاله للسينما بعد آخر أفلامه (كازبلانكا) الذي عرض منذ حوالي ثلاث سنوات، (البعبع) تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، يشارك في  البطولة (ياسمين صبري، محمد عبدالرحمن (توتا)، باسم سمرة، محمد أنور وعباس أبو الحسن) وغيرهم.

وتدور أحداث الفيلم في إطار (لايت أكشن) عن الخير والشر، وقدرة الإنسان على الأمتناع عن الشر، رغم كل المغريات التى يتعرض لها، حيث يجسد النجم أمير كراره من خلاله شخصية رجل يدعى (سلطان) كان مجرمًا لكنه تاب، ويواجه مع صديقه (سوكا / محمد عبد الرحمن) العديد من المواقف الكوميدية، والدرامية.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
محمد عادل إمام في أحدث صورة من فيلمه الجديد أبونسب

أبو نسب

من الأفلام التى تنافس أيضا في موسم عيد الأضحي – وإن كان غير مؤكد – فيلم (أبو نسب) سيناريو وحوار أيمن وتار، وإنتاج أحمد الجناينى، وإخراج رامي إمام، وبطولة (محمد عادل إمام) الذي يتعاون للمرة الثانية مع شقيقه بعد 15 عاما حيث كان التعاون الأول بينهما عام 2008 من خلال فيلم (حسن ومرقص) قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي، وبطولة النجم العالمي عمر الشريف، والزعيم عادل إمام.

فيلم (أبونسب) يشارك في بطولته النجمة ياسمين صبري التي تتعاون للمرة الثالثة مع محمد إمام بعد فيلمي ( جحيم فى الهند) عام 2016، و(ليلة هنا وسرور) عام 2018، كما يشارك في الفيلم أيضا مجموعة كبيرة من النجوم منهم ( ماجد الكداونى، وفاء عامر، علاء مرسى، محمد لطفي، هالة فاخر)، فضلا عن ظهور مجموعة من النجوم كضيوف الشرف منهم (محمد ثروت، بيومى فؤاد وصلاح عبد الله).

إقرأ أيضا : مبنى سينما ريفولي التاريخي يتحول إلى (خرابة) تمهيدا لهدمه!

وتدور أحداث الفيلم في إطار إجتماعي كوميدي يتخلله بعض مشاهد الأكشن، حول طبيب شاب يجسده (محمد عادل إمام) يعاني من أزمة (النسب)، ويوضح كم المشاكل التي قد تحدث بين (النسايب) وبعضهم البعض ولكن بطريقة كوميدية ساخرة، كما يطرح الفيلم أيضا بعض القضايا الإجتماعية التى يعاني منها الشباب الحالي، ويحاول تقديم حلول لهذه المشكلات الاجتماعية.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
بوستر فيلم تاج

تاج

خلال الساعات الماضية نشر النجم تامر حسني مجموعة من صور كواليس فيلمه الجديد (تاج) الذي ينافس في موسم عيد الأضحى على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وقال : (اجمل روح  مع اخواتي و حبايب قلبي فريق فيلم تاج، يلا استعدوا في جديد كل شويه إن شاء الله)، الفيلم تأليف وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

فيلم (تاج) هو أول إنتاج لسلسلة أفلام الأبطال الخارقين في مصر والوطن العربي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي فانتازي، حول تيمة البطل الخارق (سوبر هيرو)، حيث يجسد نجم الجيل شخصيتين لشقيقين توأم اسمهما (تاج وهارون)، ويمران بالعديد من الأزمات، والمفارقات الكوميدية والتراجيدية، والفيلم بطولة (دينا الشربيني، بيومي فؤاد، هالة فاخر) وغيرهم.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
أحمد فهمي يتصدر بوستر مستر أكس

مستر إكس أكبر منافس في موسم عيد الأضحى

خلال الساعات الماضية طرحت الشركة المنتجة لفيلم (مستر إكس) البرمو الرسمي له، والذي حقق انتشارا كبيرا بين رواد (السوشيال ميديا)، والفيلم قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادى أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب، بطولة (أحمد فهمى، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومى فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين)، وظهور خاص للمطرب أحمد سعد، وتدور أحداثه حول رجل يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم.

ويسجل (مستر إكس) التعاون السينمائي الأول بين (أحمد فهمي، وهنا الزاهد) بعد أكثر من لقاء تليفزيوني ومسرحي.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
بوستر فيلم شماريخ

شماريخ.. ربما يشارك في موسم عيد الأضحى

من الأفلام التى لم يحسم عرضها بعد في عيد الأضحى، فيلم (شماريخ) تأليف وإخراج عمرو سلامة، بطولة (آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي، أدهم الشرقاوي، سالي حماد، محمد ثروت)، والراحل  مصطفي درويش، فضلا عن العديد من ضيوف الشرف، الفيلم من إنتاج شركة (سي سينما برودكشن) لأصحابها (هاني نجيب وأحمد فهمي) بالشراكة مع شركة عرب موشن، والفيلم يدور في إطار درامي تشويقي أكشن، حول الضغوط التي يتعرض لها الإنسان أثناء رحلة حياته، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتواجهه الكثير من الصعاب وضغوط المجتمع.

في موسم عيد الأضحى .. مستر أكس والروبي وتاج، يواجهون البعبع، ع الزيرو
شريف منير في مشهد من السرب

السرب لم يتأكد مشركته بعد

حتى الآن لم يحسم صناع فيلم (السرب) عرضه أم لا في عيد الأضحى، الفيلم تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه حول ملحمة الثأر التى شنتها القوات المسلحة على عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى محافظة درنة بليبيا فى عام 2015، ثأرًا لذبح 21 مصريًا من الأقباط على يد تنظيم داعش فى مدينة سرت الليبية.

(السرب) بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (منى زكي، هند صبري، عمرو عبد الجليل، قصي خولي، مصطفى فهمي، ، شريف منير، دياب، أحمد حاتم، كريم فهمي، آسر ياسين، محمود عبد المغني) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.