رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

سمير صبري في ذكراه الأولى: نكشف حكايته مع إليزبيث تايلور !

كتب : أحمد السماحي

في الذكرى الأولى لرحيل سمير صبري، والتي نحيها بالتحديد يوم السبت القادم الموافق 20 مايو، لهذا النجم الكبير متعدد المواهب، وذلك الفنان الذي مثل وأنتج وغنى ورقص فضلا عن عمله كمذيع موهوب لكثير من البرامج أشهرها (النادي الدولي) الذي استمر لسنوات طويلة، ومن ثم نحكي جانبا خفيا في حياته الفنية والإعلامية الطويلة.

إقرأ أيضا : سمير صبري : حليم كان بوابة عبوري للفن، ويوسف السباعي رشحني لـ (بمبة كشر)

سمير صبري، الذي قال عنه الكاتب ومقدم البرامج الشهير مفيد فوزي: (هو سفير الإسكندرية، مواهبه المتعددة مثل بحرها لا تعرف الصمت ولا الهدوء)، وقال عنه الدكتور زاهي حواس: (أروع ما في سمير صبري رعايته لقدامى الفنانيين، وعشقه لفنه، واحترامه لجمهوره، إنه فارس نادر من فرسان الزمن الجميل).

سمير صبري وحكايات العمر كله

سمير صبري يحكى قصة ليزا

بمناسبة ذكرى رحيله الأولى نستعيد ونسترجع صوت وصدى سمير صبري ليحكي لنا حكايته مع النجمة العالمية التى قابلها مع زوجها في الطائرة ولم يعرفها في البداية، فتعالوا بنا نقرأ الحكاية من فم متعدد المواهب حيث قال: كنت عائدا من بريطانيا بعد تصوير فيلم (الأحضان الدافئة) الذي قمت ببطولته مع النجمة زبيدة ثروت، لحضور مهرجان القاهرة السينمائي الذي أسسه العملاق كمال الملاخ، وجلست في مقاعد الدرجة الأولى.

وتأخر إقلاع الطائرة عن الموعد المحدد، على غير عادة الخطوط الجوية البريطانية، واعتذر كابتن الطائرة عن التأخير لظروف خارجه عن إرادته، وبعد نصف ساعة يقول سمير صبري: دخل الطائرة رجل طويل، ومعه سيدة بدينة بعض الشيئ تضع على عينيها نظارة كبيرة، وجلسا بجواري، ثم أقلعت الطائرة، وأثناء ذلك سألت المضيفة عن سر تأخر الأقلاع فهمست في أذني قائلة :(هذان هما السبب في تأخير الطائرة، فهذا هو السيناتور الجمهوري الأمريكي جون وارن، الذي كان مع زوجته في ضيافة الملكة وتأخرا بسبب هذا)، فقلت لها: (ومنذ متى تتأخر الطائرة من أجل شخص كان في ضيافة الملكة)، فابتسمت المضيفة وقالت: (أنت لا تعرف من هي زوجته؟) فأجبتها بالنفي، فقالت: سأخبرك فيما بعد! وابتعدت عني.

سمير صبري: ليزا احتلت غلاف مجلة آخر ساعة

سمير صبري: آخر ساعة نشرت صورة ملونة

يضيف سمير صبري: بعد العشاء بدأت قراءة بعض المجلات المصرية، ومنها مجلة (آخر ساعة) والتى نشرت على غلافها صورة كبيرة ملونة للنجمة (إليزبيث تايلور) كتب عليها: (كليوباترا تعود إلى النيل .. ضيفة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي)، وأثناء تصفحى المجلة فجأة اقترب مني السيناتور الأمريكي وسألني عن المكتوب عن صاحبة الصورة، أعطيته المجلة موضحا أنه موضوع جميل عن نجمة هوليود إليزبيث تايلور، لأنها ضيفة مهرجان القاهرة السينمائي، وبدأت أترجم له محتوى الموضوع فسألني إن كان ممكنا أن أترجم المقالة لزوجته النائمة عندما تستيقظ، فوافقت وأنا مندهش ولا أفهم الموضوع، فشعر الرجل بدهشتي وسألني: (ألا تعرف من هى زوجتي؟ فقلت له: لأ، فقال: إنها إليزبيث تايلور!

إقرأ أيضا : سمير صبري .. رحيل متعدد المواهب الذي برع في الفن والإعلام

ويستكمل متعدد المواهب سمير صبري ذكرياته ويضيف: بعد فترة استيقظت السيدة النائمة بجوار السيناتور الأمريكي، ودخلت حمام الطائرة حيث وضعت بعض الماكياج، وبعد عودتها إلى مقعدها خلعت النظارة فوجدت نفسي وفوق السحاب أمام قطة هوليود المدللة إليزبيث تايلور، التى كانت تعاني من السمنة في هذا الوقت لهذا لم أتعرف عليها من البداية.

إليزابيث تايلور تشيد بـ سمير صبري

سمير صبري: أنت في بلدك

وعرفها زوجها على وبدأت أترجم لها ما كتبته الصحف والمجلات المصرية عنها، باستثناء نقد وجه إليها لزيارتها إسرائيل، مما تسبب في منع عرض أفلامها في مصر، لكنني تجاوزت عن كل هذا، وأخذت أتحدث عن إنجازاتها الفنية، وعن كليوباترا الرائعة، مما أسعد (ليز) لدرجة جعلتها تطلب مني أن أرافقها في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده في المطار وأترجم حديثها مع الصحفيين.

إقرأ أيضا : سمير صبري قضى على شائعة محاربة جيهان السادات لأم كلثوم !

ويضيف النجم الراحل سمير صبري: يومها قلت لها: (أنت في بلد الحب والأمان وبلدك، وكونك اعتنقت الديانة اليهودية فهذا لا يؤثر في محبتك في مصر، فأنت في بلد يتقبل جميع الأديان يا ليز) وأصبحنا أصدقاء، وفي المطار استقبلنا كمال الملاخ، الذي فوجئ بوجودي، ودخلنا قاعة كبار الزوار، وطلبت (ليز) من (الملاخ) أن أتولى ترجمة المؤتمر الصحفي، وهنا همس لي (الملاخ)، وطلب مني عدم ترجمة أي نقد أو هجوم على نجمة هوليود، فقلت للصحفيين: (نحن نستقبل النجمة التى ستفتتح المهرجان، وأرجو عدم توجيه أسئلة حول سبب منع أفلامها من العرض في مصر، والعالم العربي، نحن نرحب بكل الأديان وبكل الجنسيات.

سمير صبري في مسلسل النهر والتماسيح

سمير صبري في حفل الافتتاح

انتهى المؤتمر الصحفي بنجاح وتوجهنا إلى فندق (شيراتون) حيث ستزور (ليز) الأهرامات في الصباح، وترى نهر النيل الذي تحلم برؤيته، وفي المساء تحضر حفل الافتتاح، ثم تغادر في صباح اليوم التالي، وأقيم حفل الافتتاح في فندق (شيراتون القاهرة) وكنت أول من قدمه، وصعدت على المسرح، وأمسكت الميكرفون، وتحدثت عن المهرجان وقيمته، واستدعيت ضيفة المهرجان النجمة العالمية إليزبيث تايلور، التى قالت : (صديقي العزيز سمير، كان سفيرا للفن، ورحب بعودة كليوباترا إلى النيل، وأشكر وجودي في مصر، ولن أنسى هذا المهرجان أبدا).

ويختتم سمير صبري: تناقلت الصحف العالمية تصريحات إليزبيث تايلور التى حملت شهادة ميلاد مهرجان القاهرة السينمائي، وأكدت للإعلام الغربي أن مصر بلد التسامح الديني والإيمان بالله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.