رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

لطيفة : زياد الرحباني مفاجأتي القادمة وسيلحن لعبدالوهاب محمد لأول مرة

* موعد طرح الألبوم مرتبط بالانتهاء من تسجيل كل أغنياته

* موسم الصيف سيكون مليئ بالأغنيات المليئة بالتجديد والطاقة الإيجابية

* أتعاون مع وليد سعد والشافعي ويحيي ونادر عبدالله في الصيف

لا ترسو في مغامراتها الغنائية على شاطئ غنائي

كتب : أحمد السماحي

الفن والإبداع يبدءان بالدهشة، والدهشة في أحد جوانبها الخروج على الثابت والتقليدي، والمطربة (لطيفة) أدركت هذا منذ أن طلت علينا بـ (عوافي يا هوي، وحضرة صاحب المحبة) مع المعجون موسيقى وشجن بليغ حمدي، لهذا فهي دائما ما تدهشنا بدخولها مغامرات غنائية جديرة بالتأمل والاهتمام، لا ترسو في هذه المغامرات على شاطئ غنائي، ولا تركن لروائعها السابقة التى حققت – ومازالت – نجاحا كبيرا، وفجرت فينا شلالا صاخبا من الأفكار الموحية، والمشاعر الراقية، والبهجة الملونة بألوان قوس قزح.

بحكم صداقتي لـ (لطيفة) أعرف أنها تتنفس فن، وتتفوه غناء، فالفن حبها الأبدي والوحيد الذى وجدت فيه الصديق المخلص، والعاشق، والمحب، والابن، وحياتها التى لا تخلو فيها لحظة واحدة إلا من طرب يجلب الصفاء للنفس، وغناء يداوى الجراح للعاشقين والثكلى الذين أصابتهم لعنة الحب فى عواطفهم وأوطانهم.

فجرت فينا شلالا صاخبا من الأفكار الموحية

هذه الأيام تستعد (لطيفة) لمغامرة جديدة من مغامراتها الفنية، تخوضها هذه المرة مع موسيقار عبقري بكل ما تعنيه الكلمة، وأحد فلتات العصر الذي نعيشه، وهو الموسيقار اللبناني (زياد الرحباني) ومعه سيكون الإبداع حر خارج إطار القيود المتعارف عليها، يحمل قوالب موسيقية متعددة تجمع بين الشكل القديم والحديث، وشكل هو مزيج بين الاثنين أو (كلاسيك / مودرنيزيه).

إبداع (زياد ولطيفة) ومن معهم من الشعراء لا يتوقف أمام الأصنام المقدسة القديمة مهما كانت درجة عظمتها أو عبقريتها، أو الاستسلام لخدر ما يحدث الآن، ولكنه إبداع خاص جدا بتوقيع موسيقار متفرد، ومطربة تبحث عن المستحيل، وهذا الإبداع يتخلق حاليا ويتدفق ساخنا وحارا ليعانق الناس قريبا جدا.

شهريار النجوم دق باب (لطيفة) وسألها عن تعاونها الثاني مع العبقري (زياد الرحباني) بعد ألبومها الأول (معلومات أكيدة) الذي تضمن 8 ألحان للمبدع اللبناني، فضلا عن ثلاث ألحان لـ (مروان خوري، وجان ماري رياشي، وشريف تاج)، وطرح عام 2006 فقالت وابتسامة مضيئة تزين وجهها الصبوح: نعمل علي الألبوم الجديد حاليا، وحتى الآن المعلومات الأكيدة إننا لم نستقر على عنوان له، لكننا انتهينا بالفعل من تسجيل 7 أغنيات، يتعاون زياد في اثنين منها لأول مرة مع الشاعر المبدع الراحل عبدالوهاب محمد، ويمكن نضيف أغنية أخرى، فضلا عن تعاونه في ألحان من كلماته، وأخرى من كلمات شعراء لبنانيين وعرب، سأذكرهم لك عندما ننتهي من تسجيلهم.

زياد الرحباني يلحن أغنيتين لعبد الوهاب محمد

وعن موعد طرح هذا الألبوم الذي يمثل مفاجأة لعشاق الموسيقى والغناء قالت: حتى الآن لم نحدد موعدا لطرحه، لكن بمجرد انتهائنا من كل التفاصيل الخاصة بالألبوم، والاستقرار على الأغنيات وعددها سيتم طرح أغنياته واحدة تلو الآخرى على موقع الفيديوهات الشهير (اليوتيوب)، ومنصات الموسيقى والغناء، بعدها سيتم تجميع هذه الأغنيات ونقوم بطرحها من خلال ألبوم جديد.

وأعربت المطربة الوحيدة في العالم (التى تمتلك كل ما تغنيه) عن سعادتها البالغة بتعاونها الجديد مع (زياد الرحباني) الذي يمثل حالة خاصة جدا في مجال الموسيقى، ومكانة متفردة في عالم الغناء الراقي المتنوع الثري، والذي أعاد اكتشافها من جديد عبر ألحانه في ألبومها الأول معه (معلومات أكيدة) والتى قدمتها يومها بطريقة مغايرة لأعمالها السابقة.

وصرحت أنها خلال موسم الصيف الجاري ستطرح مجموعة أخرى من الأغنيات الجديدة المليئة بالتجديد والأفكار الجديدة مع مجموعة من المبدعين الموجودين بقوة على الساحة الغنائية الآن وهم (وليد سعد، محمد يحيي، عزيز الشافعي) ومن الشعراء نادر عبدالله.

حياتها لا تخلو من لحظة واحدة إلا من طرب يجلب الصفاء للنفس

جدير بالذكر أن لطيفة طرحت في موسم صيف 2022 ميني ألبوم بعنوان (لطيفة 2022) يتضمن 6 أغنيات 3 منها باللهجة المصرية وأغنيتان باللهجة العراقية، وأغنية باللهجة التونسية، وتم تصوير كل الأغنيات بطريقة الفيديو كليب مع المخرج اللبناني المقيم بكندا شريف ترحيمي، وكان الألبوم مثل كل ألبومات لطيفة من إنتاجها، وتوزيع  شركة (روتانا).

وحققت أغنيات الألبوم أرقاما قياسية، حيث وصلت إلى حوالي 45 مليون مشاهدة على موقع واحدة فقط هو (اليوتيوب)، ودخلت ثلاث أغنيات من الألبوم ضمن قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة حول العالم على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب، وهى (هنعيشها مرة واحدة، أعطيني دوم، أحسن أحسن)، وجاءت ضمن أكثر 25 أغنية مشاهدة حول العالم من بين 6 أغنيات طرحتها لطيفة في ألبومها الأخير.

وكشفت منصة (أنغامي) عن وجود أغنيات لطيفة في قوائم الأكثر تداولا بأكثر من دولة عربية، أبرزها سوريا والعراق وليبيا، وجاءت أغنية (أعطيني دوم) في الأكثر تداولا على أنغامي العراق، وأغنية (طار طار) تصدرت تطبيق أنغامي المغرب، وأيضا أغنية (أعطيني دوم) في سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.