رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على سر غياب (سهير رمزي) عن حفل تكريمها في المهرجان الكاثوليكي

كتب: أحمد السماحي

تقام حاليا الدورة الـ 71 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، والمقامة في الفترة من 5 إلى 12 مايو الجارى، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، وشهد حفل الافتتاح حضور مجموعة من النجوم الذين تم تكريمهم عن أعمالهم ومشوارهم، حيث كرم بجائزة الريادة السينمائية كل من النجوم (يحيى الفخراني، ومحمود حميدة).

الدكتور يحيي الفخراني وجائزة الريادة السينمائية
جائزة الريادة للنجم محمود حميده

كما حصلت المخرجة إنعام محمد علي على جائزة (فريد المزاوي)، بينما حصل الفنان سامي مغاوري على جائزة (الأب يوسف مظلوم)، وحصل المطرب مدحت صالح على جائزة المركز الخاصة، أما جائزة الإبداع الفني فحصل عليها كل من الشاعر والسيناريست مدحت العدل، والمؤلف الموسيقي هشام نزيه، ومدير التصوير أيمن أبو المكارم، والناقد السينمائي نادر عدلي.

نيللي كريم وجائزة أحسن ممثلة دراما عن مسلسل (فاتن أمل حربي)
الفنان أحمد أمين وأفضل نجم عن مسلسل جزيرة غمام

أما بالنسبة للأعمال الدرامية التي قُدمت عام 2022 فقد قررت اللجنة العًليا للمهرجان منح جائزة أحسن ممثلة في عمل درامي ؤ عن مسلسل (فاتن أمل حربي)، بينما حصل على جائزة أحسن ممثل في عمل درامي الفنان أحمد أمين عن دوره في مسلسل (جزيرة غمام).

سهير رمزى تتوعد من يطلقون الشائعات عن سر غيابها

وكان من المقرر أن تحصل على جائزة الريادة النجمة الكبيرة (سهير رمزي) لكنها غابت عن حفل التكريم، مما شغل بال الكثيرين، وتكاثرت الهمسات والغمزات في حفل الافتتاح عن سر الغياب!، لهذا دق (شهريار النجوم) باب النجمة والصديقة الجميلة (سهير رمزي) لمعرفة سر غيابها عن حفل تكريمها فوجدنا تليفونها خارج نطاق الخدمة، فاتصلنا بزوجها الصديق (علاء الشربيني) رجل الأعمال الشهير فأكد لنا أن نزلة برد شديدة هى سبب منعها من التواجد والحضور في هذا المهرجان الراقي المحترم، وأضاف ومازالت (سهير) تعاني نزلة البرد التى أثرت علي صوتها، ونظرا لاعتزازها بهذا التكريم قدمت اعتذارا لرئيس المهرجان الأب بطرس دانيال، لعدم حضورها.

كرسي النجمة سهير رمزي فارغا بين النجوم

جدير بالذكر أن لجنة تحكيم الدورة الحادية والسبعين تتكون من المخرج هاني لاشين رئيسا، وعضوية كلاً من الفنانة ماجدة زكي، والفنان مجدي كامل، والفنانة التونسية عائشة بن أحمد، ورئيس أكاديمية الفنون المونتيرة غادة جُبارة، ومدير التصوير سامح سليم، والكاتبة والناقدة الفنية ناهد صلاح، والموسيقار خالد الكمّار.

وكانت اللجنة العليا للمهرجان، برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية كل من مجدى سامى، وميشيل ماهر، كشفت عن مشاركة خمسة أفلام بالمسابقة الرسمية لهذا العام من بين خمسة وعشرين فيلماً عُرضت عرضاً تجارياً بدور السينما، وجميعهم من إنتاج عام 2022.

ويشارك بالمهرجان ولأول مرة منذ تأسيسه أفلام بالمسابقة الرسمية لم يتم عرضها تجاريًا بدور العرض، حيث تم عرضها ومشاركتها فى مهرجانات سينمائية أو عبر بعض المنصات، مما استوجب على اللجنة تعديل بعض بنود لائحة اختيار الأفلام لتتماشى مع الوضع الراهن لشركات الإنتاج والتوزيع.

والأفلام الخمسة التي تم اختيارها هى، (ليلة قمر 14) للمخرج هادى الباجورى، فيلم (11:11) للمخرج كريم أبو زيد، فيلم (حدث في 2 طلعت حرب) للمخرج مجدى أحمد على، فيلم (كاملة) للمخرج جون إكرام، فيلم (الباب الأخضر) للمخرج رؤوف عبد العزيز.

إنعام محمد علي جائزة فريد المزاوي
الموسيقار هشام نزيه وجائزة الأبداع الفني
سامي مغاوري وجائزة الأب يوسف مظلوم
نزلة برد شديدة سبب منعه (سهير رمزي) من حضور المهرجان الكاثوليكي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.