رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

14 مليون جنيه حصيلة إيرادات ثاني يوم العيد، منهم 6 مليون لـ (هارلي)

كتب : أحمد السماحي

تصدر النجم (محمد رمضان) إيرادات ثاني أيام عيد الفطر المبارك من خلال فيلمه (هارلي) حيث قفز الفيلم مليون جنيه زيادة عن أول أيام العيد، فحقق في ثاني أيام العيد إيرادات بلغت 6.331.261 مليون جنيه، وبهذا تكون إيرادات فيلم (هارلي) منذ طرحه حوالي 11.5 مليون جنيه، هذه الإيرادات جعلت النجم (نمبروان) يضع بوستر الفيلم أمس على حسابه على (الإنستجرام) وعليه إيرادات (هارلي).

الفيلم قصة وسيناريو محمد سامي، ومحمد سمير مبروك، إخراج محمد سمير، ويشارك في بطولة الفيلم كلا من (مي عمر، محمود حميدة، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، حسني شتا) وتدور أحداثه حول (هارلي / محمد رمضان) مهندس الميكانيكا الذي يقرر العودة من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر.

 ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة، ويباشر العديد من العمليات الصعبة، وأثناء ذلك يقابل الحب ويعيش قصة حب رومانسية مع (مي عمر)، وتدور باقي الأحداث.

يوم 13

قفز فيلم (يوم 13) من المركز الرابع في أول أيام عيد الفطر إلى المركز الثاني بإجمالي إيرادات وصلت إلى 2.496.820 مليون، وتفوق بذلك على فيلمي (إبن الحاج أحمد) لشيكو، و(بعد الشر) لعلي ربيع، الفيلم يعتبر أول فيلم مصري بتقنية 3D، وهو مصنف للكبار فقط، نظرا لأن أحداثه تدور في إطار الرعب، وهو من تأليف وإخراج وائل عبدالله، وبطولة (دينا الشربيني، أحمد داوود، شريف منير، أحمد زاهر، أروى جودة، مجدي كامل، محمود عبدالمغني، جومانا مراد، نسرين أمين وفيدرا، جيهان خليل).

ابن الحاج أحمد

تراجع فيلم (ابن الحاج أحمد) من المركز الثاني إلى المركز الثالث محققا إيرادات بلغت 2.013.392 جنيه، الفيلم فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدي، وأحمد محيي، فادى أبوالسعود، إخراج معتز التونى، والذي يعتبر أول بطولة مطلقة منفردة لـ (شيكو) في السينما.

بعد الشر

جاء في المركز الرابع فيلم (بعد الشر) الذي كان أول أيام العيد في المركز الثالث، وبلغت جملة إيراداته ثاني أيام العيد ، 2.004.254 مليون جنية، الفيلم تأليف أمين جمال، ووليد أبوالمجد، إخراج أحمد عبدالوهاب، بطولة (علي ربيع، ، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، بيومى فؤاد، عمرو عبدالجليل، سليمان عيد، هالة فاخر شيرين، ملك قورة).

رمسيس باريس

حافظ فيلم (رمسيس باريس) على ترتيبه في المركز الخامس في أول وثاني أيام العيد، لكن إرتفعت إيراداته ثاني أيام العيد حوالي 150 ألف جنيه زيادة، حيث حقق إيرادات بلغت 522.201 ألف جنيه، الفيلم تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (هيفاء وهبي، جومانة مراد، مصطفى خاطر، محمد سلام، حمدي الميرغني، محمود حافظ، محمد ثروت، محمد أسامة أوس أوس، سامي مغاوري) وغيرهم.

مغامرات كوكو

أما فيلم (مغامرات كوكو) فقد حافظ أيضا على ترتيبه في المركز السادس وإن كانت تحسنت إيراداته إلى حد ما حيث بلغت إيرادات 427.306 ألف جنيه، الفيلم تأليف إيهاب ناصر، إخراج إسماعيل فاروق، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (بيومي فؤاد، خالد الصاوي، شيرين رضا، إيهاب فهمي، محمد أسامة، منة فضالي، نانسي صلاح، عمرو عبدالعزيز، سارة سلامة، حمدي الميرغني).

ساعة إجابة

جاء في المركز الأخير فيلم (ساعة إجابة) حيث بلغت إيراداته  174.835 ألف جنيه في دور العرض السينمائية، الفيلم فكرة أحمد شيكو، تأليف شيرين علاء، محمد خضر، أحمد شيكو، ريم معاليفي، مصطفى خضر ورحاب نبيل، إخراج مصطفى أبوسيف، وبطولة (غادة عادل، شريف سلامة، آيتن عامر، نجلاء بدر، انتصار، محمد ثروت، سوسن بدر، بدرية طلبة، فيدرا، فراس سعيد، إيمان السيد، مراد مكرم، أحمد فتحي، عمر كمال).

نظرة على الإيرادات

جاءت إجمالي إيرادات أفلام عيد الفطر 2023، في ثاني أيام العيد، نحو 14 مليون جنيه، منهم حوالي 9 مليون جنية لفيلمي (هارلي، ويوم 13) أحداهما فيلم حركة وأكشن، والثاني رعب، وباقي الخمسة ملايين لأفلام الكوميديا، وبهذا يتضح لنا أنه يوجد مشكلة ما في أفلام الكوميديا بدليل عدم إقبال الجمهور عليها بشكل مكثف واتجاهه إلى الأكشن والرعب، في الوقت الذي كانت أفلام الكوميديا مطلب جماهيري في كل زمان ومكان!.

والسؤال هل ستستمر مراكز الأفلام على هذا النحو أما ستتغير خلال الأيام القادمة؟ والسؤال الثاني هل ستزداد الإيرادات أم ستتراجع بداية من ثالث أيام العيد؟ هذا ما سنتحدث عنه غدا مع إيرادات اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.