رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

من عباءة (مندور أبوالدهب) إلى تيشيرت (جعفر العمدة).. الجمهور يعبر عن حبه للنجوم

جعفر العمدة منتشر الآن في شوارع القاهرة

كتب : أحمد السماحي

أثار مسلسل (جعفر العمدة) تأليف وإخراج محمد سامي، وبطولة محمد رمضان، ردود فعل واسعة وجدلا كبيرا سواء في الشارع المصري أو عند المشاهير والمتخصصيين، وانقسمت الآراء مابين مؤيد ومعارض لما يتضمنه العمل، ففي الوقت الذي انتقد كثير من النقاد العمل واتهموه بإهانة المرأة وبث رسائل غير أخلاقية كثيرة وتبنيه للعنف وغيرها من الانتقادات، أشاد رجل الأعمال (نجيب ساويرس) بالمسلسل وغرد على صفحته على تويتر قائلا: ( صباح الخير: صديقي العزيز محمد رمضان خالص التهانى على مسلسل جعفر العمدة أداء عظيم و دور تاريخى للمبدعة هالة صدقى (صفصف) والنجم أحمد داش وأخيرا المايسترو محمد سامي.. شكرا على هذا العمل الجميل).

كما كتب المؤلف والمخرج عمرو سلامه قائلا: (نجاح مسلسل جعفر العمدة حقيقة وواقع والتشكيك في ده إجحاف وإنكار، ممكن تحلله أو تنتقده زي أي عمل فني زي ما تحب إنت حر ده حقك المشروع، لكن ماتقدرش تشكك في مقدار نجاحه.

(المسلسل وصل لمرحلة إن الناس مش بتتفرج على جعفر العمدة، الناس (بتشجع) جعفر العمدة، عامل تفاعل مع الجمهور مابيحصلش إلا في ماتشات الكورة).

ولم ينتهى الأمر عند هذا الحد، حيث استغل بعض تجار الملابس المشاهدة الجماهيرية الضخمة للمسلسل، وإعجابهم بالنجم محمد رمضان، وقاموا بطبع أفيش مسلسل (جعفر العمدة) على تيشرتات وعرضوا هذه التيشرتات للبيع في محلات الملابس كأحدث ملابس لعيد الفطر، وحددوا 100 جنية سعرا للتيشيريت، ويختلف السعر من منطقة لأخرى، ولم يقتصر بيع هذه التيشرتات على المحلات فقط، ولكن انتقلت إلى (سوق الكانتو) ومحلات ملابس (البالة)، وأيضا كثير من المناطق الشعبية البسيطة التى تتابع المسلسل بشغف منها منطقة العتبة، وحي السيدة زينب، وغيرها من المناطق والأحياء الشعبية، ولاقت صور التيشرتات إعجاب محبى المسلسل ومتابعيه من المراهقين الذين باتوا يشاركون صور هذه التيشرتات ويعرضونها على مواقع التواصل الاجتماعي.

عباءة مندور أبو الدهب في (حدائق الشيطان)

مندور أبوالدهب

ظاهرة إعجاب البعض بعمل درامي والحرص على إقتناء ما يذكرهم به، أعاد بالذاكرة ما حدث سابقا عام 2006 بعد النجاح الضخم الذي حققه مسلسل (حدائق الشيطان) تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج إسماعيل عبدالحافظ، عندما صممت كثير من المحلات عباءة مثل العباءة التى كان يرتديها (مندور أبوالدهب) الشخصية التى جسدها النجم (جمال سليمان)، وعرضت هذه العباءة للبيع، و يومها اختلفت أسعار العباءة باختلاف المكان، ففي الأحياء الراقية كمدينة نصر والزمالك والمهندسين كان يتراوح سعرها بين 500 و700 جنيه في هذا الوقت، وفي الأحياء الشعبية كانت تتراوح أسعارها بين 150 و200 جنيه.

ويومها أوضح عدد من الذين اشتروا العباءة أنهم حرصوا على شرائها بناءً على نصيحة زوجاتهن بعدما أبدين إعجابهن بالعباءة التى ارتداها (مندور أبوالدهب) في مسلسل (حدائق الشيطان).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.