رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

صادق الصباح.. فخر لبنان يطلق 8 مسلسلات كبيرة في رمضان، ويزور (تغيير جو)

صادق الصباح والوسام يزين صدره

كتب : أحمد السماحي

يوجد في حياتنا أشخاص عندما يُذكرون أو تأتي سيرتهم لابد أن تتذكر موطنهم أو بلدهم، فهم رمز مشرف لبلدهم، ويساهمون في نجاحه وتطوره، ورفع أسهمه في العالم العربي كله، فهم يحملون في أعماقهم بصمات واضحة لشعوبهم، وصفات مجتمعهم كاملة، يمكن أن تتفق أو تختلف مع هذه الصفات كما تشاء، ولكنهم في النهاية رمز وتلخيص لها، من هؤلاء المنتج اللبناني صاحب الرصيد الضخم من الأعمال الدرامية (صادق الصباح)، الذي أحب بلاده بلا شروط بغير تحفظات، تماما كحب الأم لطفلها، أن الأم لا تحب طفلها عندما يكون هادئا وتكرهه عندما يكون شقيا، لا تطعمه عندما يطيعها وتجوعه عندما يخالفها، لا الأم تحب طفلها في كل لحظة.

ولبنان أحبت ابنها بغير حدود، فأحبها (صادق الصباح) بغير حدود عرفان بالجميل، تقدير لعواطف متراكمة، وفاء لحب سابق، وسوف نلمس مظاهر هذا الوفاء دائما في كثرة إنتاجه المشرف، فعندما يذكر الإنتاج الدرامي في لبنان يذكر اسمه مباشرة، ومن لا يعرفه يذكر أعماله، في شهر رمضان الذي يهل علينا بعد 48 ساعة تطلق شركة (الصباح إخوان) وعلى امتداد العالم العربي ثماني مسلسلات عربية بين لبنانية وسورية ومصرية ومغربية على مختلف المنصات والمحطات العربية واللبنانية.

بوستر مسلسل (الزند)

الزند

 أول هذه الأعمال مسلسل (الزند) كتابة عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي، الذي يعتبر واحدا من أضخم الإنتاجات الرمضانية هذا العام، وتدور أحداثه في نهاية القرن التاسع عشر حينما يحاول (عاصي الزند) استرجاع  أرضه برحلة مليئة بالصعاب، المسلسل بطولة (تيم حسن، دانا مارديني، فايز قزق، انس طياره، ريهام قصار) وغيرهم.

بوستر مسلسل (وأخيرا)

وأخيرا

المسلسل الثاني هو (وأخيراً) كتابة ورشة الصبّاح للكتابة وأسامة عبيد الناصر، وهو مستوحى من أحداث حقيقة، ويروي قصّة حب تجمع بين (ياقوت وخيال) لكنهما يقعا ضحية التخبط والفلتان الاجتماعي ماذا سيحدث، وهل ستكتمل قصة حبهما أم يفرق بينهما القدر والأحداث، هذا ما ستجيب عليه الحلقات التى تتكون من 15 حلقة، بطولة (نادين نسيب نجيم، قصي خولي، منى واصف، سعيد سرحان، برناديت حديب، وسام فارس، وسام صباغ، انجو ريحان، غابرييل يمين، كميل سلامه) وغيرهم، وإخراج  أسامة عبيد الناصر .

بوستر مسلسل (النار بالنار)

النار بالنار

المسلسل الثالث هو (النار بالنار) المأخوذ عن عن مسرحية (تاجر البندقية) للمسرحي العالمي ويليام شكسبير، قصة رامي كوسا، حوار ورشة الصبّاح للكتابة، وإخراج محمد عبد العزيز، موضوع المسلسل ساخن وجديد ويتحدث عن العلاقة التاريخية المعقدة التي تجمع بين سوريا ولبنان، كما يتناول العلاقات التي تربط بين الشعبين أدبياً وفنياً وثقافياً وجغرافياً وتاريخياً، فسوريا ولبنان حكاية تاريخية قديمة، وتدور أحداثه في أحد حارات لبنان القديمة التي يتشارك فيها لبنانيون وسوريون، ويرصد قصص اللاجئين السوريين بهذه الحارة بعد الهجرة، وفترة الحرب في سوريا، بالإضافة إلى المشاكل اليومية التي يواجهها اللبنانيون والسوريون.

(النار بالنار) بطولة (عابد فهد، كاريس بشار، جورج خباز، زينه مكي، طوني عيسى، طارق تميم، ساشا دحدوح) و آخرون.

بوستر (الأجهر)

الأجهر

من الأعمال المصرية التى ينتجها الصباح هذا العام مسلسل (الأجهر) تأليف ورشة (ملوك) وإخراج ياسر سامي، وتدور أحداثه في مطلع الألفية بحيث يهرب يوسف المراهق من الإصلاحية التي أودع فيها بعد اتهامه ظلما بقتل أمه، ويحاول في رحلة هروبه إثبات براءته من هذا الاتهام الفظيع المشين، المسلسل تم تصوير جزء منه في كينيا، أفريقيا، ولبنان، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم (عمرو سعد، درة، سيد رجب، عمرو عبدالجليل، أحمد مجدي، ناهد السباعي، أحمد صفوت، محمود قابيل، أنوشكا، خالد ذكي، سارة سلامة، نور النبوي) وغيرهم.

بوستر مسلسل (تغيير جو)

تغيير جو

المسلسل المصري الثاني (تغيير جو) تأليف منى الشيمي، ومجدي أمين، إخراج مريم أبو عوف، وتدور قصته حول شريفة التي تضطر  للسفر عند خالتها في لبنان لاتمام إجراءات بيع بيت العائلة، ولكن يشاء القدر أن تطول رحلتها عندما تتعرض لمعاكسات عديدة، كما يقابلها في رحلتها عدة مفاجآت، ماهي هذه المفاجآت، وهل هي سارة أم تعيسة؟ هذا ما ستجيب عليه أحداث المسلسل الذي يتكون من 15 حلقة يشارك في البطولة (منة شلبي، إياد نصار، ميرڤت أمين، صالح بكري، عصام عمر، شيرين) وغيرهم.

بوستر (المداح)

المداح

المسلسل المصري الثالث هو (المداح.. أسطورة العشق) تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسرى، وإخراج أحمد سمير فرج، ينطلق الجزء الثالث من المسلسل مع زواج (صابر برحاب)، وبعد شهور ينجب إبنه (عز) الذي انتظر مولده على أحر من الجمر، ولكن عندما يأتي الطفل عز، ويأخذه صابر في حضنه تظهر بعدها الجنية (هند بنت الأحمر) وتخبر صابر أن عز ليس ابنه بل إبنهما، لتنقلب حياة صابر رأسا على عقب!.. والسؤال (هل عز ابن صابر المداح أم ابن الجن؟) هذا ما ستجيب عليه نهاية المسلسل الذي يشارك في بطولته (حمادة هلال، هبة مجدي، خالد سرحان، رانيا فريد شوقي، بوسي ، دنيا عبدالعزيز، يسرا اللوزي، خالد ذكي، محمد رياض، سلمى أبو ضيف،) و آخرون.

بوستر المسلسل المغربي (سلمات أبوالبنات)

سلمات أبوالبنات

لا يكتف الصباح بإنتاج المسلسلات اللبنانية والسورية والمصرية فقط، ولكن إنتاجه يمتد إلى المغرب، وهذا العام ينتج الجزء الخامس والأخير من مسلسل (سلامات أبو البنات) تأليف فريد الركراكي، وإخراج هشام الجباري، تدور أحداث الموسم الأخير من المسلسل بعد مرور سنوات، وكيف كبرت عائلة (سلمات) لتزداد المشاكل والتحديات وصولاً إلى نهاية مليئة بالمفاجئات، المسلسل بطولة (محمد خويي، والسعدية لديب، عمر لطفي، سلمى صلاح الدين، فاطمة الزهراء بلدي، رضى علوي، مريم بكوش، عبد السلام البوحسيني، وصال بريز) وغيرهم.

بوستر المسلسل المغربي (مال الدنيا)

مال الدنيا

المسلسل المغربي الثاني (مال الدنيا) سيناريو وحوار رشيد حمان، ونجيب التادلي، وعادل ياشفين، ومصطفى قيمي، إخراج أحمد أكساس، يروي المسلسل قصة (رشيد الشيف) الذي يخسر كل أمواله في مشروع حديقة ألعاب صغيرة مطلة على البحر بعد سنوات طوال في الغربة، وبعد فشل المشروع يتورط بشراكة تقلب حياته المهنية والشخصية رأسا على عقب.

المسلسل بطولة (محسن مالزي، ناصر اقباب، رشيد الوالي، هدى مجد، أنس بسبوسي، توفيق حازب، “Don Bigg”) وآخرون.

الصباح وأسرة تغيير جو

جدير بالذكر أن المنتج (صادق الصبّاح) زار منذ يومين برفقة (أنور الصبّاح) كواليس تصوير مسلسل (تغيير جو) للاطمئنان على سير العمل قبيل انطلاقته خلال شهر رمضان المبارك، وقد التقى أبطال العمل النجمة منة شلبي، والنجم إياد نصار، والفنانة القديرة ميرفت أمين، والفنانة آية أبي حيدر، والمخرجة مريم أبو عوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.