رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حلم المخرج السوري (حاتم علي) يظهر أخيرا في رمضان

عابد فهد مجسدا دور جمال باشا السفاح

كتب : أحمد السماحي

(سفر برلك) أو (سنوات الحب والرحيل)، حلم المخرج السوري الرائع (حاتم علي) الذي كان مقررا أن يبدأ تصويره قبل أيام من رحيله، سيبصر النور قريبا بعد طول انتظار حيث سيبدأ عرضه على قناة (mbc) ومنصة (شاهد) يوم الخميس القادم، أول أيام شهر رمضان، جمهور مواقع التواصل الاجتماعي استقبل (برومو) المسلسل بإحتفاء شديد، وأعرب كثير منهم لـ (شهريار النجوم) عن سعادتهم بهذا العمل الملحمي الضخم الذي يعرض حقبة تاريخية مهمّة هى فترة (سفر برلك).

سنوات الحب والرحيل ملحمة.. تاريخية تحكي جرائم الدولة العثمانية

يتناول العمل فترة صدور قرارات الخدمة العسكرية الإلزامية التي أصدرها السلطان العثماني (محمد رشاد) عام 1914 يدعو فيها كل من هم في عمر هذه الخدمة الإلزامية في كامل المناطق التي تقع تحت سيطرة حكم العثمانيين، في تلك الفترة يلتحق أربعة شبّان بالخدمة العسكرية العثمانية، وخلال الأحداث يتم تسليط الضوء على حياة هؤلاء الشبان الأربعة أبطال العمل وهم الفنان السعودي (عبدالرحمن اليماني) والسوري (أنس طيارة) واللبنانيان (وسام فارس، وبيو شيحان).

مسلسل (سفر برلك) تأليف ورشة كتابة، وإخراج الليث حجو، وإنتاج قناة (mbc)، وبطولة مجموعة من النجوم، ففضلا عن النجوم الذين ذكرناهم يشارك في العمل أيضا (عابد فهد، جورج خباز، محمد بخش، مؤيد الثقفي، خالد يسلم، ميلا الزهراني، هند محمد) وغيرهم، وقد صور الجزء الأكبر من أحداثه فى مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر، وباقي الأحداث صورت بين لبنان وسورية.

النجم السوري الشاب أنس طيارة في دور الشاب الذي يذهب للخدمة الإلزامية مضطرا

الطريف أن العمل يجمع بين النجم السوري (عابد فهد)، والنجم اللبناني (جورج خباز) في الوقت الذي يجمعهما عمل جديد أيضا سيعرض بداية من يوم الخميس القادم وهو مسلسل (النار بالنار) تأليف رامي كوسا، إخراج محمد عبد العزيز، إنتاج شركة الصباح.

يجسد عابد فهد في مسلسل (سفر برلك) شخصية القائد التركي (جمال باشا السفاح) وكان أعرب سابقا لـ (شهريار النجوم) سعادته الغامرة بهذا الدور رغم قصر مساحته، وقلة ظهوره في الحلقات.

ناتشا شوفاني في مشهد من (سفر برلك)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.