رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نبيلة عبيد : رحلت صديقتي شريفة فاضل (أم قلب ذهب)

نبيلة عبيد تحيي جمهور وضيوف المهرجان

كتب : أحمد السماحي

رغم تكريم نجمة مصر الكبيرة نبيلة عبيد خلال الساعات الماضية في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته السابعة، إلا أنها حرصت على أن تتصل بـ (شهريار النجوم) وترثي صديقتها المطربة الكبيرة شريفة فاضل حيث قالت: رغم تكريمي في مهرجان أسوان لكن لا تتصور خبر رحيل صديقتي شريفة فاضل (تعبني أدا أيه!، وعذبني أدا أيه؟!)، لأن شريفة جمعتني بها صداقة وطيدة وأيام جميلة جدا وتعتبر صديقة العمر وعشنا مع بعض أجمل وأحلى الأيام.

وأضافت نجمة مصر الكبيرة: كانت شريفة على قدر كبير من الجمال والذوق والأخلاق، حتى أنها كانت معروفة ومشهورة بالنسبة لكل أصدقائها أن قلبها من ذهب، ومهما قلت فيها فلن أوافيها حقها، الله يرحمها ويغفر لها.

من ناحية آخرى تم تكريم (نبيلة عبيد) خلال الساعات الماضية في إفتتاح الدورة السابعة من مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة المقامة فى الفترة من 5 حتى 10 مارس الجارى، وصعدت الفنانة بشرى على خشبة المسرح وقدمت تكريم نجمة مصر الكبيرة عن مشوارها، وسلمت التكريم (نيفين الكيلاني) وزيرة الثقافة بمشاركة القائمين على المهرجان.

نبيلة عبيد مع الفنانة بشرى أثناء التكريم

وصعدت نبيلة عبيد على خشبة المسرح وسط تصفيق حار من الحضور، وقالت بعد تسلمها التكريم: (قلبى بيدق أوى أوى، مبسوطة جدا علشان أنا فى أسوان، ومع أهل هذه البلد الجميلة، أنا بأحيى كل واحد موجود هنا، والحقيقة مش عارفة أقول أى حاجة خالص).

جدير بالذكر أن المهرجان يكرم في دورته الحالية أيضا مجموعة من الوجوه النسائية في مجال الفن، منهم الإعلامية درية شرف الدين تقديرا لدورها في نشر الثقافة السينمائية من خلال برنامجها الشهير (نادي السينما)، إضافة إلى تكريم النجمة الآسبانية (كوكا إسكريبانو)، والمخرجة الهولندية (ميكا دي يونج)، والمخرجة والمنتجة التونسية الكبيرة (سلمي بكار).

ويعرض في المهرجان 61 فيلمًا ضمن برامج المهرجان المختلفة، ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة المخرجة الفرنسية جولي بيرتوتشيلي، وتضم اللجنة في عضويتها الفنانة ياسمين رئيس، ومصممة الملابس الأمريكية دانا شوندلماير، والمخرجة الروسية كيسنيا أوخبكنا، والناقدة ماجدة خيرالله.

نبيلة عبيد مع محمد عبدالخالق رئيس مهرجان أسوان

وتضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الفنانة اللبنانية مادلين طبر، والمخرج والمنتج البرازيلي رودريجو بروم والمخرجة كوثر يونس، وترأس المخرجة التونسية الكبيرة سلمى بكار لجنة تحكيم جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل فيلم أورومتوسطي، وتضم في عضويتها الفنانة السورية سوزان نجم الدين، وندى دوماني مديرة مهرجان عمان السينمائي، والكاتبة الدكتورة نسمة يوسف إدريس، والمنتج صفي الدين محمود.

وتتولى الدكتورة غادة جبارة رئيسة أكاديمية الفنون، رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري، وتضم في عضويتها الفنانة نجلاء بدر، وفاطمة النوالي مديرة مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، وتضم لجنة تحكيم مسابقة أفلام ذات أثر التي ينظمها المهرجان بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، المخرج شريف مندور، والمنتج أشرف حامد، والفنانة التشكيلية الكويتية لينا حجازي.

ويشارك ثلاثة من النقاد الشباب في لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين، وهم أمل مجدي وضياء مصطفي وأريج جمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.