رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(جايي الأيام).. مفاجأة جورج خباز الغنائية لجمهوره في مارس القادم

كتب : أحمد السماحي

عالم الموسيقى والغناء الملون المليئ بالفراشات والطيور والألوان والأشجار والجبل والنهر والذي كان هاجسا دائما للنجم اللبناني شديد الموهبة (جورج خباز) سيدخله قريبا بقوة من خلال تجربة جديدة وممتعة ظل يحلم بها في السنوات الأربعة الأخيرة، حيث كشف من خلال فيديو مصور على صفحته عن تفاصيل الألبوم الغنائي الجديد الذي سيطلقه قريبا بعنوان (جايي الأيام) الذي سيحمل كلماته وألحانه، ومن غناء لينا فرح، وتوزيع لوكاس صقر، الألبوم عَمِلَ عليه (خباز) لمدة 4 سنوات وسجله بين رومانيا وألمانيا ولبنان وسيطلقه بأهم المهرجانات في لبنان وهو مهرجان (البستان) الشهر القادم.

وقال جورج خباز في الفيديو الذي شاركه مع جمهوره: (في الرابع والخامس من (مارس) القادم سنكون في مهرجان (البستان) بحفل موسيقي بعنوان (جايي الأيام)، وهو حفل موسيقي غنائي من كلماتي وألحاني، وغناء لينا فرح، وتوزيع لوكاس صقر، مع أكثر من عشرين موسيقي من أهم الموسيقيين في لبنان.

(جايي الأيام) ألبوم جديد سيحمل كلماته وألحانه

وأضاف: ألبوم (جايي الأيام) عملنا عليه لفترة أربع سنوات، قمنا بتسجيله بين ألمانيا ورومانيا ولبنان وسنطلقه خلال أحد أهم المهرجانات في الشرق الأوسط وهو مهرجان (البستان)، سيكون في الحفل كثير من الموسيقى والشعر والحب والوطن والصلاة والأمل.

وبهذا الألبوم يؤكد (خباز) الذي أمتعنا بصوته في العديد من أعماله المسرحية ثراء موهبته وتدفقها، وأنها أشبه ما يكون بالغوص إلى أعماق بحر مليئ بالأسماك الملونة والأصداف التى تخفي في جوفها اللألي أو الأحجار المنقوشة بنقوش همجية وعرائس البحر ذوات الشعر المسحور والعيون الغامضة اللواتي يجذبنك بغنائهن السحري إلى حيث تدري ولا تدري.

من ناحية ثانية يعيش جورج خباز حاليا في جلباب شخصية (عزيز) أستاذ البيانو، المنطوي على نفسه، من خلال مسلسل (النار بالنار) والذي يحب (كاريس بشار)، والتى يحبها أيضا منافسه السوري والذي يجسده (عابد فهد)، لمن سيميل قلب الحبيبة؟!، هذا ما ستجيب عليه أحداث المسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان القادم.

ومسلسل (النار بالنار) تأليف رامي كوسا، إخراج محمد عبد العزيز، إنتاج شركة الصباح، وهو مأخوذ عن مسرحية (تاجر البندقية) للمسرحي العالمي ويليام شكسبير، ويشاركه البطولة لأول مرة النجمة السورية (كاريس بشار) والنجم السوري (عابد فهد)، فضلا عن مجموعة آخرى من النجوم مثل (طوني عيسى، زينة مكي، طارق تميم) وغيرهم.

أستاذ البيانو، المنطوي على نفسه في مسلسل (النار بالنار)

يتحدث المسلسل عن العلاقة التاريخية المعقدة التي تجمع بين سوريا ولبنان، كما يتناول العلاقات التي تربط بين الشعبين أدبياً وفنياً وثقافياً وجغرافياً وتاريخياً، فسوريا ولبنان حكاية تاريخية قديمة، وتدور أحداثه في أحد حارات لبنان القديمة التي يتشارك فيها لبنانيون وسوريون، ويرصد قصص اللاجئين السوريين بهذه الحارة بعد الهجرة، وفترة الحرب في سوريا، بالإضافة إلى المشاكل اليومية التي يواجهها اللبنانيون والسوريون.

كما يشارك (جورج خباز) في بطولة الفيلم العالمي (يونان) الذي سيتم تصويره في ألمانيا، تحت قيادة المخرج ذي الأصول السورية أمير فخر الدين، ويعد التجربة الروائية الطويلة الثانية للمخرج بعد فيلمه الأول (الغريب) الذي عرض عام (2021) ونال ترحيبا نقديا واسعا وجوائز عديدة في أهم المهرجانات الدولية، والفيلم إنتاج مشترك يتضمن مؤسسات من (ألمانيا، فرنسا، إيطاليا وفلسطين)، وتوزعه في العالم العربي شركة MAD Solutions.

وتدور أحداث فيلم (يونان) الذي يصور في ألمانيا حول كاتب عربي منفي من بلده، محبط جدا يسافر إلى جزيرة نائية من أجل الانتحار، وهناك يلتقي بسيدة عجوز توقظ داخله الرغبة في الحياة مرة أخرى، يشارك في بطولة الفيلم النجمة الألمانية (هانا شيجولا)، والنجم السوري باسم ياخور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.