رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

ليلة تاريخية لن ينساها الجمهور لسنوات طويلة في تكريم (صوت الأرض) طلال مداح

كتب : أحمد السماحي

شهد مسرح (محمد عبده أرينا) في البوليفارد سيتي منذ ساعات قليلة ماضية ليلة غنائية تاريخية لن ينساها هذا المسرح، وسيقف التاريخ الغنائي عندها كثيرا خلال السنوات القادمة، ليلة ساحرة مثل ليالي هارون الرشيد مليئة بالغناء والطرب، صدحت فيها أجمل الأصوات العربية بأجمل النغمات، لتكريم صوت الأرض المطرب الكبير الراحل طلال مداح، شارك في هذه الليلة الإستثنائية حوالي 40 مطربا من كبار مطربي العالم العربي، وشكل الحفل حدثا مهما للغاية للجمهور السعودي، والعربي، وقد نفذت التذاكر الخاصة بالحفل بعد مدةٍ قصيرةٍ من الإعلان عن توافرها.

محمد عبده

صدحت أشهر الأصوات العربية بصوتها في ليلة تكريم صوت الأرض، وامتزجت الدموع بالبسمات خاصة بين أسرة الراحل، وخرجت الآهات من صدور مئات الحضور وملايين المشاهدين من عذوبة أصوات المطربين المشاركين في هذه الليلة الاستثنائية الذين غنوا أغنيات وألحان طلال مداح، منهم من قدم أداء فرديا كـ (محمد عبده الذي غنى (ليلة تمرين)، أنغام (رسالة حب)، أصالة (أجاذبك الهوى)، أحلام (سيدي قم)، عبد الله الرويشد (سويعات الأصيل)، عبادي الجوهر (ماذا أقول، وتابع بأغنية يا موقد النار).

راشد الماجد

(راشد الماجد حبيبي يا حبيبي كتبت إسمك على صوتي) نوال الكويتية (ابتعد عني) فضلا عن أداء متميز لكلا من ( نبيل شعيل ، ماجد المهندس، رابح صقر، عبدالمجيد عبدالله).

ومن المطربيين من اختار تقديم ثنائيات غنائية كالديو الرائع الذي جمع بين (علي عبد الكريم وعبد الله رشاد في أغنية مقادير)، و(طلال سلامه، وراشد الفارس في أغنية وترحل)، و(نجوى كرم، وصابر الرباعي في أغنية ما دام معاي القمر) و(وليد توفيق، وهاني شاكر قدما أغنية يا زارع الورد)، (ماجد المهندس وعبد المجيد عبد الله، عز الوطن)، كما شارك أيضا (خالد عبدالرحمن، وأحمد فتحي في أغنية أحبك لو تكون حاضر)، و(أصيل أبو بكر، وعلي بن محمد)، و(عبدالوهاب الدوكالي، وسميرة سعيد).

عبدالوهاب الدوكالي

كما قدمت مجموعة من المطربات (أسماء لمنور، زينه عماد، داليا مبارك، بلقيس فتحي، وعد، أصيل الهميم، أميمه طالب) ميدلي كلاسيكيات لصوت الأرض، فضلا عن أغنيات فردية لبعضهن.

وقدم أيضا مجموعة من المطربيين ميدلي آخر منهم (عمر عبداللات، وليد الشامي، مساعد البلوشي، مطرف المطرف).

نوال

عشرات من أغنيات وألحان طلال مداح تم إعادة تقديمها مجددا بأصوات أكبر المطربين واستمتع جمهورالحضور وجمهور المنازل بأغنيات مثل (تصدق ولا أحلفلك، لالا يالخيزرانه، منهو حبيبك غايتي بس أهنيه، أنا راجع اشوفك، وضحكت لي بشفةٍ مثل الشفق) وغيرها من الأغنيات التي تهدر بالبهجة والسعادة، أما الأغنيات المليئة بالشجن فإنها عصور من المعاناة الشقية والحزن النبيل، وبقدر شجنها بقدر ما فيها من إشراق يبعث في المشاعر الدفء وتضيف الحب لرصيد المشاعر والتجربة الإنسانية.

ظهور طلال مداح على المسرح مع محمد عبده

وكانت مفاجأة الحفل ظهور المطرب (طلال مداح) بتقنية الهولوجرام، وتقديمه ديو غنائي مع فنان العرب محمد عبده من خلال أغنية (قلبي تولع بالرياض)، ولأن الليلة استثنائية فقد شهدت حضور عميد الأغنية المغربية عبدالوهاب الدوكالي، الذي قدم واحدة من أغنياته الرائعة (كان يما كان).

ليلة قيثارة الشرق طلال مداح لم تقتصر فقط على نجوم الغناء، ولكن شارك فيها نجوم الرياضة السعودية الذين استعادوا ذكرياتهم معه، وتكريماً لما قدمه الفنان الراحل طلال مداح سُمي أكبر ستديوهات مرواس باستديو (صوت الأرض).

ثلاثة عباقرة من مصر

وما كانت ليلة تكريم (صوت الأرض) طلال مداح سيكتمل نورها وتشع بكل ألوان قوس قزح وبكل هذه البهجة والسعادة والسرور لملايين المشاهدين الذين شاهدوها لولا وجود ثلاثة عباقرة في قيادة الأوركسترا، ولحسن الحظ أن هؤلاء العباقرة الثلاثة من مصر، وهم الموسيقار والمايسترو الرائع (أمير عبدالمجيد)، والمايسترو المبدع (وليد فايد) والمايسترو المتميز (هاني فرحات)، فشكرا لهؤلاء العباقرة الذين أوصلوا الليلة إلى شاطئ الأمان بفضل قيادتهم الحكيمة المدهشة.  

سميرة سعيد
أحلام
عبدالمجيد عبدالله
عبادي الجوهر
هاني شاكر ووليد توفيق
علي بن محمد وأصيل أبوبكر
عبدالله رشاد وعلي عبدالكريم
أنغام تقدم رسالة حب
أصالة
صابر الرباعي
طلال سلامه وراشد الفارس
أحمد فتحي وخالد عبدالرحمن

عبد الله الرويشد

نبيل شعيل
نجوم الرياضة يشاركون في الليلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.