رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

علاء قاسم.. حائر بين زوجته الأولى والثانية في (كانون) ويبحث عن القتلة في (خريف عمر)

علاء قاسم.. حائر بين زوجته الأولى والثانية في (كانون) ويبحث عن القتلة في (خريف عمر)
نجح فى تجسيد شخصيات مختلفة مس من خلالها قلوبنا

كتب : أحمد السماحي

استطاع النجم السوري الموهوب (علاء قاسم) أن يفرض نفوذ إمكاناته كممثل على كل دور يقدمه، ونجح فى تجسيد شخصيات مختلفة مس من خلالها قلوبنا، وعزف على أوتار مشاعرنا، عبر أعمال فنية عديدة لم يكن فيها البطل المطلق، لكن بعد انتهاء المسلسل تكتشف أنه تسلل بفضل موهبته إ­لى وجدانك وذاكرتك من خلال الشخصية التى جسدها.

(علاء) يعيش هذه الأيام حالة نشاط فني مكثف، ويتنقل بهمة ونشاط بين بلاتوهات التصوير حيث يرتدي ثياب عدة شخصيات مختلفة ستبصر النور جميعا في شهر رمضان القادم، أول هذه الشخصات ستكون ضمن مسلسل (معاوية)،

علاء قاسم.. حائر بين زوجته الأولى والثانية في (كانون) ويبحث عن القتلة في (خريف عمر)
بوستر مسلسل (كانون)

والثانية في (خريف عمر)، والثالثة في (كانون)، وفي هذه الأعمال الثلاثة تفاعل مع الشخصيات الثلاثة، واندمج مع مشكلاتها، وتقمص أوجاعها، وعاش تجاربها، وعانى عذاباتها، وابتهج بأفرحها.

(شهريار النجوم) دق باب النجم المتميز(علاء قاسم)، وكان لنا هذه الدردشة السريعة عن أعماله الثلاثة، حيث أعرب في البداية عن سعادته الغامرة بأعماله الجديدة التى ستعرض طوال شهر رمضان وتقدمه بشكل مختلف، لأنها تحمل نصوص رائعة جدا، وجديدة ومختلفة.

 وصرح (رائد) في مسلسل (على قيد الحب): إنه انتهى من تصوير دوره في مسلسل (معاوية) تأليف خالد صلاح، وإخراج طارق العريان، لكنهم غير مصرح لهم الآن بذكر أي تفاصيل عن أدوارهم.

والمسلسل الثاني الذي بدأ تصويره مؤخرا مسلسل (خريف عمر) تأليف حسام شراباتي، ويزن مرتجى، إخراج المثني صبح، وهو عمل اجتماعي معاصر تدور أحداثه في ثلاثين حلقة، ويقدم الأفكار برؤية جديدة ومختلفة، ضمن قالب بوليسي مليئ بالأثارة والتشويق والآكشن، ويجسد من خلاله دور ضابط في الأمن الجنائي يدعى (دُلامة) يحقق في جريمة قتل تحدث ضمن أحداث المسلسل ويبحث مع زملائه عن مرتكبي هذا الحادث.

علاء قاسم.. حائر بين زوجته الأولى والثانية في (كانون) ويبحث عن القتلة في (خريف عمر)
(طاووس) في مسلسل (بروكار)

وأضاف (طاووس) في مسلسل (بروكار): من خلال هذا العمل تعود شركة (سما الفن الدولية) التى كانت متوقفة منذ سنوات للإنتاج مجددا للمنافسة بهذا العمل الاجتماعي الجديد، بعد أن كان آخر ما أنتجته، هو مسلسل (بقعة ضوء) في جزئيه 14، 15.

والمسلسل بطولة عدد كبير من نجوم الدراما السورية المهمين منهم (سلوم حداد، باسم ياخور، عبد المنعم عمايري، معتصم النهار، قمر خلف، كارمن لبّس) وغيرهم.

وأشار (الأعجر) في مسلسل (الكندوش): أن مسلسله الثالث بعنوان (كانون) وهوعمل اجتماعي تدور أحداثه في بيئة تشويقية بوليسية، وهو مكون من ثلاثين حلقة تنتهي كل واحدة منها بحدث مرتبط بما بعده، قصة وسيناريو وحوار علاء المهنا، ومعالجة درامية خالد إبراهيم، إخراج إياد نحاس، هو من إنتاج شركة إنتاج جديدة إسمها (بايورتا).

علاء قاسم.. حائر بين زوجته الأولى والثانية في (كانون) ويبحث عن القتلة في (خريف عمر)
تسلل بفضل موهبته إلى وجدانك وذاكرتك من خلال الشخصية التى جسدها

وأضاف (كداس) في مسلسل (عطر الشام): تدور أحداث المسلسل في منطقة (سوق الحرامية) بدمشق، وهو سوق تباع وتشترى فيه الأشياء المسروقة، وهو يتحدث عن قاع المجتمع بشرائحه المختلفة، ويعكس النماذج الجيدة منها والسيئة بشكل متميز للغاية، كما أنه يصور بيئة غنية جدا وأجواء جديدة سيشاهدها الجمهور للمرة الأولى، والعمل يحمل بين طياته الكثير من القضايا الاجتماعية التي طرحت بشكل واضح مثل الأمور الخارجة عن القانون ضمن بيئة السوق أو البيئات الأخرى الموجودة في العمل.

وأوضح النجم (علاء قاسم) أنه يجسد ضمن أحداث المسلسل شخصية أستاذ جامعي يدعى (وائل) متزوج من دكتورة لكنه لا ينجب منها، فيرتبط بعلاقة حب بطالبة عنده في الجامعة ويتزوجها في السر، مما يسبب له العديد من المشاكل الاجتماعية، إلى أين تنتهي هذه المشاكل؟! وهل ستعلم زوجته الأولى بزواجه الثاني، وماذا سيحدث بينه وبين زوجته الأولى والجديدة؟!، هذا ما ستجيب عليه أحداث المسلسل الذي يقول ببطولته نخبة كبيرة من النجوم السوريين منهم (بسام كوسا، سمر سامي، مهيار خضور، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، جوان الخضر، سلمى المصري، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين، أحمد رافع، حسام الشاه، فرح خضر، محمد قنوع، إنجي مراد، راما زين العابدين، سارة بركة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.