رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

في بداية 2023.. الوسط الفني على صفيح ساخن.. (سرقات، خلافات، ابن مجهول لنجم مشهور)!

كتب: أحمد السماحي

عاش الوسط الفني منذ بداية العام الجديد 2023 وحتى الآن على صفيح ساخن، وانتقلت أحداثه الساخنة من الغرف المغلقة إلى مواقع الإنترنت والسوشيال ميديا، فعادة ما تثير الخلافات داخل الوسط الفني لغطا واسعا وتحوم كثير من الشائعات حول أسبابها سواء كانت فنية أوشخصية، بعضها خلافات يطول أمدها وأخرى تزول سريعا وتنتهي بالصلح أمام الكاميرات أو في البيوت بوساطة أو بدون.

في بداية 2023.. الوسط الفني على صفيح ساخن.. (سرقات، خلافات، ابن مجهول لنجم مشهور)!
(على وضعنا) .. الأغنية التي صنعت أزمة

محمد رمضان يسرق أغنية

شهد الوسط الفني مع بداية العام الجديد طرح كليب جديد للفنان المثير للجدل محمد رمضان، عبارة عن (تريو) يجمع بينه وبين المطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية، ومحمد عدوية، وجاءت الأغنية التى تم تصويرها ككليب بعنوان (على وضعنا) كلمات أمير شيكو، وتوزيع ديزل، وألحان ديزل وعبدو الصغير، والكليب تنفيذ محمود الشيخ، وإشراف عام محمود رمضان، ومن إخراج حسام الحسيني.

وبعد أيام من طرح الكليب، فوجئ محبي صوت رمضان بحظرها من قبل موقع الـ (يوتيوب) بسبب انتهاك حقوق الملكية الفكرية، حيث تلقى موقع الفيديوهات الشهير شكوى من مؤدي المهرجانات محمود بدر، يتهم فيه رمضان بالسرقة.

وحمل البلاغ رقم 348 لسنة 2023 إداري الدقي، يتهم فيه (بدر)، الفنان محمد رمضان بالاستيلاء على كلمات أغنية مسجلة بحقوق الملكية الفكرية  في المصنفات الغنائية، تحت اسم (لسه ما تخلقش)، وقام بتسجيلها ونشرها وعرضها على قناته الرسمية على موقع الـ (يوتيوب) ومنصات الديجيتال تحت اسم (على وضعنا)، والأغنية ملك لمحمود بدر، وكان من المفترض أن يتعاون فيها مع محمد رمضان، وحدثت بينهما مفاوضات لكنها لم تصل إلى قرار نهائي، حتى فوجئ في النهاية بطرحها دون الحصول على إذن مسبق من صاحبها.

وقام محمود بدر، بتسجيل الأغنية بصوته قبل أيام بالتعاون مع زميله مؤدي المهرجانات (أورتيجا)، وطرحها على موقع الـ (يوتيوب)، تحت عنوان (لسه متخلقش) في محاولة لإثبات حقه، خاصة وأنه حاول التواصل مع مكتب محمد رمضان، إلا أنه لم يتلقى أي ردود حتى هذه اللحظة!.

بالتأكيد ستشهد الأيام القادمة لقاء غير معلن يجمع بين (محمد رمضان ومحمود بدر) وينتهي الخلاف بعد أن يدفع النجم المثير للجدل ما يريده (بدر) حتى تعود الأغنية مجددا على موقع الـ (يوتيوب)، وهذا ما حدث بحذافيره مع أغنية (اللي) لمحمد منير.

في بداية 2023.. الوسط الفني على صفيح ساخن.. (سرقات، خلافات، ابن مجهول لنجم مشهور)!
لوسي في مسرحية (الحفيد)

لوسي .. أزمة في المسرح القومي

كما يشهد العرض المسرحي الناجح (الحفيد) صراع بين بطلة المسرحية لوسي، وزملائها في العرض، هذه الخلافات التى تصدرت العناوين خلال الساعات الماضية، وذلك بعد أن اشتكى بعض المشاركين في العرض من طريقة لوسي في التعامل معهم، ووجهوا لها اتهامات بالتعدي عليهم بالضرب خلال عرض المسرحية.

وهذا ما نفته النجمة (لوسي) جملة وتفصيلا، وأكدت إنها تعتز بكل زملائها، وهى فنانة لها اسمها الذي تخاف عليه وتحترم كل الناس، ولا يمكن أن تتعدى على أحد بالضرب، وإذا كان هذا حدث فلماذا لم يذهبوا إلى الشرطة لتحرير محضر؟! وصرحت أن الكلام الذي تردد لا يعقل لأننا لسنا في غابة وهناك قانون يأخذ حقوق الناس!، وفي بيان لها قالت: (ردا على ما يثار بشأن مسرحية الحفيد ونظرا لكثرة الاقاويل وعلى ذلك أود أن أوضح حقيقة ما حدث.. ما حدث هو مجموعه من التجاوزات والخروج عن النص، وعليه تم اخطار إدارة المسرح القومى بكل تفاصيبل تلك التجاوزات واعتراضى عليها جملة وتفصيلا، وبعد أن تتعهد الإدارة بعدم تكرار تلك التجاوزات، والعمل جاهدة على احتوائها، وكذلك قيام إدارة المسرح القومى بإصدار أكثر من منشور بمنع أى تجاوزات أو خروج عن النص، ويقوم فريق العمل جميعه بالتوقيع على تلك المنشورات، وطلب تهدئة الأمور حتى يتم استكمال العمل حرصا على العمل وقيمته وحرصا على الفنانين والعمال والمشاركين فيه).

وأضافت لوسي: إلا إنه ومع استمرار وتزايد التجاوزات وتعليق كثير من مشاهدى العمل فى المسرح على تلك التجاوزات وعدم والخروج المتزايد عن النص، قمت بالاتصال بالسيده الفاضله وزيرة الثقافة، وبعد شرح الموضوع لسيادتها طلبت أن أتقدم بشكوى رسميه مكتوبه بتلك التجاوزات، وعليه قمت بعمل شكوى مكتوبة وتم إحالتها للبيت الفنى للمسرح، وحضرت أمام المستشار القانونى بالبيت الفنى للمسرح وأدليت بكافة التفاصيل، وبعد التحقيقات التى تمت فى البيت الفنى للمسرح قامت الإدارة القانونيه بعد تحقيقاتها بإحالة الموضوع للنيابه الإداريه للتحقيق فى تلك التجاوزات.. هذا ما حدث!.

واستطردت لوسي قائلة: أود أن أشير بأن كل ما جاء على لسانهم غير صحيح ومخالف تماما للواقع، وأننى تم تجديد تعاقدى لثلاث مرات متتاليه من جانب ادارة المسرح ،كذلك أؤكد بأننى لا أقبل بأى شكل من الأشكال التجاوز فى حقى أو إسناد وقائع غير حقيقيه، وعلى ذلك فإننى كلفت المستشار القانونى باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أى شخص يتجاوز أو يسند لى أى اتهام على غير الحقيقة.

في بداية 2023.. الوسط الفني على صفيح ساخن.. (سرقات، خلافات، ابن مجهول لنجم مشهور)!
ابن أحمد الفيشاوي

ابن مجهول

خلال الأيام القليلة الماضية، أثارالنجم المثير للجدل (أحمد الفيشاوي) فضول المتابعين له، بعدما نشرعبر حسابه الشخصي على (الانستجرام) صورة لطفل صغير، معلقاً عليها : (ابني أصبح كبيراً وقوياً، وحقق فوزاً في رياضة الكاراتيه، استمر في التقدّم لتنطلق).. الكلمات القليلة التى كتبها (الفيشاوي) أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنه لم يكشف عن أي تفاصيل ولا يوجد لديه غير إبنة واحدة من زوجته الأولى (هند الحناوي).

وخلال الساعات الماضية علم (شهريار النجوم) أن هذا الطفل الذي أكد كثير من المتابعين للفيشاوي أنه يشبهه كثيرا ابن (الفيشاوي) بالفعل من زوجة ألمانية تزوجها فترة، وعندما أنجبت هذا الطفل لم يعترف به مما جعل الزوجة تأخذ الرضيع وتعود به إلى ألمانيا.

في بداية 2023.. الوسط الفني على صفيح ساخن.. (سرقات، خلافات، ابن مجهول لنجم مشهور)!
براءة حسن شاكوش من تهمة ريهام سعيد

ريهام وشاكوش
منذ يومين قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة بتأييد براءة حسن شاكوش، في الاتهامات التي نُسبت إليه بسب وقذف ريهام سعيد، عبر صفحته على الـ (فيسبوك).
وكانت ريهام سعيد، قد كتبت عبر صفحتها الرسمية على الـ (فيسبوك)، يوم الاثنين الماضي، أنها لم تكن تعلم بموعد الجلسة كون المحامي الخاص بها لم يُبلغها بالميعاد، ولم يحضر من الأساس، قائلة: (على فكرة أنا معرفش إن فيه قضية النهاردة لحسن شاكوش.. أنا هخسرها لأن المحامي اللي كان بتاعي مخترنيش ومراحش القضية اللي فاتت).
وأضافت ريهام سعيد: (يمكن مخدتش حكم يا حسن، عشان أنا مخترتش محامي يخلي باله من حقي، بس حقي وحق ولادي عند ربنا.. أنت أخذت عقابك من ربنا بس لسه هتشوف ربنا هيعمل إيه.. حسبي الله ونعم الوكيل ويا رب تعرف تستحملها).
وكان العام الماضي، قد شهد خلافات بين (ريهام سعيد وحسن شاكوش)، عندما طلبت ريهام منه حضور حفل تخرج ابنها برفقة أصدقاءه في الساحل الشمالي، إلا أنه تغيب عن الحضور بدعوى (وقوع أمور غير أخلاقية) رفض الإفصاح عنها، فيمه اتهمته ريهام بأنه طلب منها مبلغ مالي ضخم، ليتبادلا الاتهامات فيما بينهما عبر منصات التواصل حتى وصلت إلى القضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.