رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

رانيا فريد شوقي: المسرح القومي ونص عبدالرحيم كمال سر تقديمي لـ (صاحب الوردة)

كتب : أحمد السماحي

احتفل المسرح القومي، منذ يومين ببدء بروفات العرض المسرحي (صاحب الوردة)، وذلك بحضور مدير المسرح القومي الفنان إيهاب فهمي، والكاتب الكبيرعبد الرحيم كمال، ونجوم العرض (أحمد عبد العزيز، رانيا فريد شوقي، يوسف إسماعيل، داليا أشرف، محمد صلاح آدم، أيمن المليجي، وائل إبراهيم) ومخرج العرض أحمد شوقي رؤوف.

العرض يشارك فيه أيضا نخبة من ألمع نجوم فرقة المسرح القومي، وكتب أشعاره إبراهيم عبد الفتاح وموسيقى وليد الشهاوي، وديكورمحمود حنفي، ويقدم استلهاما جديدا لشخصية (الحلاج) الخالدة لنرى كيف يحيى الحب النفوس الميتة، وكيف يعبر المظلومون وقساة القلوب وعتاة الإجرام والضلال معه عبر سفينة الحب إلى شاطئ الخلاص.

رانيا فريد شوقي: المسرح القومي ونص عبدالرحيم كمال سر تقديمي لـ (صاحب الوردة)
بروفات القراءة تجمع بين الكاتب عبدالرحيم كمال وأحمد عبدالعزيز ةرانيا فريد شوقي

بطلة العرض النجمة الموهوبة (رانيا فريد شوقي) التى تستعد للوقوف على خشبة المسرح القومي بوهج موهبتها وبريق حضورها وبساطتها الآسرة، أعربت لـ (شهريار النجوم) عن سعادتها الغامرة بوجودها في هذا العرض الذي تعود من خلاله لثالث مرة للوقوف على خشبة المسرح القومي الذي تعتز به، حيث كانت المرة الأولى في بداية مشوارها الفني في بداية التسعينات حيث شاركت في بطولة مسرحية (غراميات عطوة أبومطوة) تأليف الكاتب الكبير ألفريد فرج، وبطولة النجم المبدع يحيي الفخراني، وإخراج أستاذها سعد أردش الذي رشحها للمشاركة في العرض الذي كان ثاني عرض مسرحي تشارك في بطولته وقتها، وثاني مرة كانت أيضا مع النجم الكبير يحيي الفخراني من خلال رائعة (الملك لير).

وما يضاعف من سعادتها أن عرض (صاحب الوردة) تأليف الكاتب المبدع الكبير عبدالرحيم كمال الذي لا يحتاج شهادة من أحد وتتحدث عنه أعماله والنجاحات الكبيرة التى حققتها، والذي يستمتع بكتابة الأعمال الصوفية والروحانيات، ويكتبها بشكل إنساني جميل وجذاب.

رانيا فريد شوقي: المسرح القومي ونص عبدالرحيم كمال سر تقديمي لـ (صاحب الوردة)
فريق عمل مسرحية (صاحب الوردة)

وأضافت رانيا: فكرة العرض حلوة جدا لأنها تدعونا لتشغيل العقل وتجديد الفكر والوعي وإعلاء قيمة المشاعر الإنسانية الإيجابية، وكل هذا نحتاجه في الوقت الراهن.

وعن دورها في المسرحية تقول المعلمة (تباهي) في مسلسل (ضربة معلم): أجسد شخصة سيدة تدعى (أسماء) تعيش في الوقت الراهن، لكنها صاحبة شخصية حالمة تنتمي إلى عالم آخر وزمن كان يعلي من شأن قيمة الحب والخير والجمال لهذا ترفض الزواج وتنتظر توأم الروح الذي يحقق لها ما تصبو إليه نفسها، حتى تجد ما تحلم به في صورة (الحلاج) الذي يتجسد أمامها في عام 2023، حيث تطرح المسرحية سؤال ماذا لو عاد الحلاج في عام 2023؟!، ما الذي سيحدث بين السيدة (أسماء والحلاج)؟! هذا ما ستجيب عليه أحداث المسرحية المقرر عرضها في موسم عيد الفطر المبارك.

رانيا فريد شوقي: المسرح القومي ونص عبدالرحيم كمال سر تقديمي لـ (صاحب الوردة)
رانيا تشارك في بطولة مسلسل (المداح 3) في رمضان 2023

وأكدت رانيا فريد شوقي أنها ستتواجد في المارثون الرمضاني من خلال الجزء الثالث من مسلسل (المداح) تأليف أمين جمال وإخراج أحمد سمير فرج، حيث ستجسد شخصية ستكون مفاجأة ضن الأحداث.

جدير بالذكر أن مسلسل (المداح3) يحمل عنوان (أسطورة العشق) ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم (حماده هلال، هبة مجدي، خالد زكي، محمد رياض، يسرا اللوزي، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، سلمى أبو ضيف، عبدالعزيز مخيون، سماح أنور، حنان سليمان، أحمد ماهر).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.