رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أحمد صبحي : (زرع شيطاني) أصبح بعنوان (بيت الحريم) بناء على طلب السوق

كواليس مسلسل (توحة ) علا غانم ومحمد النقلي

كتب : أحمد السماحي

يعيش السيناريست أحمد صبحي هذه الأيام مرحلة نشاط فني مكثف، حيث يصور له ثلاث مسلسلات دفعة واحدة من المقرر أن تعرض الأعمال الثلاثة في شهر رمضان القادم، الأول هو (توحة) إخراج محمد النقلي، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم، منهم النجمة (علا غانم) التى تعود للدراما بعد غياب حوالي خمس سنوات، ويشاركها البطولة (إيهاب فهمي، حجاج عبد العظيم، انتصار، دنيا المصري، أحمد صيام، عابد عناني، ريم أحمد، مي القاضي، جيهان أنور، تغريد فهمي، حسام فارس، لبنى عزت، حسن عيد).

تدور أحداثه حول مفهوم قوة الارادة التي تدفعك نحو تحقيق ما قررت بلوغه وتصر على تنفيذه سواء في مجال دراستك في حياتك العاطفية أو في مجال عملك، فرغم أن (توحة) تقابل صعوبات في الحياة مادية ومعنوية من القريب والغريب لكن بقوتها وجدعنتها تحاول تذليل تلك العقبات وتخطيها.

سهير رمزي مع بناتها في كواليس مسلسل (أم البنات)

المسلسل الثاني هو (أم البنات) إخراج عبدالعزيز حشاد، ويشارك في البطولة (سهير رمزي، ناصر سيف، فريال يوسف، محمد عبدالجواد، حنان سليمان، حنان يوسف، ياسر على ماهر، أيمن عزب، سميرة صدقي، مادلين طبر، فاطمة الكاشف، هاجر الشرنوبي، ديانا هشام، منة عرفة، هايدي رفعت، سيلين عبدالعزيز، محمد مهران، محمد أحمد ماهر).

تدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي حول أم تختبرها الحياة، فيتوفى زوجها ويترك لها خمس بنات فتقوم على رعايتهن وتكون لهن بمثابة الأم والأب وتحاول أن تقترب من عالمهم رغم فارق الثقافة وطبيعة الحياة والمجتمع الذي عاشت فيه قديما، وطبيعة المجتمع الذي تعيش فيه بناتها، ويناقش المسلسل أيضا أكثر من قضية منها مشاكل المراهقين والشباب وتأثير التكنولوجيا عليهم وحب الشهرة السريع وانعكاس كل هذا على الجيل الحالي.

النجمة المبدعة حنان مطاوع بطلة (بيت الحريم)

المسلسل الثالث هو (بيت الحريم) بطولة (حنان مطاوع، عبدالعزيز مخيون، ريم البارودي، عبير صبري، سماح أنور، نضال الشافعي، ناصر سيف، عابد عناني حسني شتا، أحمد فريد)، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتدور أحداثه حول فكرة فلسفية عن الخيالات التي تطارد صاحبها في ذهنه طوال الوقت وتفسد حياته لكن يكتشف في النهاية أنها مجرد خيالات وأوهام لا وجود لها، وتتوالى الأحداث بشكل تشويقي.

شهريار النجوم دق باب المؤلف والكاتب (أحمد صبحي) الذي أعرب عن سعادته الغامرة بتصوير أعماله الثلاثة خاصة وإنها عزيزة على قلبه، وكل موضوع مختلف تماما عن الآخر من كل الجوانب.

ونفى أن يكون مسلسل (توحة) مأخوذ عن الفيلم الشهير (توحة) الذي لعبت بطولته النجمة الكبيرة (هند رستم) وقال: لا يوجد أي علاقة بين الفيلم والمسلسل، فكلا منهما موضوع مختلف تماما عن الآخر، فرغم أن الأحداث تدور في حارة شعبية، لكن الموضوع إنساني بحت ويتحدث عن (توحة) الفتاة الفقيرة التى تعيش في منطقة شعبية وتتعامل مع الجميع بالأصول ولا تخرج عنها وتعاني من بعض الناس الذين يحاولون وقوع الظلم عليها، كما نرى حالات إنسانية موجودة ورد فعلها عليها.

السيناريست والمؤلف أحمد صبحي

وصرح مؤلف مسلسل (حي السيدة زينب): أنهم سيعاودون التصوير نهاية هذا الأسبوع، وأنه حريص على متابعة أعماله والذهاب إلى أماكن التصوير، ولا تنتهي علاقته بأعماله مع تسليمها للمنتج ولكنه يتابع أدق التفاصيل، لكن لا يشغل ذهنه بتفاصيل ليس له علاقة بها مثل بيع المسلسل أو موعد عرض المسلسل أو تفاصيل في الإخراج كل هذا يتركه لمنتج العمل ومخرجه.

وعن مسلسل (أم البنات) بطولة النجمة الكبيرة سهير رمزي قال صاحب مسلسل (سكن البنات): توقف التصوير حاليا لبناء الديكور على أن نعود خلال ثلاثة أيام من الآن، ولقد سعدت بتعاوني مع النجمة الكبيرة سهير رمزي وباقي فريق عمل المسلسل الذي نتكلم من خلاله عن مشكلة قانونية تتعرض لها (ليل) بطلة العمل ولا تعرف عنها شيئا!.

وأشار مؤلف مسلسل (ألوان الطيف): أنه قام بتغيير اسم مسلسل النجمة (حنان مطاوع) من (زرع شيطاني) إلى (بيت الحريم) بناء على متطلبات السوق، لكنه يرى أن إسم الرواية التى كتبها وصدرت في كتاب بعنوان (خيالات الوهم) هو الأنسب للأحداث، لكنه ليس اسما تجاريا كما ذكر البعض، لهذا فهو غير مقتنع باسم (بيت الحريم) لأنه يعطي انطباع للمشاهد على مشاهدة أحداث عن مجموعة من النساء، وهذا غير صحيح فموضوع المسلسل فلسفي جدا ويطبق مقولة مولانا جلال الدين الرومي (الإنسان أساس الكون)، ويتحدث عن الأوهام التى ننشأ عليها منذ الصغر وتأصيل لمفهوم العائلة.

وأعرب أحمد صبحي عن سعادته الغامرة بالتعاون مع النجمة (حنان مطاوع) لأنها على درجة كبيرة من الموهبة، فضلا عن تكوينها الثقافي وحبها للمناقشة التى تخدم الموضوع وتضيف إليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.