رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

صناع الدراما يلجأون لـ (15 حلقة) لعدم وجود نصوص قوية، ولكسر حالة الملل!

 كتب : أحمد السماحي

نظرا لقلة عدد كتاب دراما مصريين على درجة كبيرة من الموهبة يستطيعون تقديم وغزل مسلسلات تعرض على مدى 30 حلقة وتكون جاذبة للجمهور، قرر عدد من صناع الدراما المصرية أن يكسروا حالة الملل التى كانت تسيطر على المارثون الرمضاني في الأعوام الماضية، بعرض مسلسلات تتكون من 15 حلقة فقط، حيث يشهد الموسم الدرامي الرمضاني القادم تنوعا شديدا في عدد الموضوعات المقدمة من خلال 11 عمل درامي حتى الآن تتكون من 15 حلقة فقط.

طارق لطفي

مذكرات زوج

أول الأعمال التى تتكون من 15 حلقة المسلسل الإجتماعي الكوميدي الإنساني (مذكرات زوج) تأليف الكاتب الكبير الراحل أحمد بهجت، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، إخراج مريم أحمدي، إنتاج شركة أروما استديوز.

وسيبدأ تصويره خلال الأيام القادمة وبمجرد خروج بطل المسلسل (طارق لطفي) من حالة الحداد التى يعيش فيها حاليا بسبب رحيل والدته منذ أيام ومع بداية العام الجديد، المسلسل يرصد يوميات زوج مقهور من زوجته المتسلطة، ويصور حياتهما بشكل كاريكاتيري من خلال تعرضهما للمشاكل الاجتماعية، ويرصد رغبات الزوج ومشاعره تحت وطأة الحياة القاسية، والظروف الاجتماعية الصعبة، بأسلوب متهكم راق دون إسفاف أو ابتذال.

حسين فهمي في كواليس مسلسل (عودة البارون)

عودة البارون

بعد انتهاء تصوير مسلسل (عودة البارون) يقوم المؤلف والمخرج الأردني (سامر خضر) هذه الأيام بالإشراف على مونتاج مسلسل المقرر عرضه في شهر رمضان، والذي يتكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته (حسين فهمي، نيهال عنبر، ساري الأسعد، كاترين على، علاء مرسي، سامي مغاوري، محمد مهران، ضياء المرغني) وغيرهم.

مني زكي

تحت الوصاية

كما بدأت النجمة (منى زكي) منذ أيام تصوير مسلسلها الجديد (تحت الوصاية) في مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط، والمسلسل تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وإنتاج (ميديا هب سعدى – جوهر)، وبطولة (منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم) وآخرين، وهو مكون من 15 حلقة، وتعود به منى زكي للدراما بعد آخر أعمالها (لعبة نيوتن) منذ عامين.

ياسر جلال

علاقة مشروعة

خلال الأيام القادمة يبدأ النجم (ياسر جلال) تصوير أول مشاهد مسلسله الرومانسي الجديد (علاقة مشروعة) تأليف سماح الحريري، إخراج خالد مرعي، بطولته مع مي عمر، الذي سبق وتعاون معها في مسلسل (الفتوة)، وجاري التعاقد مع بعض النجوم للمشاركة في المسلسل الذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الدرامية ذات الـ 15 حلقة.

خالد النبوي

الإمام الشافعي

يستعد النجم الموهوب (خالد النبوي) خلال الأيام القادمة لارتداء ثياب شخصية إمام من أئمة المذاهب الفقهيه الأربعة من أهل السنة والجماعة فى الإسلام ومذهبه اسمه المذهب الشافعى، من خلال مسلسل (الإمام الشافعي) تأليف ورشة مريم نعوم، وإخراج السوري الليث حجو، وإنتاج شركة (ميديا هب – سعدي جوهر) وهو مكون من 15 حلقة، وينطلق التصوير خلال الأيام القادمة بعد الاستقرار على الفنانين المشاركين في العمل الذي يتحدث عن حياة الإمام الشافعي.

دينا الشربيني

كامل العدد

بعد تقديمها لمجموعة من الأعمال الدرامية التي تدور في إطار من التشويق والأثارة، تجرب النجمة (دينا الشربيني) نفسها في اللون الكوميدي حيث تقدم مسلسل يتكتمون على تفاصيله حاليا مكون من 15 حلقة بعنوان (كامل العدد)، تأليف رنا أبو ريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي، إنتاج شركة (إيجل فيلمز) لجمال سنان، بطولة (شريف سلامة، جيهان الشماشرجي، تميم عبده، مصطفى درويش، آية سماحة، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال).

محمد فراج

محمد فراج.. بطن الحوت

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله (غرفة 207) بدأ النجم الموهوب (محمد فراج) تصوير مسلسله (بطن الحوت) المكون من 15 حلقة، من تأليف وإخراج أحمد فوزى صالح، وبطولة (أسماء أبو اليزيد، باسم سمرة، بسمة، عبد العزيز مخيون، سماح أنور، يوسف عثمان، حسام الحسينى، محمود السراج) وعد آخر من الفنانين

محمد ممدوح وريهام عبدالغفور في (الرشيد)

الرشيد.. في دار القضاء العالي

بدأ الفنان محمد ممدوح الشهير بـ (تايسون)، منذ أيام تصوير مسلسله الجديد (الرشيد) الذي يتكون من 15 حلقة، ويصور هذه الأيام في وسط البلد، وبالتحديد في دار القضاء العالي، المسلسل من إخراج شقيقته مي ممدوح، وبطولته مع النجمة (ريهام عبدالغفور، تامر نبيل، وخالد كمال، وصلاح عبد الله) وغيرهم من ضيوف الشرف.

أحمد أمين

أحمد أمين.. الصفارة

يجري النجم (أحمد أمين) اجتماعات شبه يومية حاليا مع المخرج علاء إسماعيل للوقوف على التفاصيل المبدئية لمسلسله الجديد (الصفارة)، وترشيح النجوم المشاركين في بطولة المسلسل، كما بدأ المخرج معاينة أماكن التصوير المختلفة لتحديد موعد نهائي للتصوير، المقرر يوم 15 يناير الجاري.

مسلسل (الصفارة) تأليف ورشة كتابة (محمود عزت، شريف عبد الفتاح، سارة هجرس)، وإخراج علاء إسماعيل.

توتا

توتا وخاطر.. وموعد على الغداء

بعد أيام قليلة يبدأ النجمان (مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن الشهير بتوتا) تصوير مسلسلهما الكوميدي (موعد على الغداء) المكون من 15 حلقة، تأليف إيهاب بليبل، إخراج شادي لينين الرملي، وإنتاج كريم أبو ذكري، وتشاركهما البطولة هنادي مهنا.

منة شلبي

علاج طبيعي

بعد حصولها على حكم بالبراءة من تهمة حيازة مواد مخدرة تبدأ النجمة منة شلبي خلال الأيام القادمة تصوير مسلسلها الجديد (علاج طبيعي) المقرر عرضه في مارثون رمضان 2023 تأليف محمد هشام عبيه، وإخراج مريم أبو عوف، وإنتاج (صادق الصباح)، والذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار إجتماعي نفسي، ويبتعد تماما عن ما قدمته (منة شلبي) من قبل في أعمالها الدرامية (بطلوع الروح، وفي كل أسبوع يوم جمعة).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.