رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

نجوم مصر والعالم العربي يباركون لـ (منة شلبي) على براءتها من تهمة حيازة مواد مخدرة

سنة مع إيقاف التنفيذ تعني البراءة في عرف القضاء

كتب : أحمد السماحي

قضت محكمة جنايات القاهرة أمس الخميس الخامس من يناير 2023، ومن أول جلسة بحبس الفنانة (منة شلبي) عاما مع إيقاف التنفيذ وتغريمها عشرة آلاف جنيه لإدانتها بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، وتغيبت (منة) عن جلسة محاكمتها فيما دفع محاميها الدكتور محمد بهاء أبو شقة، ببطلان إجراءات تفتيشها بالمطار وانعدام صلتها بالمضبوطات التي أثبت المعمل الجنائي أنها تحوي الحشيش.

وشهدت الجلسة حضورا مكثفا من وسائل الإعلام، وبنى (أبو شقة) محامي المتهمة، مرافعته على محاولة إثبات بطلان إجراءات التفتيش والضبط التي تمت بمطار القاهرة الدولي، وأوضح أن موكلته أكدت في التحقيقات أنها لدى عودتها من نيويورك ولدى وصولها الدائرة الجمركية بمطار القاهرة الدولي استوقفها مأموروا الجمارك واستفسروا منها عن علبة مكياج كانت بحوزتها، وسألوها ما إذا كان معها أي مواد مخدرة ثم اصطحبوها لغرفة، وبعد ذلك فوجئت بإحالتها للنيابة بتهمة حيازة مخدرات.

منة تعود للبلاتوه قريبا جدا

واستطرد أبوشقة أن تحقيقات النيابة ثبت فيها أن شهادات مأموري الجمارك أجمعت على أن تفتيش حقائب المتهمة تمت في وجودها وفي مكان ملاصق لجهاز للكشف بالأشعة، ولكن حينما طلبت النيابة العامة تسجيلات كاميرات المراقبة لم يتبين منها ما يثبت أن التفتيش تم أمام المتهمة ولا بجوار جهاز الكشف بالأشعة.

جدير بالذكر أن الشرطة ألقت القبض على منة شلبي بمطار القاهرة، في 25 نوفمبر الماضي، خلال عودتها من الخارج بتهمة حيازتها مواد مخدرة، قبل أن يتم الإفراج عنها في اليوم نفسه على ذمة التحقيقات.

وفي 21 ديسمبر الماضي، أحالت النيابة العامة منة شلبي للمحاكمة الجنائية، لمعاقبتها على ما أسند إليها من إحرازها الحشيش المخدر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وحددت محكمة الاستئناف جلسة 5 يناير لبدء أولى جلسات محاكمتها.

مع المنتج صادق الصباح الذي استعجل حضورها للتصوير

بمجرد صدور الحكم ببراءة (منة شلبي) أمس إنهالت على (منة شلبي) – ومازالت – عشرات من باقات الورود ومئات المكالمات الهاتفية من نجوم مصر والعالم العربي يباركون لها البراءة، ومن بين المكالمات التى وصلت لها مكالمة من المنتج اللبناني (صادق الصباح) يستعجلها لبدء تصوير مسلسلهما الجديد (علاج طبيعي) المقرر عرضه في مارثون رمضان 2023 تأليف محمد هشام عبيه، وإخراج مريم أبو عوف، والذي يتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي نفسي، ويبتعد تماما عن ما قدمته (منة شلبي) من قبل في أعمالها الدرامية (بطلوع الروح، وفي كل أسبوع يوم جمعة) حيث تحرص هذه النجمة الموهوبة أن تقدم أوجها جديدة لم نعرفها بعد، ولا زالت في كل عمل جديد تتعاقد عليه تبحث عن أسلوب وطريقة آخرى تجدد فيها حضورها وتأثيرها.

وكان المنتج (صادق الصباح) كتب على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعاقده مع (منة شلبي) في شهر نوفمبر الماضي: (أعدكم بعون الله بعمل مميّز جديد لرمضان 2023 مع الساحرة منه شلبي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.