رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

المنتج الأردني طلال عوامله يخص (شهريار النجوم) بإنتاج (المركز العربي) لشهر رمضان

كتب : أحمد السماحي

أعلنت مجموعة المركز العربي الإعلامية عن خطتها الإنتاجية لموسم شهر رمضان القادم والتي ستكون متميزة للغاية من حيث الشكل والمضمون وذلك في انطلاقة قوية تحضر لها المجموعة منذ سنتين، والتي شهدت توقف في الإنتاجات الفنية نظرا لظروف كورونا التي أثرّت وبشكل كبير على قطاع الإنتاج محليا وعربيا وعالميا.

 وستشهد الخطة الإنتاجية التي يطلقها المركز مجموعة من الأعمال الفنية، وفي مقدمتها المسلسلات التي تتنوع بين (التاريخية والكوميدية والبدوية والمعاصرة)، والتي سيشارك فيها نخبة من الفنانين الأردنيين والعرب، وسيتولى الإشراف على الأعمال الفنية من إنتاج وإخراج مجموعة من أهم المخرجين والفنيين والإداريين الأردنيين والعرب الذين قدموا أعمال حققت نجاحات واضحة في عالم الإنتاج التلفزيوني والدرامي

المنتج الأردني المتميز (طلال عواملة) خص (شهريار النجوم) بالحديث وإرسال صور لمجموعة من المسلسلات الأردنية التى ستعرض على أكثر من فضائية أردنية وعربية خلال شهر رمضان القادم، وهي (ذهب أيلول، أمل، مخلفات الزوابع الأخيرة، العيدروس، عيلة طابقين).

المنتج الأردني طلال عوامله يخص (شهريار النجوم) بإنتاج (المركز العربي) لشهر رمضان
دهب أيلول

ذهب أيلول

صرح (عواملة): أن هذه الأعمال الخمسة انتهى تصوير أربعة أعمال منها، ويتبقى مسلسل (العيدروس) الذي أوشك على الانتهاء من تصويره، ومن بين أهم الأعمال التي سُتقدم للجمهور مسلسل (ذهب أيلول) وهو حكاية إنسانية تتناول حياة اللاجئات بسبب الحروب في بلادهم وما يتعرضن له من استغلال، وفي المقابل هناك أيدي خيّرة لا تدخرا جهدا في حمايتهن، ويتكون العمل من 3 مواسم في كل موسم 10 حلقات ذات صلة من حيث المحتوى والحبكة الدرامية،

والمسلسل تأليف محمد عريقات، إخراج حماد الزعبي، وبطولة كوكبة كبيرة من النجوم العرب منهم (مرح جبر، عمار شلق، شكران مرتجى، عاكف نجم، دانا جبر، نور صعب، رائد المشرف، سوسن ميخائيل، نادين قدور، مصطفى أبوهنود، شاكر جابر، أميرة سمير، لونا بشارة) وغيرهم.

المنتج الأردني طلال عوامله يخص (شهريار النجوم) بإنتاج (المركز العربي) لشهر رمضان
العيدروس

العيدروس

يضيف (عواملة) المسلسل الثاني هو (العيدروس) تأليف مصطفى صالح، كتابة وتطوير محمد عريقات، إخراج بسام المصري، وهو مسلسل بدوي، فانتازي يتناول سيرة الصحراء وأهلها من منظور مختلف عما عهدناه في الأعمال البدوية، حيث تكون المرأة في هذا العمل هى المُحرك الرئيسي للأحداث، وتدور أحداثه حول حكاية قبيلة بدوية تتمتع بوفرة المراعي والمياه، الأمر الذي دفع بشيخها (سلطان)، وأهلها إلى الاستقرار.

 وهنا يظهر الطامعين بتلك القبيلة لتنشب الحرب بين الشيخ (سلطان) والشيخ (عضوب) ويكون النصر حليف (سلطان) الذي يقتل (عضوب) ويشترط الصلح مقابل الزواج من ابنته (شامة/ العيدروس)، ومن هنا تبدأ رحلة الثأر والحب لتمتد من الآباء إلى الأبناء وعبر مواسم المسلسل الخمسة.

يشارك في البطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (دانا جبر، نادرة عمران، علا مضاعين، غادة عباسي، إسحق إلياس، هاني الخالدي، سالي أحمد).

المنتج الأردني طلال عوامله يخص (شهريار النجوم) بإنتاج (المركز العربي) لشهر رمضان
عيلة طابقين

عيلة طابقين

يستكمل (طلال عواملة) باقي أعماله التى ستعرض في رمضان ومنها المسلسل الكوميدي (عيلة طابقين) تأليف مجموعة من الكتّاب، إخراج سائد بشير هواري، بطولة (خالد الطريفي، عيسى سويدان، نادرة عمران، تهاني سليم، سلسبيلا، فضل العوفي، رامي دلشاد) وغيرهم، تمت معالجة المسلسل ليأتي في موسم واحد من 30 حلقة مدة كل منها 30 دقيقة.

تدور أحداثه حول حكاية عائلتين تجمعها الميراث بعد طول فراق، عائلة (أبو مصلح) وزوجته وابنه مع عائلة أخيه المتوفى التى تتكون من زوجته (بيلسان) وابنتها (جوليا)، يجدون أنفسهم تحت سقف واحد لبيت عربي قديم، عليهم أن يحولوه إلى فندق صغير ناجح شرط حصولهم على الميراث، وأثناء عمل أفراد العائلتين للوصول إلى الهدف يكتشفون أن الكنز ليس االميراث إنما العائلة التي حُرموا منها طويلا لأجل خلافات لا تستحق.

المنتج الأردني طلال عوامله يخص (شهريار النجوم) بإنتاج (المركز العربي) لشهر رمضان
أمل

أمل

المسلسل الرابع هو (أمل) تأليف جمال القيسي، إخراج محمد لطفي، بطولة (أحمد العمري، إيناس طالب، عبير عيسى، منذر رياحنة، مارغو حداد، نبيل المشيني، رزان الكردي، غسان المشيني، شمم الحسن، حسن الشاعر، نبيل كوني).

ويعالج العمل فترة غزو العراق للكويت وما نجم عن هذا الغزو من تأثيرات سياسية واقتصادية واجتماعية انعكست سلبا على المغتربين الذين عادوا للأردن، ممثلين بما يتعرض له (مصطفى وزوجته) من أحداث في العمل والحياة.

المنتج الأردني طلال عوامله يخص (شهريار النجوم) بإنتاج (المركز العربي) لشهر رمضان
مخلفات الزوابع الأخيرة

مخلفات الزوابع الأخيرة

أما مسلسل (مخلفات الزوابع الأخيرة) فهو من تأليف جمال ناجي، إخراج مازن عجاوي، وبطولة (عاكف نجم، نبيل المشيني، مديحة كنيفاني، إبراهيم أبوالخير، لويز عبدالكريم، حابس العبادي، حسن سبايلة).

تدور الأحداث في إطار اجتماعي تشويقي ما بين تحذيرات العرافة الغجرية (نظما)، ورحيل الغجري (سبلو) عن خرابيش بني قومه إلى (الوادي)، وأثناء ذلك تتزلزل سكينتهم وبساطة حياتهم في رحلة قلقة مضطربة وقصة عشق وجمال وتتطور ما بين الإغواء والفتنة، وتتعقد أحداثها بين غموض الوادي ورهبة سفحه الذي تنبع منه الشرور وشراسة الطمع والشهوات  الآثمة التي تعلن عن نفسها بجريمة تبقى لغزا في عمر الوادي وأهله.

مجموعة المركز العربي

جدير بالذكر أن مجموعة (المركز العربي الإعلامية) هى مؤسسة إعلامية تجارية مستقلة، تبتكر وتنتج محتوى سينمائي وتلفزيوني عالي الجودة، تأسست عام 1983 من قبل المنتج عدنان العواملة، ومن ثم انتقلت إدارة المجموعة للمنتج طلال العواملة، واستطاعت من خلال إدارتها وفريقها المتعدد التخصصات الانتقال من كونها شركة عائلية إلى مجموعة إبداعية متكاملة، بحيث تشكل بوابة واسعة للترفيه التلفزيوني العربي للعالم.

 وأنتجت المجموعة العديد من الأعمال التلفزيونية المهمة، تنوعت بين المسلسلات والأفلام التاريخية، الاجتماعية والبدوية، من أبرزها مسلسل (الاجتياح) الفائز بجائزة (الإيمي) العالمية في عام 2008، و(الطريق إلى كابول، نمر بن العدوان، دعاة على أبواب جهنم، الطريق الوعر، عودة أبو تايه، بنت النور، قمر وسحر، مالك بن الريب، سلطانة، شهرزاد)، بالإضافة إلى عدد كبير من الأعمال الفنية التي أثرت الشاشات العربية، وحصلت على عدة جوائز وتكريمات في مهرجانات عربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.