رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

حادث مؤلم للموسيقار اللبناني سمير صفير في مصر

إصابة خطيرة بكسر بقاع الجمجمة

كتب : أحمد السماحي

نجا الموسيقار اللبناني الكبير سمير صفير من حادث مؤلم أثناء وجوده في القاهرة، حيث تعرض لإصابة خطيرة بكسر بقاع الجمجمة، ونزيف بالمخ أثناء اقامته بفندق (فورسيزون نايل بلازا) جاردن سيتي، أثر تعرضه للوقوع والانزلاق في منطقة الجيم على درج الجاكوزي أثناء قيامه بالتمارين الرياضية، وقد نقل على أثر ذلك للمستشفى وأجريت له العمليات الجراحية اللازمة، وقد بدأ يتماثل للشفاء، لكنه يحتاج الى متابعة طبية لمعاناته بضعف السمع بسبب اصابته بالأذن اليمنى مما أثر ذلك على عمله الموسيقي الذي يعتمد على السمع.

(شهريار النجوم) دق باب موسيقارنا المبدع (سمير صفير) الذي أكد لنا استقرار حالته الصحية، وأنه أصبح أفضل من الأول، لكنه سيقوم خلال الفترة القادمة بتصوير الأذن، ومتابعة للرقبة، حيث يضع ركبة صناعية الآن، ويخضع للفحوصات اللازمة، والصور الإشعاعية، وإنه أخفى الخبر خلال الأيام الماضية حتى لا يزعج أحدا، كما أنه كان في حالة مرضية ونفسية صعبة.

سمير صفير حارب الطائفية في أغنية (الرمز اللبناني)

وطلب صاحب (الرمز اللبناني، الناس أجناس، هيدا قانونك) من جمهوره أن يدعو له بالشفاء، وبإتمام علاجه على خير، ويمن الله عليه بالشفاء العاجل.

جدير بالذكر أن الموسيقار اللبناني (سمير صفير) هو صاحب الرصيد الذهبي من الألحان التى تسللت بعذوباتها وجمالها وقوة موضوعاتها إلى الوجدان، والتى صنعت نجوم كثيرين، وكانت سببا في شهرتهم ونجوميتهم، وحلقت بهم في السماء العالية، فمن ينسى ألحانه للمطرب عاصي الحلاني والتى تجاوزت الثلاثين منها (وأنا مارق مريت، يا ميمة، امشي لحالي، ع كتاف البيدا، ويلي منهم، عطر المحبة، شوق الصحاري، مالي صبر، عذبوني وعذبوك، الوفا عنوان، مجنون، ولا تصدق، ردوا يا أهل الله)

ومن لا يتذكر لـ وائل كافوري (ليل ورعد وبرد وريح، ماوعدتك بنجوم الليل، البرنيطة، مغرورة، شافوها وصاروا يقولوا، حكاية عاشق، بكره رايح ع الجيش، مكتوبك مليان دموع، عيد العشاق، رسالة إلى أمي) وغيرها.

لحن لعشرات المطربين في عالمنا العربي

كما عناقت ألحان (صفير) حنجرة المطربة (نوال الزغبي) وكون معها ثنائيا ناجحا من خلال ألحانه لها التى جعلتها تحلق في سماء الأغنية العربية من هذه الألحان (قدامك حلين، حبك بعيوني مكتوب، احلفلك بالحب، بيلبقلك، دق المهباج، لو واخد بالك، عيون عيوني) وغيرها.

ولم تقتصر ألحانه على هؤلاء فقط فلحن لكثير من نجوم الأغنية اللبنانية منهم (أصالة، نانسي عجرم، وليد توفيق، نجوى كرم، كلودا الشمالي، باسكال مشعلاني، ديانا حداد، مايا نصري، رامي عياش، إليسا، معين شريف، ملحم زين، أماني السويسي، أحمد الشريف، ربيع الأسمر) وغيرهم.

شهريار النجوم يرسل باقة ورد بلدي محملة بأرق الأمنيات والدعوات بالشفاء لهذا الموسيقار الموهوب المبدع، ويتمنى من كل الذي أهدى لهم ورده في مشوارهم من خلال ألحانه أن يتصلوا به ويطمئنوا عليه ويهونوا عليه محنة مرضه!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.