رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أسامة كامل يكتب : زي الهوى .. ما أجمل الكلمات والموسيقى

بقلم الإعلامي : أسامة كامل

والغريب أننا لم نرحب بهذه الأغنية و اعتبرناها خروج عن المألوف و أنها خفيفة و لا تناسب عبد الحليم حافظ  معبود الجماهير، و لم نكن نهتم وقتها بألحان بليغ حمدي و لا كلمات محمد حمزة،  و لا يمكن المقارنة مع الموجي و كامل الشناوي و لا كمال الطويل و مرسي جميل عزيز و طبعا عبد الوهاب و مأمون الشناوي  و حسين السيد.

و لكن بعد أعوام طويلة بدأنا نستوعب (زي الهوي و موعود و فاتت جنبنا)  و غيرها.

و لكن لا أستطيع حتي الآن أن أقارن كل ذلك بأغان أخري خالدة مثل (حبيبها و لست قلبي  و رسالة من تحت الماء) التي أتصورها أفضل قصيدة عربية معاصرة، كلمات نزار قباني و ألحان محمد الموجي  العبقري  العظيم. 

أسامة كامل يكتب : زي الهوى .. ما أجمل الكلمات والموسيقى
الشاعر الكبير محمد حمزة

كيف نظموا  هذا الشعر  و من أي البيوت و البطون  و كيف استنبطوا هذه المعاني  و من أين آتي الموجي بهذه الموسيقي..  من أي بحر و محيط وسماء و أشجار  و غابات  و أمطار  و هذه الأحاسيس  و المعاني ؟، وكيف استقبلت  الجماهير  كل هذا و ظلت حتي الفجر  تضغط  علي مطربها الأثير  أن يعيد و يزيد  و يطيل حتي كاد أن يسقط علي المسرح  و خرجت أخته (علية)  لأول  مرة على المسرح  و هي تختطف  أخوها  النادر  في  لحظة فارقة و هي تبكي  وتلطم  خديها  وتصرخ كفاية  كده حرام علي. 

و هو يحتضنها و يبتسم و يغادر و الناس  مخمورة منتشية  لا تغادر مقاعدها  حتي بعد أذان  الفجر.

في يوم شم النسيم..   

أسامة كامل يكتب : زي الهوى .. ما أجمل الكلمات والموسيقى
الملحن العبقري بليغ حمدي

و يسرحون جميعا إلي الشواطئ  و المنتزهات  و يسمعون رائعة حليم (رسالة من تحت الماء)  من خلال  كاسيت ضخم و هو حدث جليل آتي  به المسافرين لدول الخليج .

و لا زلت أتذكر و كنت صبيا في مراحل المراهقة و أنا جالس على الشاطئ  و أنظر إلي فتاة  خمرية  غضة  و أتصور أنها تشعر  بهذه  الكلمات  العسيرة و تستوعب  شعر نذار  الجميل.

و كنت أبني احلاما و قصورا  على الرمال  و حينما هممت أن أتكلم معها  قالت لي ممكن تشتري لي آيس كريم  من العربية بتاعة جروبي  إللي وراك  علشان الدنيا زحمة و مش عارفة  أعدي !

ساعة كاملة و هى تسرح في الجيلاتي و أنا أتوهم  الغرام و العواطف والمشاعر.

كان حليم و كانت مصر و كنا صغار و قلوب صافية  و آمال عريضة  في ذلك ازمن الصافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.