رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

شادي مؤنس : أعيش حاليا مع (حضرة العمدة ودفعة لندن)، وأدخل (سوق الكانتو) بالموسيقى

شادي مؤنس .. مبدع الموسيقى التصويرية في الدراما

كتب : أحمد السماحي

بعد النجاح الضخم الذي حققه آخر أعماله الموسيقية التى قدمها في مسلسل (جزيرة غمام) الذي كان الأكثر نجاحا عند عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن خلاله حصد كثير من أبطاله على جوائز مهمة، وحقق مشاهدة جماهيرية ضخمة، كما استقطب كتابات نقدية مهمة، كان من الطبيعي أن يُترجم هذا النجاح إلى أعمال فنية للموسيقار المبدع (شادي مؤنس) الذي قدم  تتر البداية والنهاية، بتمكن شديد، ومن خلالهما أعاد إلينا مطرب (التترات) الأول في مصر (علي الحجار)، فضلا عن مجموعة من المقطوعات الموسيقية داخل العمل كانت مؤثرة للغاية، وتسللت إلى وجداننا ومشاعرنا بنعومة شديدة.

أفيش (حضرة العمدة)

كان طبيعيا أن يحصد (شادي مؤنس) ثمرة جهده، وفاتورة حبه لفن أخلص له، وأن تسعى إليه شركات الإنتاج ليكون أحد عناصر قوتها وتميزها في شهر رمضان 2023، حيث يشارك في ثلاثة أعمال درامية هذا العام الأول مسلسل (حضرة العمدة) تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، وبطولة (روبي، سميحة أيوب، محمود عبد المغنى، بسمة، حسام داغر، كريم عبد الخالق، محمد الصاوى، إدوارد) وغيرهم.

أفيش (سوق الكانتو)

والمسلسل الثاني هو (سوق الكانتو) تأليف هانى سرحان، وإخراج حسين المنباوي، بطولة (أمير كرارة ومي عز الدين وكمال أبورية وفتحي عبدالوهاب وعبدالعزيز مخيون ومها نصار وثراء جبيل) وآخرون.

أما المسلسل الثالث فهو (دفعة لندن) وهو عمل كويتي تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد بكير، وبطولة (وسام حنا، ناهد السباعي، ليلى عبدالله، ناصر الدوسري، روان مهدي، حمزة العيلي، فهد الصالح، هشام نجدي).

أفيش (دفعة لندن)

الموسيقار شادي مؤنس أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذه الأعمال الثلاثة، لأنها تجمعه بمجموعة من أكبر نجوم الفن في مصر والعالم العربي، من حيث الإنتاج، و التأليف، والإخراج والبطولة.

وصرح مبدع (ليلى):  أن مسلسلي (حضرة العمدة، ودفعة لندن) سيكون التتر الخاص بهما عبارة عن موسيقى فقط دون غناء، أما بالنسبة لـ (سوق الكانتو) فلم يستقر حتى الآن مع صناعه على إذا كان (التتر) سيكون موسيقى فقط أم سيلجأون إلى الغناء؟!

وعن ظروف اشتراكه في وضع الموسيقى التصويرية للمسلسل الكويتي (دفعة لندن) الذي تعرض خلال الساعات الماضية لاندلع حريق كبير في (اللوكيشن) الخاص به، بسبب ماس كهربائي قال ملحن (مسير الجاي): رشحني مخرج المسلسل (محمد بكير)، واتصل بي المنتج الفني (علي مراد) واتفقنا على كل التفاصيل، وبدأت في وضع الموسيقى الخاصة بالمسلسل.

وأكد المبدع شادي مؤنس: أنه حتى الآن في مرحلة البدايات الأولى للأعمال ولم ينتهي بعد من وضع أي موسيقي للمسلسلات الثلاثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.