رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

افتتاح متميز لمهرجان الموسيقى العربية، وغياب إسعاد يونس يثير التساؤلات !

المشاركون في حفل إفتتاح مهرجان الموسيقى العربية ومئوية علي اسماعيل

* وزيرة الثقافة : مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الإبداع والثقافة

* جيهان مرسى تشكر الشركة (المتحدة للخدمات الإعلامية) على نقل الحدث عبر قنواتها الفضائية

* كان أحد مميزات حفل الإفتتاح استقبال كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الجمهور بنخبة من اعمال الطرب

كرنفال ملون بالموسيقى والرقص والغناء في الافتتاح

كتب : أحمد السماحي

في ليلة  من ليالى الموسيقى والغناء التى تعيدنا إلى زمن (هارون الرشيد) تم خلال الساعات الماضية افتتاح الدورة الـ 31 لمؤتمر ومهرجان الموسيقى العربية، الذي حضره مجموعة من الوزراء والسفراء وكبار الشخصيات العامة، حيث حضر الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق، وسفراء وقناصل عدة دول عربية وأجنبية، فضلا عن جيهان مرسى مديرة المهرجان، ومجدى صابر رئيس دار الأوبرا، وأُهديت الدورة إلى روح الموسيقار العبقري (على إسماعيل)، تقديرا لمشواره الغنائى الكبير الملىء بالأعمال الموسيقية والغنائية التى لا تنسى.

وزيرة الثقافة تسلم شهادات التقدير للمكرمين.

حفل مبهر وديكورات فخمة

جاء حفل الافتتاح الذي قدمته المذيعة (جاسمين طه زكى) متميزا للغاية بفضل سحر المكان الرائع الذي تقام فيه الدورة الجديدة، فاللمرة الثالثة على التوالي يقام المهرجان خارج الأسوار، حيث تم انطلاق الدورة الـ 31 على مسرح النافورة، الذي لفت الأنظار بتصميمه المبتكر وديكوراته المبهرة.

وبدأ الحفل بكلمة وزيرة الثقافة الدكتورة (نيفين الكيلاني) التى قالت: الحضور الكريم أهلًا ومرحبا بكم في الدورة الحادية والثلاثين من عمر مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية العريق الذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في الأوبرا، مهرجان يلمع فيه نجوم الغناء في مصر والعالم العربي.

وأضافت: المهرجان ولد كبيرًا على يد إحدى زعيمات الفن المصري الدكتورة (رتيبة الحفني)، ويناقش المؤتمر كل ما يستجد في الموسيقى العربية، اليوم نفتتح فعاليات الدورة الـ 31 من المهرجان الذي يؤكد أن مصر ستظل حائط الصد وحاملة راية الإبداع والثقافة.

ووجهت (جيهان مرسى)، مديرة المهرجان، الشكر والتحية للشركة (المتحدة للخدمات الإعلامية) على نقل المهرجان عبر قنواتها الفضائية وهذه المبادرة جعلت جميع قرى مصر تستمع بفضل بمشاهدة المهرجان.

علي إسماعيل وسحر الموسيقى

بعد الكلمات الرسمية جاءت فقرات الحفل ممتعة للغاية حيث تضمن الاحتفال بمئوية الموسيقار (على اسماعيل) تقديم فيلم تسجيلي عن المبدع الراحل، الى جانب مجموعة من أعماله الخالدة قدمتها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور(أحمد عاطف) كان منها موسيقي بعض الأفلام التى قام بتأليفها (علي إسماعيل) منها (خان الخليلي، غرام في الكرنك، الأيدي الناعمة، شفيقة القبطية، الأرض، قصر الشوق).

كورال الأطفال بقيادة المايسترو الدكتور محمد عبد الستار

تألق الأطفال، وتميز شباب الأوبرا

كان أحد مميزات حفل الافتتاح استقبال كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب بقيادة الدكتور(محمد عبد الستار) وتحت إشراف الفنان (عبد الوهاب السيد) الجمهور بنخبة من أعمال الطرب مثل (إفرح يا قلبي، من حبي فيك يا جاري، والليلة الكبيرة، يونس) وغيرها من الأغنيات التى نالت إعجاب جمهور الحاضرين بفضل نبوغ هؤلاء الأطفال وحسن قيادة المايسترو لهم.

ثم قدم مجموعة من مطربين الأوبرا الشباب بعض ألحان المبدع علي إسماعيل فغنى وليد حيدر (يا مركبي)، وغنت غادة آدم (دع سمائي)، وشدت أميرة أحمد بـ (أم البطل)، ولمع محمد حسن في أغنية (الأقصر بلدنا)، وتميز أحمد عفت في غناء (يا مغرمين)، وغنت نهى حافظ الأغنية المتفائلة (راحة فين يا عروسة يا أم توب أخضر) ولم تكن موفقة في اختيار الفستان الذي غنت به الأغنية، ولم تنسينا حنان عصام بغنائها (حلاوة شمسنا) روعة الثلاثي المرح، وصاحب هذه الأغنيات تابلوهات استعراضية لفرقة باليه اوبرا القاهرة من تصيم (أرمينيا كامل).

غادة آدم تغني دع سمائي للموسيقار علي إسماعيل

التكريمات

شهد حفل الافتتاح تكريم مجموعة من الفنانيين الذين أسعدونا بفنهم الراقي وساهموا فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والوطن العربى، منهم: (النجمة صفاء أبو السعود، والموسيقار الرائع مودي الإمام، والموسيقار الكويتي المبدع يعقوب الخبيزي، والمطرب والملحن البحريني الكبير أحمد الجميري، والشاعر والكاتب الشامل شوقي حجاب، والشاعر الموهوب هاني عبد الكريم، والموسيقار القدير حسين فوزي، وعازف الناي عاطف إمام، والموسيقار الدكتور ماجد عسكر، والباحث الدكتور صالح رضا، والنجم راغب علامة الذي يتسلم تكريمه يوم حفله في المهرجان).

غياب صاحبة السعادة

أثار غياب الفنانة والإعلامية الكبيرة (إسعاد يونس) عن حفل تكريمها تساؤلات عدة، خاصة أن إدارة المهرجان لم توضح لجمهور الحضور سواء الموجودين في مسرح النافورة أو الجالسين في البيوت سر غياب صاحبة السعادة عن هذا اليوم الذي لا ينسى بالنسبة لأي فنان؟! ونرجو أن يكون المانع خير.

المطرب الكبير فؤاد زبادي يشدو لعبد المطلب ووديع الصافي وكارم محمود وعبدالغني السيد
مي فاروق تتألق في حفل الليلة بمجموعة غنائية لأساطين الطرب

زبادي ومي اليوم

جدير بالذكر سيقام اليوم الجمعة ثاني أيام المهرجان حفل للمطرب المغربي الكبير (فؤاد زبادي) الذي سيقدم مجموعة من أغنيات المطرب الراحل محمد عبدالمطلب ووديع الصافي وكارم محمود وعبدالغني السيد، وفي الفقرة الثانية من الحفل تغني صاحبة الصوت القوي العذب (مي فاروق) مجموعة من أغنيات أساطين النغم الشرقي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.