رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

خالد صالح النجم الذي انطفأ سريعا، وسر علاقته بـ (الريان) !

كان بين الفنانيين زمان علاقة أقرب إلى الأخوة الصادقة، يعيشون طوال أيام التصوير علاقات صداقة بريئة، وزمالة محترمة، بعيدة عن المصالح الضيقة، والمنافع المؤقتة، والشوائب المكدرة، علاقة قائمة على الثقة والمودة والبساطة، أساسها الصدق وفروعها الكلمة الطيبة وإحسان الظن والألفة، لهذا كانوا يجتمعون دائما فى بداية أي فيلم أونهايته ليأخذون مع بعضهم صورة تذكارية أو ” سيلفي” بلغتنا الآن.

تاجر السعادة الذي منحنا أجمل اللحظات الفنية

كتب : أحمد السماحي

منذ أيام مرت الذكرى الثامنة لرحيل النجم الموهوب (خالد صالح)، الذي كان رحيله عن حياتنا يوم 25 سبتمبر 2014 فاجعة وقعت كالصاعقة على جمهوره الكبير وزملائه وأصدقائه من الفنانيين، رحل (خالد) بعد أن أضاء حياتنا بالعديد من الأعمال التى لا تنسى سواء في السينما أو الدراما، ورغم قلة هذه الأعمال –  نظرا لوفاته مبكرا –  لكنه قدم من خلالها منهجا في التمثيل يحتاج دراسات في تحليل أسلوبه، لهذا سكنت هذه الأعمال الذاكرة الجماهيرية خاصة لعشاق الفن المصري، و لن تسقط منها مهما مر من الزمان.

ولد (خالد صالح) في قرية (أبو النمرس) في الجيزة، يتيم الأبوين وانعكس ذلك – كما يقول الناقد الراحل سمير فريد – في نظرته الحزينة رغم ابتسامته الواسعة التى تملأ وجهه، وفي ارتباطه العميق بإخوته وأسرته التى قامت بتربيته، ومنذ كان طالبا في كلية الحقوق التى تخرج منها عام 1978 أدرك أن حياته في التمثيل، حيث اشترك في تمثيل العديد من المسرحيات في المسرح الجامعي.

الريس عمر حرب

تزوج (خالد) من الدكتورة هالة، وأنجبا (أحمد وعلياء) ولم يحترف التمثيل ويتفرغ له إلا عندما اقترب من سن الأربعين، وكان مسرح (الهناجر) بأعماله المختلفة هو الذي فجر طاقاته التمثيلية من خلال عروضه المسرحية.

بعد النجاح النقدي الذي صاحب هذه العروض تعرف عليه الوسط الفني، وبدأ مشواره الذي قدم من خلاله حوالي 60 عملا فنيا ما بين سينما وتليفزيون ومسرح، وقد بدأ مشواره السينمائي عام 1999 من خلال فيلمي (جمال عبدالناصر) إخراج أنور القوادري، و(جنة الشياطين) إخراج أسامة فوزي، بعدهما توالت الأفلام منها (كرسي في الكلوب، النعامة والطاووس، محامي خلع، ميدو مشاكل، ملاكي اسكندرية، عن العشق والهوى، أحلام حقيقية، عمارة يعقوبيان، هى فوضى، حين ميسرة، الريس عمر حرب، ابن القنصل، كف القمر، المصلحة، فبراير الأسود، الحرامي والعبيط) وغيرها وكان آخر أفلامه (الجزيرة2) عام 2014.

دور لا ينسى في (هي فوضى)

وفي الدراما كانت بدايته أيضا عام 1999 من خلال مسلسل (أم كلثوم) إخراج إنعام محمد علي، بعده توالت أعماله منها (بوابة الحلواني، الدم والنار، محمود المصري، أحلام عادية، سلطان الغرام، بعد الفراق، تاجر السعادة، موعد مع الوحوش، الريان، جامعة الدول العربية، فرعون) وكان آخر أعماله (حلاوة الروح) عام 2014.

هذا الأسبوع ننشر له صورة من كواليس مسلسله (الريان) تجمعه مع مؤلفي العمل (حازم الحديدي، ومحمود البزاوي) والمخرجة شيرين عادل، والفنان الكبير جمال إسماعيل، وقد صاحب تصوير هذا العمل ضجة كبرى وتسأل الجمهور عن السر الذي يجمع خالد صالح بالريان؟، ولماذا الريان؟ وهل المسلسل يعمل على تبرئة الريان وغيرها من الأسئلة التى روجت للمسلسل الذي عرض في شهر رمضان 2011، وحقق نجاحا كبيرا.

قام ببطولة المسلسل (خالد صالح، باسم سمره، ريهام عبدالغفور، درة، صلاح عبدالله، صفاء جلال، أحمد صفوت) وغيرهم من النجوم.

خالد صالح وخالد الصاوي في بدايتهما الفنية
خالد صالح وجائزة عن أحد أفلامه

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.