رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

المنصات ترفع شعار: (قليل من الرومانسية والكوميديا، كثير من العنف والإثارة) !

كتب : أحمد السماحي

بعد انتهاء المارثون الرمضاني الذي تنافس فيه كثير من النجوم المصريين والعرب من خلال أعمالهم الدرامية التى تميز بعضها وأخفق الآخر، بدأ موسم درامي آخر منذ أيام قليلة على عدد من المنصات العربية أكثر سخونة ومنافسة من الموسم الرمضاني يرفع شعار (قليل من الرومانسية والكوميديا، كثير من العنف والإثارة والتشويق)!

الوسم 2

الوسم 2

من المسلسل التى تعتمد على الإثارة والتشويق، وبدأ بالفعل عرضها على منصة (شاهد) خلال الأيام القليلة الماضية الجزء الثاني من مسلسل (الوسم) فكرة وإشراف قصي خولي، كتابة وسيناريو وحوار بسيم الريس، معالجة درامية براءة زريق، منال غانم، سنان معوض وفادي رفاعي، وإخراج سيف الدين السبيعي، ويضم العمل إلى جانب قصي خولي كوكبة من الممثلين من سوريا ومصر ولبنان، بينهم (إسماعيل تمر، جوان خضر، كفاح الخوص، جابر جوخدار، ميرفا القاضي، ميسون أبوأسعد، جلال شموط، رشا بلال، آدم سيرجي، محمد مهران، مصعب الحضرمي، محسن صبري، محمد دسوقي، فاطمة محمد، مهند قطيش، لبنى ونس) وآخرون.

الثمانية

الثمانية

أول الأعمال التى تتضمن الإثارة والتشويق مسلسل (الثمانية) والذي سيعرض يوم 9 يونيو الجاري، تأليف تركي الشيخ، إخراج أحمد مدحت، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم ( آسر ياسين، خالد الصاوي، غادة عادل، محمد ممدوح، ريم مصطفى، محمد علاء، محمود البزاوي)، ومن السعودية خالد صقر، ومن البحرين وضاح سوار، وتدور الأحداث حول عصابة تقرر قتل أحد أعضائها بعد مخالفته قوانينهم، لكن تفشل الخطة، ويستعد الناجي لبدء تنفيذ مخططه للانتقام!.

بيروت 303

بيروت 303

من الأعمال التى ستعرض قريبا أيضا وبالتحديد يوم 12 يونيو الجاري مسلسل (بيروت 303) تأليف سيف رضا حامد، ومن إخراج إيلي السمعان، وإنتاج شركة الصباح، تدور الأحداث في أجواء من الإثارة والتشويق، فالعمل مقتبس عن قصة حقيقية، ويكشف مجموعة حقائق غير متوقعة وغامضة بعد سقوط طائرة ركاب في البحر قادمة من اسطنبول إلى بيروت تحت عنوان (رحلة بيروت 303)، فبعد اختفاء بعض الركاب نكتشف أننا أمام سلسلة من الأحداث المفاجئة والغامضة لأبطال العمل والمشاهد.

المسلسل بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (عابد فهد، سلافة معمار، معتصم النهار، نادين الراسي، جيري غزال، مجدي مشموشي، رنين مطر) وغيرهم.

هذا وقد روج النجم السوري (عابد فهد) للمسلسل حيث كتب عبر حسابه على إنستجرام قائلًا: (من وراء هذا الحادث المروع؟! ولماذا ؟ العرض الأول 12 يونيو بيروت303).

التحدي

التحدي

هذا وقد أعلن النجم السوري الكبير (بسام كوسا) خلال الساعات القليلة الماضية على صفحته الخاصة على (الفيس بوك) عن عرض ملسلسه الجديد (التحدي) خلال شهر يونيو الجاري، المسلسل ينتظره الكثيرين فهو الجزء الثاني من المسلسل الناجح (سر) الذي عرض منذ عامين وهو التجربة الأولى للنجم بسام كوسا ضمن الدراما المشتركة.

مسلسل (التحدي) تأليف مؤيد النابلسي، إخراج مروان بركات، ويضم عدداً من الممثلين السوريين واللبنانيين منهم (رواد عليو، ستيفاني صليبا، باسم مغنية، كارمن لبس، سام حنا) وغيرهم.

ومن المعروف أن الجزء الأول كانت تدور أحداثه حول (عامر) الذي ينتقم لمقتل شقيقه بقتل رجل وزوجته، بينما يتعرض عامر لمحاولة قتل من قبل زوجته، وشريكه بهاء ثم يختفي (عامر) ليبدأ التحقيق في أسباب اختفائه.

منعطف خطر

منعطف خطر

من المسلسلات أيضا التى ترفع شعار الجريمة والعنف مسلسل (منعطف خطر) المقرر عرضه عبر منصة شاهد VIP خلال الفترة القليلة المقبلة، وهو يُصنف ضمن فئة مسلسلات  التشويق والإثارة، ويتكون من 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار بوليسي تتمحور حول جريمة قتل يحقق فيها محقق يتمتع بالذكاء الحاد، لكن السؤال: هل يخدمه ذكائه أم يكون نقمة عليه؟!، هذا ما ستجيب عليه أحداث المسلسل الذي قام بتأليفه كلا من (محمد أبو لبن ولواء يازجى)، وبطولة بطولة (باسل خياط، ريهام عبدالغفور، باسم سمره، تامر نبيل، سمر مرسي، محمد علاء، آدم الشرقاوي، سلمى أبو ضيف، أحمد صيام)، إخراج (السدير مسعود) الذي قدم لنا من قبل رائعته (قيد مجهول) بطولة عبدالمنعم عمايري، باسل خياط).

عيال نوف

عيال نوف

أعلنت منصة شاهد VIP موعد عرض المسلسل السعودي (عيال نوف) تأليف علاء حمزه، إخراج حسام علي، وحددت يوم 19 يونيو ليبدأ عرض أول حلقات المسلسل المنتظر، وهو بطولة (هند محمد، العنود سعود، سعيد قريش، ايدا، غازي حمد، زياد القاضي، سارة الحربي، رهف الحربي، سلطان آل متعب، سعيد العمري، خالد الشعفي.

تدور الأحداث في جو من التوتر والقلق عن أم شرسة تجسدها الفنانة (هند محمد) لديها خمسة أبناء، وهى غريبة الأطوار متضاربة المشاعر تتسم بشخصية محيرة وموضع تساؤلات ومثيرة للجدل، بين عاطفتها تارة وقسوتها تارة أخرى، غير أنها انعزالية ومنطوية، وحادة التفكير والطباع ونادراً ما تبتسم، فالابتسامة لا مكان لها خصوصاً حين تنتقم من كل من وقف في طريقها، لكن الأحداث المليئة بالأثارة ستقف لها بالمرصاد.

ريفيو

ريفيو

ورغم أن قائمة مسلسلات المنصات مكدسة بمسلسلات العنف والإثارة فإن هذا الموسم الدرامي لا يخلو من النوستالجيا، فيبدأ مسلسل (رفيو) عرض أولى حلقاته على منصة watch it الليلة، والمسلسل بطولة فرقة كاريوكى، وكانت قد طرحت watch it  البوسترات الدعائية للمسلسل، حيث كشفت عبر صفحتها الرسمية عن 8 بوسترات دعائية للمسلسل، تطرقت من خلالها لأسماء شخصيات الأبطال خلال الأحداث، وحمل كل بوستر صورة خاصة من صور أبطاله وأسماءهم ضمن أحداث العمل.

تدور قصة المسلسل حول (بند غنائى) حقق شهرة كبيرة في التسعينات وطور شكل الموسيقى في ذلك الوقت، ولكن الزمن غير أحوال حياة أعضاء هذه الفرقة الموسيقية، والمسلسل يشارك به عدد من كبير النجوم أبرزهم (محسن محي الدين، أمير عيد، صدقى صخر، تامر هاشم، حسن أبو الروس، كما تشاركهم البطولة الفنانة الأردنية ركين سعد.

البيت بيتي

البيت بيتي

وفي إطار وجود خجول للون الكوميدي انطلق الأسبوع الماضي مسلسل (البيت بيتي) على منصة (شاهد)، وهو من المسلسلات القصيرة ويتكون من 10 حلقات، وهو أول تعاون بين كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، ويشارك في بطولته نخبة من أبرز نجوم الكوميديا.

وعلى الرغم من المواقف الكوميدية التي تتضمنها حلقات المسلسل، إلا أن الأحداث تدور في إطار يجمع بين الرعب والكوميديا عبر عدة مواقف تتسم بالإثارة والتشويق من خلال قصة تدور حول (شوقي، أو بينو/ مصطفى خاطر) الشاب المستهتر الذي يرث من والده قصرا عتيقا، والذي تجمعه الصدفة بسائق تاكسي يسرقه يدعى (كراكيري/ كريم محمود عبد العزيز) ويضطر للعيش مع (شوقي) في القصر لتحدث بينها الكثير من المواقف المضحكة، والمسلسل من بطولة (مصطفى خاطر وكريم محمود عبد العزيز وميرنا جميل ومي القاضي وسامي مغاوري)، ومن إخراج خالد مرعي، وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.