رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

الحفيد يجذب (لوسي) إلى خشبة المسرح القومي، ويدخلها في منافسة مع (كاريوكا) !

لوسي تدخل مرحلة التحدي مسرحيا

كتب : أحمد السماحي

تقف الفنانة الكبيرة (لوسي) خلال الأيام القادمة لأول مرة على خشبة المسرح القومي من خلال رائعة الكاتب الكبير عبدالحميد جودة السحار (الحفيد) إعداد وإخراج (محمد يوسف منصور)، الذي سبق وأمتعنا بالعرض المسرحي الناجح (أفراح القبة) للأديب الكبير نجيب محفوظ، ويشارك في بطولة (الحفيد) تامر فرج، ومجموعة من ممثلي المسرح القومي، موسيقى كريم عرفه، ديكور حمدي عطية.

تامر فرج

يمزج العرض المسرحي الجديد بين روايتي (أم العروسة، والحفيد) حيث تعتبر رواية (أم العروسة) هى أحد أشهر أعمال الكاتب والروائي عبد الحميد جودة السحار، وقد حقق هذا العمل شهرة كبيرة منذ صدوره لما يتميز به من أسلوب ممتع ومسلٍّ وقريب من القارئ المصري والعربي.

وتتناول الرواية قصة حياة عائلة مصرية عادية وبسيطة جدًّا، ويستعرض حياة هذه الأسرة من جوانب مختلفة ويركز على جانب صعوبة المعيشة، ويسلط الضوء على مسألة العادات والتقاليد التي تثقل كاهل رب الأسرة دون أي حاجة حقيقية لهذه الأشياء، كل هذا في أسلوب سلس وممتع للقارئ يشعره بأنه جزء من هذه العائلة، أما رواية (الحفيد) فهي الجزء الثاني من (أم العروسة) وتستكمل حياة الأسرة ويتمثل فيها الصراع بين الجيلين القديم والحديث في إطار أسري دافئ وبأسلوب سردي وحواري شيق للغاية، وقريب إلى النفس.

إيهاب فهمي

مدير المسرح القومي الفنان (إيهاب فهمي) أكد لـ (شهريار النجوم) أن نجوم مسرحية (الحفيد) يقومون الآن بعمل البروفات النهائية للعرض الذي سيتم افتتاحه بإذن الله الخميس القادم ويتم طرح (البوستر) النهائي للعرض هذا الأسبوع.

وأضاف (فهمي) العرض يمثل تجربة جديدة، حيث قام المخرج المتميز (محمد يوسف منصور) بإعداد العرض من خلال مزج روايتي (أم العروسة والحفيد) في عمل واحد في تجربة عابرة للعصور.

عماد حمدي وتحية كاريوكا في مشهد من فيلم (أم العروسة)

ويراهن مدير المسرح القومي على النجمة (لوسي) بطلة العرض التى سيراها الجمهور بشكل متميز جدا من خلال دور زينب أو (أم العروسة)، كما أن العرض به مجموعة من فناني المسرح القومي الذين سيكونون مفاجأة قوية، بحيث سيخرج الجمهور من العرض وهو يتذكر كل نجم من النجوم الـ (12) الذين يشاركون في بطولة المسرحية.

بهذا العرض تدخل النجمة (لوسي) في منافسة قوية مع الفنانة الكبيرة (تحية كاريوكا) التى قامت ببطولة الفيلم السينمائي (أم العروسة) عام 1963، والذي يعتبر واحدا من كلاسيكيات السينما المصرية، وشارك في مسابقة الأوسكار العالمية، كما تدخل أيضا في منافسة مع الفنانة الكبيرة (كريمة مختار) التى قامت ببطولة فيلم (الحفيد) عام 1974.

جدير بالذكر أن النجمة (لوسي) شاركت في المارثون الرمضاني الماضي بشخصية (فوزية) القاتلة في مسلسل (انحراف)، تأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم (روجينا، سميحة أيوب، عبدالعزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، محمد لطفى، رانيا محمود ياسين، محمد كيلانى، أحمد صفوت)، ولاقى دور(فوزية) نجاحا كبيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.