رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

غربان الإخوان تشوش على (جزيرة غمام) بتحريض من ريم خيري شلبي !

ألقت الاتهام غير المسئول والمعيب جزافا على أهم كتاب الدراما في مصر حاليا

كتب : أحمد السماحي

خلال الأيام الماضية غردت (ريم خيري شلبي) ابنة كاتبنا الكبير (خيري شلبي) بتغريدة اتهمت فيها الكاتب المبدع (عبدالرحيم كمال) بسرقة فكرة مسلسله (جزيرة غمام) من إحدى روايات والدها، وكتبت في منشور لها على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: (الموضوع بقى عيب قوي والله.. كل سنة نقش من روايات خيري شلبي ومفيش منتج عايز ياخد خطوة ويقدم عمل من أعمال خيري شلبي.. التاريخ هيحاسبكم أشد حساب والله، وعلى رأيى شويكار يسيب الأصل وياخد الصورة)، وأشارت (ريم) من خلال التعليقات إلى أن (عبدالرحيم كمال) كان يطلب منها أن ترسل له أعمال الكاتب الراحل لتكون السرقة مشروعة على حد تعبيرها!.

الحقيقة إنني لم أتوقف كثيرا عند هذا الاتهام المنكر خلال الأيام الماضية لأكثر من سبب، حيث لم تشر (ريم) فى اتهامها إلى اسم الرواية التى اقتبس منها مؤلفنا المبدع (عبدالرحيم) صراحة، ولكنها ألقت الاتهام غير المسئول والمعيب جزافا، وبدأت تستخف في منشورها وتجري فوازير وتقول : (اللى متابع مسلسل (جزيرة غمام) وقاريء جيد لخيري شلبي هيقوللى منقوشة من رواية إيه؟!)، والسبب الثاني الذي جعلني أقول أن كلامها (مجرد هجايص) أن المخرج (إسلام خيري) شقيقها يعمل في المسلسل، وبالتالي لو كان الاتهام صحيحا كان انسحب من المسلسل!.

والسبب الثالث يبدو لي راجع إلى أن (ريم) ظروفها المادية صعبة هذه الأيام، وتريد المنتجين يسارعون بتحويل عمل أدبي لوالداها حتى تستفيد ماديا!، رغم أن أديبنا الكبير (خيري شلبي) هو وغيره من أبناء جيله والأجيال التالية لهم يستحقون بجدارة أن يتم تحويل بعض أعمالهم إلى مسلسلات وأفلام، ولكن ليس بطريقة (ريم)!.

تعليق ريم خيري شلبي

والسبب الأهم أن المبدع (عبدالرحيم كمال) أعماله السابقة المحفورة في وجداننا والتى تعتبر من أهم الأعمال الدرامية في الـ 20 سنة الأخيرة تنسف هذا الاتهام!.

لم أكتب هذا الاتهام في حق مبدع ملأ الساحة الدرامية بكل ما هو جميل وأصيل وراقي، وعوضنا خير عن عمالقة الكتابة الدرامية الذين رحلوا عن حياتنا مثل (أسامة أنور عكاشة، محفوظ عبدالرحمن، كرم النجار، يسري الجندي، لينين الرملي) وغيرهم، ويكمل إبداع مجموعة من المبدعين الموجودين في حياتنا حاليا مثل (محمد السيد عيد، أبوالعلا السلاموني، محمد جلال عبدالقوي، محمد حلمي هلال) وغيرهم من زملاء جيل (عبدالرحيم) المتميزين الذين يعدون على أصابع اليد الواحدة، أو على الأكثر على اليدين.

ما جعلني أقرر أن أكتب عن هذا الاتهام أن بعض القنوات الإخوانية أمس وأول أمس دخلت على الخط وبدأت (تشوش) على مسلسل (جزيرة غمام) وتشن هجوما قاسيا على (عبدالرحيم كمال)، وأخذت من اتهام (ريم خيري شلبي) سلاحا في البداية لمهاجمته وتفرعت إلى مسرحية (جوازة طلياني) واقتباسه منها مسلسل (نجيب زاهي زركش) الذي عرض العام الماضي، وقام ببطولته نجمنا العملاق (يحيي الفخراني)، ثم هاجمت (جزيرة غمام).

وأكدت هذه القنوات أن مبدعنا متعود على الاقتباس!، وأعتقد أن ما تفعله الكتائب الأخوانية وقنوات الإخوان حاليا في حق (عبدالرحيم كمال) راجع إلى جرأته الشديدة وقوة حجته، وفضحه لهم، وكشفه ألعيبهم منذ القدم هم وتجار الدين الذين يتلاعبون بعقول الناس، خاصة من الشباب!.

بعض تعليقات كتائب الإخوان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.