رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

خمس مسلسلات رمضانية تحمل أسماء أبطالها !

كتب : أحمد السماحي

بدأ العد التنازلي لاستقبال الشهر الكريم الذي تزداد معه حدة التنافس لتصل أعلى درجاتها بين صناع الفن، رغبة في جذب أكبر عدد من المشاهدين، ويظل الموسم الرمضاني هو أكثر المواسم التى تكتظ بالأعمال الدرامية، حيث يشهد هذا العام تنافسا بين أكثر من 25 مسلسل مصري يقوم ببطولتها مجموعة كبيرة من النجوم من مختلف الأجيال، ويشهد المارثون الرمضاني العديد من الظواهر الفنية التى سنتناولها خلال الأيام القادمة، أول هذه الظواهر هو تسمية خمس مسلسلات بأسماء أبطالها!.

خمس مسلسلات رمضانية تحمل أسماء أبطالها !
أفيش مسلسل (فاتن أمل حربي)

فاتن أمل حربي

أول هذه المسلسلات هو (فاتن أمل حربي) تأليف إبراهيم عيسى فى أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج ماندو العدل، ويشارك فى بطولته (نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبى، فادية عبد الغنى، وهالة صدقي).

والمسلسل ينتمى لنوعية الدراما الاجتماعية، ويناقش العديد من القضايا، منها الزواج العرفي، والزواج الرسمي، وغيرهما من القضايا التى تهم المرأة، وتدور أحداثه حول (فاتن) الموظفة البسيطة التى تعمل فى الشهر العقارى، وهى متزوجة ولديها أسرة صغيرة تتكوّن من زوج وطفلين وتعيش مع حماتها فى منزل واحد، ودائمة الخلاف معها، مما يجعلها تطلب الانفصال، وأمام سلبية زوجها وسطوة والدته تفكر فى طريقة أخرى للانتقام من زوجها.

خمس مسلسلات رمضانية تحمل أسماء أبطالها !
أفيش مسلسل (دنيا تانية)

دنيا تانية

المسلسل الثاني الذي اتخذ من اسم بطلته عنوانا له هو (دنيا تانية) ) سيناريو وحوار عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وحمدي التايه، وإشراف على الكتابة أمين جمال، وإخراج أحمد عبدالعال، والمسلسل بطولة (ليلى علوي، مجدي كامل، أحمد عزمي، وفاء صادق، مي سليم، أشرف زكي، فراس سعيد) ومن المقرر عرضه في شهر رمضان على قناة (النهار).

وتدور أحداث (دنيا تانية) في إطار إجتماعي في 15  حلقة، حول مشاكل التعليم في مصر، من خلال (دنيا) ناظرة إحدى المدارس، التى تواجه مشاكل مع أولادها بسبب إختلاف الأجيال، كما نرى مشاكل أخرى تنشأ بين الأهالي وأبنائهم بسبب التغيرات التى حدثت في المجتمع المصري في السنوات الأخيرة التى فجرتها التكنولوجيا الحديثة التى أحدثت فجوة  كبيرة بين الأثنين، مما أثر بالسلب على الطرفين.

خمس مسلسلات رمضانية تحمل أسماء أبطالها !
أفيش (دايما عامر)

دايما عامر

المسلسل الثالث هو (دايمًا عامر) تأليف ورشة كتابة بإشراف أحمد عبدالفتاح، إخراج مجدي الهواري، وبطولة (مصطفى شعبان، لبلبة، عمرو عبد الجليل، ميرنا نور الدين، نضال الشافعى، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفى، محمد محمود، أحمد الشامى، سما إبراهيم، أمل رزق، لمى كتكت، أحمد عنان) وغيرهم من الفنانين الشباب.

ويجسد مصطفى شعبان فى المسلسل شخصية (مستر عامر) الأخصائى الاجتماعى للمدرسة، ومن خلال أحداث العمل نرى أن تشابه فى الأسماء بين (عامر عبد الرزاق)، وشخص آخر يدعى (عامر عبد الرازق) يكون السبب فى تعيينه فى المدرسة التى يعمل بها، ويدخل خلال الحلقات فى العديد من الصراعات وتتوالى الأحداث فى إطار يحمل نوعًا من الإثارة والتشويق.

خمس مسلسلات رمضانية تحمل أسماء أبطالها !
أفيش مسلسل (بابلو)

بابلو

المسلسل الرابع الذي يحمل اسم بطله هو (بابلو) تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى، وبطولة (حسن الرداد، أروى جودة، سوسن بدر، مصطفى فهمى، نجلاء بدر، محمد جمعة، سلوى عثمان، رشوان توفيق، صلاح عبد الله، سامي مغاوري)، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي، حول الطبقات الاجتماعية المختلفة، وكيف تربطها العديد من الخيوط المتشابكة؟! فضلا على مناقشته لقضية مهمة جدا، وشائكة وهى قضية الاتجار بالبشر، وتجارة الأعضاء، كما يتناول مشكلة الهجرة غير الشرعية للشباب، وغيرها من الرسائل التى تهم المجتمع، والتى لم تطرح من قبل.

ويقدم (حسن الرداد) شخصية الشاب (سيد بابلو) والذي ينتمي لإحدى المناطق الشعبية.

خمس مسلسلات رمضانية تحمل أسماء أبطالها !
روبي ومي عمر .. رانيا وسكينة

رانيا وسكينة

المسلسل الخامس هو (رانيا وسكينة) تأليف محمد صلاح العزب، إخراج شيرين عادل، وبطولة (روبي، مي عمر) ويدور حول رجل أعمال يمتلك مجموعة من الشركات ولدية ثروة كبيرة وابنة واحدة هى (رانيا) وفي أحد الأيام يتوفي ذلك الرجل، ويترك كل ما يمتلك إلي ابنته الوحيدة فتتعرض إلي كثير من المشاكل في حياتها ويدخل في حياتها الكثير من الأشخاص المزيفين، وأثناء ذلك تقابل الفتاة الفقيرة (سكينة) وهى فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، وتتدرب على قيادة سيارات (التريللا) التي تستخدمها ضمن أحداث المسلسل، وتنشأ بينهما صداقة، وتتوالى الأحداث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.