رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

قيس الرضواني : (ليلة السقوط) سيعرض على mbc ، وسعيد أنه لن يعرض في رمضان

قيس الرضواني وباسم ياخور أثناء التوقيع على بطولة (ليلة السقوط)

كتب : أحمد السماحي

أكد المنتج العراقي (قيس الرضواني) رئيس شركة بلا حدود للإنتاج الفنى لـ (شهريار النجوم) أنه تعاقد مع شبكة (mbc) على عرض مسلسله الضخم والمهم (ليلة السقوط) على قنواتها، ولم يتم حتى الآن الاستقرار على موعد لعرضه، ويجوز عرضه بعد إجازة عيد الفطر وانتهاء الماراثون الرمضاني الذي أوشك على البدء، وبدأت عدد من القنوات الفضائية في الإعلان عن خريطتها الدرامية  لموسم دراما رمضان 2022.

وأضاف : أنه سعيد جدا وباشكر ربنا على عدم عرض المسلسل في شهر رمضان، نظرا لكثرة عدد الأعمال التى تعرض في هذا الشهر لكبار النجوم مما يخلق حالة من التشتت، وعدم التركيز لدى الجمهور، كما أن شهر رمضان هذا العام يأتي وكثير من الأسر المصرية والعربية تستعد لامتحانات نهاية العام.

وبعيدا عن كل هذا فهو يهمه أن يركز المتفرج العربي فى مسلسل (ليلة السقوط) لأنه ليس مجرد عمل فنى لكنه ملحمة وطنية، مليئة بالرسائل المهمة خاصة للشباب العربي، حتى لا ينساق وراء الكلمات المعسولة التى يبثها في أذنه تجار الدين، والإرهابيين، وكل من شارك في المسلسل من النجوم، أوالعاملين خلف الكاميرا،  تعامل مع العمل على هذا الأساس، ذلك لأنهم يقدمون توثيقاً للمآسي التي شهدها الوطن العربي، لذا تخطت ميزانية التصوير أكثر من 5 مليون دولار، حيث استخدموا أحدث الكاميرات، بالإضافة للتعاون مع مديرين تصوير على مستوى عالي .

الرضواني مع النجمة الأردنية صبا مبارك في كواليس العمل

وصرح (الرضواني) أن كل النجوم الذين شاركوا في (ليلة السقوط) قدموا أدائا عاليا ومبهرا وستشاهدونهم بشكل مختلف وجديدة لم تروها من قبل، خاصة النجم المصري الكبير (طارق لطفي) الذي يراهن عليه بقوة في هذا العمل، حيث قدم واحدا من أهم أدواره، وجسد كل مراحل الشخصية بتفوق شديد.

وأضاف: أن العمل مليئ بمشاهد الأكشن وتم تنفيذ المعارك بشكل حقيقى، وكذلك تم الاستعانة بأجهزة خاصة لتصوير الانفجارات، واستمر التصوير لأكثر من 122 يوم، حتى يخرج العمل بالصورة التى تليق بتوثيق أحداث مهمة حقيقية تظهر دور القوات العراقية فى الحفاظ على وطنهم، وإبرز العمل تكاتف الشعب العراقى بكل مكوناته وطوائفه وقومياته في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق الجميل.

طارق لطفي وكندة حنا في مشهد من (ليلة السقوط)

ويحكى المسلسل فى إطار درامى تشويقى توثيقى الجرائم التى ارتكبتها داعش الإرهابية تجاه أهل العراق فى 3 سنوات عجاف شهدت خلالها أحداثاً مأساوية دموية.

وأكد المنتج العراقي: أن التصوير تم على أرض الواقع فى (الموصل وأربيل ودهوك) وعدد كبير من الأماكن الحقيقية ورفض بناء ديكورات حتى يظهرها العمل بشكلها الحقيقي.

جدير بالذكر  أن (ليلة السقوط) استغرق الإعداد له 3 أعوام، ورصدت الشركة المنتجة ميزانية ضخمة لتقديمه على أعلى مستوى، حيث اختارت باقة مميزة من أهم نجوم الوطن العربى، تضم أكثر من 130 فنانا وفنانة فى سابقة لم تحدث من قبل، تحت قيادة المخرج المتميز (ناجى طعمة)، والذى حقق نجاحات ضخمة فى الآونة الأخيرة بأجزاء مسلسل (باب الحارة) الثلاث.

ويشارك فى العمل من مصر النجم طارق لطفي، والفنان أحمد صيام، ومن سوريا النجم باسم ياخور، والفنانة كندة حنا، ومن الأردن النجمة صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية وأبرزهم جواد الشكرجي، وخليل إبراهيم، وذوالفقار خضر، وريهام البياتي، وبيداء المعتصم.

كل هؤلاء يقدمون سيناريو للكاتب الكبير (مجدى صابر) الذى جمع بمساعدة شركة الانتاج  كافة المواد الأرشيفية للوصول إلى أدق التفاصيل ليخرج عملاً فنياً حقيقياً مليئاً بالتفاصيل التى تفضح الجماعة الإرهابية وتكشفها.

جانب من كواليس (ليلة السقوط)
مشهد للمطاردات والمعارك في (ليلة السقوط)
مشهد قاسي ودموي من المسلسل
ميلاد يوسف ومشهد من (ليلة السقوط)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.