رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

المحاكمة لـ (يسري الجندي) تدخل (أسامة الشريف) عالم التمثيل لأول مرة

المطرب عذب الصوت أسامة الشريف

كتب : أحمد السماحي

المطرب عذب الصوت (أسامة الشريف) يتمتع برهافة الإحساس ورقته، فهو صادق مع نفسه، ومع فنه، منذ ثلاث سنوات قدم ألبوما ناجحا فنيا جدا بعنوان (عملنا بأصلنا)، ورغم جمال أغنيات الألبوم، لم يفكر أحد من مقدمي برامج (التوك شوز) في استضافته ليمتع الجمهور بصوته المتميز وبالغناء الشرقي الأصيل، وخلال الفترة الماضية كان يطرح على نفسه سؤال: هل يعود إلى الساحة ويكون رقما إضافيا بين الذين يفقسون أغنيات آليا فتتشابه من دون أن تتميز، أم يحافظ على خصوصيته وخامته الصوتية العذبة التى كانت له دون سواه؟!، وضجت رأسه بالأسئلة وموهبته رفضت الاستسلام لأجواء تحكمها المافيات والشللية، لذلك سعى (الشريف) لاستعادة مكانته الفنية من خلال قناعات فنية لا تتزحزح.

وخلال الفترة القادمة يخوض تجربة التمثيل لأول مرة على خشبة المسرح القومي من خلال عرض (المحاكمة) تأليف الكاتب الكبير يسري الجندي، وإخراج عباس أحمد، وبطولة النجم الكبير أحمد ماهر، ومجموعة من نجوم التمثيل في المسرح القومي وقريبا جدا ستبدأ بروفات العرض على خشبة المسرح بعد أن تم إعداده وتجهيزه، فضلا عن الأغنيات التى ستقدم من خلاله.

الكاتب الكبير يسري الجندي

العرض المسرحي يناقش حقيقة حادثة دنشواي، ويستعرض من خلال نصه المكتوب ضحايا و شهداء الحادثة، ولقائهم السنوى في  نفس الموعد والمكان بالقرية، يتسألون عما حدث ولماذا أصبحت الناس بعدها كما لو أن القرية كلها ماتت؟!.

(حادثة دنشواي) ليست مُجرد حادثة وقَعت بين فلاحين بُسطاءَ مغلوبين على أمرهم، وبين قوات احتلال ظالم غاشم، بل كانت إحدى الفواجع التي أصابت مصر في عهد الاحتلال البريطاني، كانت المُحاكمة التي جرت لأهالي هذه القرية الوادعة مِن المُحاكمات التي هزت مشاعر المصريين في بداية القرن الماضي، ولاتزال حتى الآن عالقة في أذهانهم، أعدم المُستعمر على الملأ – من خلال محكمة مخصوصة – بعضهم وجلد وسجن آخرين دون ذنب أو جريرة في 28 يونيو سنة 1906.

الفنان المبدع أحمد ماهر

المطرب أسامة الشريف أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته بخوضه تجربة التمثيل والغناء من خلال مسرحية (المحاكمة) التى نستعيد من خلالها حادثة نشواي الشهيرة، ونقدمها لكل الأجيال الحالية التى لم تشاهدها، من خلال نص رائع للمبدع الكبير(يسري الجندي)، وإخراج المتميز (عباس أحمد) وبطولة واحد من نجومنا الكبار فى عالم الفن وهو الفنان المتميز(أحمد ماهر).

وأضاف صاحب (بخاف م الغروب): أنه انتهى من تسجيل جميع أغنيات المسرحية، وقد كتبها الشاعر الغنائي إبراهيم الرفاعي، وألحان وتوزيع الملحن الموهوب صلاح مصطفى.

وتمنى (أسامة الشريف) أن تحقق المسرحية النجاح الكبير الذي يليق بموضوعها وبأسماء فريق العمل الذين يبذلون مجهودا كبيرا لتقديم عمل يليق باسم العملاق الكبير (يسري الجندي)، خاصة وأن هذه المسرحية من علاماته المسرحية.حادثة دنشواي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.