رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

مازن الناطور : آخر كلام .. مسلسل (بستان الشرق) سيعرض في شهر رمضان

كتب : أحمد السماحي

بعد أن كان مقررا عرض مسلسل (بستان الشرق) هذه الأيام، وبالتحديد مع نهاية شهر يناير الماضي قررت الشركة المنتجة للمسلسل تأجيل عرضه لشهر رمضان القادم، وهو الموعد الأول الذي أعلنت عنه الشركة مع بداية تصور حلقات العمل، لكنها منذ حوالي شهر أعلنت عرضه في الموسم الشتوي الجاري على قناة (العربي) الفضائية، ثم عادت وأعلنت تأجيله للشهر الكريم.

النجم السوري المبدع (مازن الناطور) بصوت مليئ بالإجهاد والتعب والإرهاق أكد لـ (شهريار النجوم) أنهم مازالوا يواصلون التصوير في المسلسل ويواصلون الليل بالنهار، لكنهم انتهوا من تصوير حوالي 30 حلقة ستكون هى  الجزء الأول من المسلسل، وبعد عرض هذه الحلقات في شهر رمضات سيروا رد فعل الجمهور، لو حدث ولاقى المسلسل تجاوبا وإعجابا من الجمهور، وحقق نسب مشاهدة عالية للقناة التى تعرضه، سيقومون بتصوير الجزء الثاني، أو تكملة الحلقات، لكن المشكلة  أنهم صوروا الحلقات على أن مدة عرض الحلقة حوالي 25 دقيقة، لهذا يوجد حاليا إعادة نظر في الحلقات التى صوروها، وإعادة ترتيب للحلقات، بحيث تطول مدة الحلقة إلى 45 دقيقة، لهذا ستحتاج هذه المسألة إلى إعادة تصوير بعض الحلقات مجددا، وبعض الحلقات الأخرى سيتم تعديلها والاستفادة مما سبق وصوروه.

مشاهد مختلفة من مسلسل (بستان الشرق)

جدير بالذكر أن (الناطور) سيجسد في المسلسل شخصية (فؤاد رحمة) مدير فندق (بستان الشرق) والمالك الجديد له بعد أن تم تخليص الملكيه من صاحب الفندق الضعيف الفاشل، والذي كان يدمن القمار، وتم انتزاع وسحب الفندق منه عن طريق لعب القمار من قبل أربعة أصدقاء، وبعد أن نجحوا فيما خططوا له، يتم التخلص من اثنين منهم، برمي الأول في البحر! والثاني بزجه في السجن بتهم أخذ بسببها 20 عام مؤبد، ليخلو الجو للاثنين الآخرين، ويصبح الفندق ملعبهما وتبدأ مغامراتهما.!

و(فؤاد) متزوج ويخفي أنه متزوج، حتى يتقرب من النساء الجميلات، وزوجته تغار عليه، وتوظف جواسيس لها في الفندق لتتمكن من متابعة أخباره وتصرفاته.

مسلسل (بستان الشرق)  تدور أحداثه داخل فندق (بستان الشرق) الذي يعود إلى زمن الحكم الوطني في أربعينيات القرن الماضي، ومن خلال هذا الفندق نتابع سلوك الشخصيات الموجودة فيه، والأحداث السياسية والإجتماعية بشكل كوميدي بسيط، يعتمد على كوميديا الموقف، والمسلسل تأليف (ممدوح حمادة) وإخراج (محمد خير العمري)، ويشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من النجوم العرب من جنسيات مختلفة فمن سوريا يشارك (أندريه سكاف، محمد حداقي، عبدالحكيم قطيفان، نزار أبو حجر، شادي الصفدي، سوسن أبو عفار)، ومن لبنان (عباس شاهين)، ومن مصر (منى هلا، وأحمد سلطان، محمد جمال خضر)، ومن فلسطين يشارك الفنان الكبير(حسن عويتي) ومن الأردن (عمر زوريا)، ومن قطر (فيصل رشيد) وغيرهم.

وبعرض مسلسل (بستان الشرق) في شهر رمضان القادم، سينافس (مازن الناطور) نفسه حيث سيعرض له عمل درامي آخر هو المسلسل الأردني (حضور لموكب الغياب) وهو عمل درامي تاريخي ملحمي ضخم يتناول قضية فلسطين منذ ثلاثينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، بأسلوب فني ودرامي جديد، من خلال الدخول فى التاريخ لبعض العائلات الأردنية والفلسطينية منذ كان الأردن يسمى بإمارة شرق الأردن، وتأثير أحداث فلسطين والانتداب البريطاني وخروجه، وتسليمه فلسطين للعصابات الصهيونية، وانطلاق الكفاح المسلح ضده.

ويجسد (الناطور) شخصية (عوض الرحال) وهو رب أسرة أردنية مسيحية، تعيش في شمال المملكة الأردنية الهاشمة فى منطقة (إيدون) التى تتبع إدارياً محافظة (إربد)، ومن خلال الأحداث نشاهد تأثير الأحداث السياسية على (عوض الرحال) المسيحي العربي، وكيف يتلقى كل هذه الأحداث؟ وكيف تؤثر فيه؟ وكيف يحاول الاستعمار البريطاني الترويج لفكرة أنه جاء ليحمي مسيحي الشرق من المسلمين؟!، وهى الذريعة القديمة الجديدة دائما لأي مستعمر يعمل على مبدأ فرق تسود.

عوض الرحال بطل مسلسل حضور في موكب الغياب
مازن الناطور بطل المسلسل الملحمي (حضور في موكب الغياب)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.