رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

إلهام شاهين : عام 2021 كان نشطا، ومليئا بالنجاحات والتكريمات التى أفتخر بها

تستعرض على السجادة الحمراء

كتب : أحمد السماحي

تقليد مهم تتبعه النجمة الكبيرة (إلهام شاهين) مع نهاية كل عام، حيث تقوم بعمل فيديو مجمع لبعض الإنجازات والأعمال الفنية التى حققتها طوال هذا العام، تذكرها عبر كلمات قليلة موجزة، وهذا الفيديو رغم بساطته إلا أنه مهم للغاية حيث يتم توثيق السنة من خلال أهم الأحداث الفنية التى حدثت للفنان، ونتمنى من كل نجوم مصر والعالم العربي اتباع هذا التقليد، في ظل عدم وجود جهات تعمل على التوثيق الفني للنجوم سواء بالنسبة لأعمالهم أو جوائزهم وتكريماتهم.

بدأت (إلهام) الفيديو من نهاية عام 2020 حيث عرض فيلمها المهم (حظر تجول) في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي حصلت من خلاله على جائزة أحسن ممثلة، ولم تكن جائزة مهرجان القاهرة السينمائي هى الوحيدة فحصلت عن دورها في هذا الفيلم على ثلاث جوائز آخرى هى أحسن ممثلة من جمعية كتاب ونقاد السينما، وجائزة مهرجان المركز الكاثوليكي، وجائزة النقاد والصحافة العربية.

استعراض آخر على السجادة الحمراء

وفى مجال التكريمات نالت العديد من التكريمات المهمة سواء سينمائية أو مسرحية أو تليفزيونية في مصر وأوروبا وأمريكا، حيث تم تكريمها في أوروبا من مهرجان (الأمل) السينمائي الدولي بالسويد، وحصلت على تكريم فى أمريكا من مهرجان السينما والفنون بنيويورك، كما كرمت في (مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة).

وفى المسرح تم تكريمها من المهرجان القومي للمسرح المصري، كما كرمت من مهرجان القنوات الفضائية العربية، وتكريم من التليفزيون المصري عن مجمل أعمالها التى أثرت بها الفن المصري والعربي، وكرمت أيضا في يوم المرأة المصرية من كلية اللغة والإعلام بأكاديمية العلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، كما كرمت من كلية الإعلام بالجامعة البريطانية.

ولم تقتصر تكريمات (إلهام شاهين) على هذه فقط، فقد تم تكريمها أيضا من مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي، وكرمت أيضا من الفنان الكبير (محمد صبحي) لشركاء النجاح في مسيرته الفنية، وحصلت على جائزة أحسن فنانة عربية لعام 2021 من الجمعية العربية للإعلام والسينما برعاية اتحاد الفنانيين العرب برئاسة نقيب السينمائيين (مسعد فوده)، وجائزة أحسن ممثلة سينمائية عن فيلم (حظر تجول) فى استفتاء مجلة (الكواكب) لمبدعي عام 2021.

النجمة المبدعة (إلهام شاهين) أعربت لـ (شهريار النجوم) عن سعادتها الغامرة بما حققته على المستوى الفني في عام 2021، حيث عرض لها فيلم (حظر تجول) تأليف وإخراج أمير رمسيس، وهو من الأفلام المهمة جدا التى تعتز بها في مشوارها الفني الذي تخطى المائة فيلم، كما عرض لها مسلسل (زي القمر) حدوتة (حتة مني) تأليف شهيرة سلام، إخراج حسام علي، وهو من الأعمال الدرامية التى أحبتها جدا ونالت إعجاب شريحة كبيرة من الجمهور.

وأضافت صاحبة (يوم للستات): أن عام 2021 حمل لها العديد من التكريمات المهمة في مشوارها من مختلف المجالات الفنية سواء سينما أو مسرح أو دراما، فضلا عن مشاركتها فى العديد من المهرجانات ليس بالحضور فقط، ولكن كمشاركة في الفعاليات من أهم هذه المهرجانات رئيس لجنة تحكيم مهرجان (شرم الشيخ) لمسرح الشباب، والرئيسة الشرفية لمهرجان أيام القاهرة للدراما العربية، وعضو لجنة تحكيم في مهرجان السينما الفرانكوفونية.

وتمنت (ماجدة كامل) فى فيلم (موعد مع الرئيس): الخير لمصر الحبيبة التى شهد عام 2021 العديد من الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التي أنجزتها مصر في عهد الرئيس (عبد الفتاح السيسي)، والتى أصبحت حديث العالم كله.

وأضافت (إلهام شاهين) قائلة : نتمنى أن تكون سنة 2022 أجمل وأجمل على مصر، وكل الوطن العربى، وتكون مليئة بالنجاحات الفنية المشرفه لاسم مصر، وربنا يقدرنى وأستطيع تقديم أعمال لها رسالة و قيمة للجمهور العزيز.

تكريم في مهرجان أسوان لينما المرأة
تكريم مهرجان المركز الكاثوليكي
مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة
جائزة من العراق
جائزة خاصة من مهرجان الأمل
جائزة المهرجان القومي للمسرح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.