رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

عز الأسطول: افتتاح طريق الكباش مولدي الجديد، وأنشودة (آمون) جذبت إلى الإنتباه

* المايسترو العالمي (نادر عباسي) المؤلف الموسيقي للعمل هو الذي كان وراء إشتراكي فى هذا العرض

* مؤدي المهرجانات سبب ابتعاد الأصوات الجيدة عن الساحة الغنائية، خاصة الذين لا يمتلكون دعم مادي

* بعد افتتاح طريق الكباش (أقدم جيوش الأرض) أغنيتي القادمة

عز الأسطول: افتتاح طريق الكباش مولدي الجديد، وأنشودة (آمون) جذبت إلى الإنتباه
الأسطول .. مفاجأة العرض الفني المستوحى من عيد (الأوبت)

كتب : أحمد السماحي

بعد الإبهار الذي شاهدناه فى حفل (نقل المومياوات الملكية) من متحف التحرير إلى متحف الحضارة، في شهر إبريل الماضي، والذي كان بمثابة شهادة تقدير من العالم للفن المصري لما مثله من إبهار واحترافية، وإبداع وقدرة على صناعة مشاهد على أعلى مستوى نقلهتا عنا جميع وسائل الإعلام العالمية.

اعتقدنا أن هذا الحلم الرائع، والحدث التاريخي المهم للغاية، لن يتكرر مرة أخرى، لكن سرعان ما خاب توقعنا، وجاء حفل افتتاح (طريق الكباش) بالأقصر يوم الخميس الماضي بشكل رائع جدا ومتميز للغاية، وأعاد إلى أذهاننا صورة حفل نقل المومياوات، وكادت الشاشات تنطق من فرط العظمة والجمال والإبهار الذي خرج به الحفل.

ففي أجواء احتفالية مهيبة مزجت بين المؤثرات التكنولوجية الحديثة وعبق التاريخ القديم، أعادت مصر افتتاح الطريق الأثري الذي يعود لنحو 3400 عام، وكان شاهدا على مواكب كبرى عبرت فيه ويحرسه من الجانبين أكثر من ألف تمثال.

وتضمن الحفل الذي أشادت به وسائل الأعلام العالمية، عرضا فنيا يحاكي بعضا من جوانب احتفال المصريين القدماء بعيد (الأوبت)، وشارك فيه مئات من طلاب الجامعات المصرية بأزياء فرعونية، وشهده الرئيس (عبد الفتاح السيسي) وعدد من أعضاء الحكومة وسفراء أجانب وعرب.

عز الأسطول: افتتاح طريق الكباش مولدي الجديد، وأنشودة (آمون) جذبت إلى الإنتباه
صوت قوي وراق لم ينل حظه بعد

وكان مفاجأة العرض الفني المستوحى من عيد (الأوبت) القديم المطرب (عز الأسطول) الذي غنى أنشودة (آمون رع) وأبهرنا بإمكاناته الصوتية.

عز الأسطول أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته الغامرة فى المشاركة فى هذا الحدث المصري العالمي المهم الذي أشادت به كل وكلات الأنباء الصحافية العالمية، وكثير من وسائل الأعلام الغربية.

وعن ظروف اشتراكه فى هذا الحفل المهم قال: المايسترو العالمي (نادر عباسي) المؤلف الموسيقي للعمل هو الذي كان وراء اشتراكي فى هذا العرض، حيث أحببت التعرف إليه، فأرسلت له من فترة وأثناء عمله وتجهيزه على الحفل، أغنية وطنية بصوتي وألحاني بعنوان ( أقدم جيوش الأرض) من كلمات الشاعرة (هناء يوسف)، وتوزيع (آدم حسين)، ولم أكن أدري أنه يجهز لعمل مهم، ووجد في صوتي خامة صوتية يبحث عنها في عمله الجديد، تليق  لغناء أنشودة (آمون رع).

وأضاف (الأسطول): وأرسل لي الأنشودة الفرعونية القديمة، ووجدنا الكلام مكسر، وفيه مشكلة، فكتبت الشاعرة (هناء يوسف) الأنشودة التى غنيتها فى الحفل والتى استوحت كلاماتها من وحي الكلام القديم، وتقول كلمات أنشودة (أمون رع) التى كتبتها (هناء يوسف) :

 آموون رَع، أيا مالك الوجود

سيد عروش الأرضيين، فلتحيا للخلود

فلتحيا للخلود، يا أقدس الأقدسين

ساحات الشراب تهيأت للهبوب 

أعدت إلى السماء رحيبة إلى الجنوب

ساحات الشراب تهيأت بالجمال

أعدت إلى سماء رحيبة إلى الشمال

فليرتشف الشراب بحارة ملك البقاع      

حور محب محبوب آمون رع

كاموت إف المعظم من الآلهة باجماع 

قاعات الشراب الملكية قد تهيأت لهذه الحفلة البهية       

على سفينة السفن الأسطورية

وتزينت لتحية جلالتك الأبدية

آموون رَع، عندما تشرق بين فلكك

في عيدك الجميل وملكك

 أوبت الذي يسعد قلبك

يا أزلي الأرضيين بحكمك

التمجيد لك يا آمون رع

المهيمن للأبدين علي الكرنك

التأييد لك يا آمون رع

المبجل من العالمين بسموك

ورحابة أركان الأرض جمعاء، قد تمهدت لك

وجلالة الفيضان عظيم البهاء، قد علا من أجلك

عز الأسطول: افتتاح طريق الكباش مولدي الجديد، وأنشودة (آمون) جذبت إلى الإنتباه
(أقدم جيوش الأرض) .. أغنيتي القادمة

وصرح (عز الأسطول): أنه موجود فى الساحة الغنائية منذ سنوات لكن لم يأخذ فرصته لإظهار موهبته الغنائية والتلحينية، فضلا عن الظروف التى مرت بها مصر بعد ثورة يناير 2010، وبعد استقرار الأوضاع ظهرت موجة المهرجانات الغنائية التى سيطرت على الساحة، والفضائيات وجعلت كل فن راقي يتوارى، خاصة للأصوات الشابة أو التى لا تملك إمكانيات مادية لفرض غناءها على الفضائيات، أو إنتاج أعمال غنائية جديدة.

وأعتبر (عز الأسطول) أن حفل افتتاح (طريق الكباش) مولوده الفني الجديد، ويتمنى أن يحقق تواصل واستمرارية، وأن ينال صوته إعجاب الجمهور المصري والعربي، وخلال الفترة القادمة سيحاول طرح أغنيته الوطنية الجديدة (أقدم جيوش الأرض).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.