رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

فراس إبراهيم أمام القضاء العسكري بسبب (وثيقة شرف) !

يستمع إلى توجيهات مخرج وثيقة شرف

كتب : أحمد السماحي

يعيش الفنان السوري المتميز (فراس إبراهيم) هذه الأيام حالة نشاط فني مكثف، حيث يحاول تعويض جمهوره فترة الغياب الفني التى ابتعد فيها عنهم لظروف خارجة عن إرادته، فقد أوشك على الانتهاء من تصوير دوره فى مسلسل (حارة القبة) تأليف (أسامة كوكش)، وإخراج (رشا هشام شربتجي)، ومن قبله أنهى تصوير دوره في مسلسل (ليالي الشمال) تأليف وإخراج (عماد نجار)، ومنذ أيام قليلة بدأ تصوير مسلسل جديد مكون من عشر حلقات بعنوان (وثيقة شرف) تأليف عثمان جحا، وإخراج باسم سلكا، وإنتاج شركة (أفاميا)، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم السوريين الشباب والمخضرمين، ومن المقرر عرضه بعد الانتهاء من تصويره مباشرة على إحدى المنصات الإلكترونية.

مع النجم سلوم حداد ومخرج العمل في الكواليس

النجم السوري الكبير (فراس إبراهيم) أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بأدواره الأخيرة التى قام بتجسيدها، رغم التعب والإرهاق وطبيعة الشخصيات المركبة الصعبة إلا أنه مستمتع إلى أقصى حد في أدائها، ويذهب إلى أماكن التصوير وكأنه ذاهب إلى رحلة استجمام في (المالديف).

وقال (محمود درويش) فى مسلسل (فى حضرة الغياب) : شكرا لكل الذين وفّروا ويوفّرون لي الأجواء الإيجابية التي أحبها وأقدّرها من مخرجين ومنتجين وممثلين وفنيين، وبصراحة شديدة أتمنى ألاّ أتوقّف دقيقة واحدة عن العمل لأني ومن خلال التجربة أدركت أني أكون سعيداً وأنا أمام الكاميرا أكثر من سعادتي وأنا بعيد عنها، وبصراحة أكثر أشعر بأنه لم يتبقَ لي من الوقت مايكفي لهدر أي لحظة دون استثمارها في الشغل والبحث والاجتهاد والتطور، أريد أن أعمل وأعمل وأعمل حتى آخر نَفَس.

وأضاف فراس : بمجرد أن أفقد المتعة في أداء أي دور من أدواري سأعرف أني قد وصلت إلى خط النهاية وحان وقت الابتعاد، وبإذن الله لن يحدث هذا.

مشهد من مسلسل (وثيقة شرف)

وعن دوره في مسلسله الجديد (وثيقة شرف)، قال : المسلسل بطولة أربع شباب سوريين جدد ولكن فى كل حلقة أو حلقتين هناك مشاركة لنجم أو نجمة سورية، وأجسد من خلال المسلسل دور مساعد أول فرع أمن دولة يتعرض بعد 30 سنة خدمة لتقرير كيدي من زميل له، ويبلغه رئيسه الذي يقوم بدوره النجم (سلوم حداد) أنه سيتم تقديمه للقضاء العسكري، فيقتله القهر قبل هذا التقديم، ويؤثر هذا القرار على مسيرة وقرارات ابنه النجم الشاب (فاتح سلمان) أحد الشباب الأربعة الذين يقومون ببطولة المسلسل.

وصرح (صباح) فى مسلسل (رائحة الروح): أنه استمتع بالعمل وبدوره، والتجربة ككل لطيفة جدا بإدارة مخرج شاب واعد هو (باسم سلكا)، والتي تحاكي إلى حد كبير تجربته في المسلسل المصري (رحيم) بدور (جون خباز) مع المخرج (محمد سلامة).

وأشار(أيمن أفندي) فى (أسعد الوراق): أنه حاول من خلال المشاركة في مسلسل (وثيقة شرف) تقديم (كاراكتر) بعيد عن شكله المتعارف عليه، وساعده فى هذا (اللوك) الذي صممه بنفسه، ونفذ له المكياج الماكيير الإيراني (جواد حكيمي)، أما الملابس وصنع (الكرش) فتنفيذ الاستايلست (رجاء مخلوف).

و(اللوك) الذي يظهر به فى (وثيقة شرف) ذكره باللوك المختلف الذي يظهر به فى مسلسل (حارة القبة) الذي أوشك على الانتهاء من تصويره، حيث يتبقى له يومين فى التصوير فقط بعد شهرين ونصف من التصوير المتواصل.

وتابع (فؤاد الأطرش) فى مسلسل (أسمهان): أنه أخذ قرار بعد عودته من مصر بالتصدي بجرأة شديدة لشخصيات وكاركترات جديدة من حيث الشكل والمضمون لم يتصدى لها من قبل، وهناك عدة مشاريع بهذا الاتجاه قيد الدراسة، وسيخبرنا بها فور الاتفاق عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.