رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أشرف محروس : أراهن على (رنا حجاج) و(الكاهن) تجربة مهمة في مشواري الفني

رنا حجاج تغني على المسرح

كتب : أحمد السماحي

موهبته تحمل الأصالة والتجديد، ثقافته هى وقود إبداعه، وعقله هو القادر على شحن بطاريات موهبته بالجنون الفني الذي يتمناه، متجدد فى خلقه الفني، لهذا لا نسمع له أعمالا كثيرة، أنه الملحن والموزع المبدع (أشرف محروس) الذي أمتعنا بكثير من الروائع الغنائية والموسيقية التى غرد فيها بعيدا عن التقليدية أو الأشكال الموسيقية المتعارف عليها، هذه الأشكال الموسقية المبهرة التى قدمها لنا وضعته في صفوف كبار نجوم الموسيقى في مصر والعالم العربي، من منا ينسى توزيعاته المختلفة لأغنيات (خالد الشيخ، محمد منير، سميرة سعيد، لطيفة، أنغام، علي الحجار، عمرو دياب، حسين الجسمي، أصالة، ذكرى، هشام عباس، طلعت زين، سيمون) وغيرهم.

كما قام بوضع الموسيقى التصويرية لكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، ففي السينما وضع الموسيقى التصويرية لأفلام مثل (بونو بونو، صياد اليمام، الفاجومي، مفيش فايدة، قصة حب، توأم روحي) ومسلسلات أهمها (الدالي، آن الأوان، فيرتيجو، شارع عبدالعزيز، سلسال الدم، صديق العمر) وغيرها.

بوستر فيلم الكاهن

هذه الأيام يعيش حالة نشاط فني مكثف حيث يقوم حاليا بعمل المكساج لموسيقى فيلم (الكاهن) بعد أن تم تسجيل الموسيقى مع (أوركسترا براج الفيلهارموني) في واحد من أكبر الاستديوهات الأوروبية بمدينة براج بدولة التشيك، كما يحضر مفاجأة غنائية مع مطربه من اكتشافه، ويعيد توزيع بعض ألحان أساطين النغم.

أشرف محروس أعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بحالة النشاط الفني الذي يعيش فيه حاليا، ووعدنا أن نسمع أعمال متميزة للغاية سواء غنائية أوموسيقية.

وعن سر مشاركة أوركسترا مدينة براج الفيلهارموني في عزف الموسيقي التصويرية لفيلم (الكاهن) قال: لأنهم شاطرين جدا، وعلى درجة كبيرة من المهنية والاحتراف والدقة فى العمل، والمفاجأة أنهم أرخص في أسعارهم من المصريين، ولقد سعدت بالتعاون معهم، والنتيجة ستكون مبهرة بإذن الله، وتتناسب مع موضوع الفيلم الجديد وفريق عمله الذي يشارك في بطولته كبار نجوم مصر والعالم العربي منهم (حسين فهمي، جمال سليمان، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، إياد نصار، درة)، وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن.

الصورة الدعائية لأبطال فيلم الكاهن

وصرح (محروس): أن أمامه حوالي أسبوع في عمل المكساج، بعدها يسلم الموسيقى كاملة، ليتم عمل مكساج للفيلم ككل، ثم يتم عرضه، وأعتقد أنه سيعرض فى احتفالات أعياد الكريسماس.

ومن جهة أخرى يحضر الموزع والملحن الشهير لمفاجأة غنائية من خلال صوت مطربة جديدة اسمها (رنا حجاج)، يؤكد أنها مطربة عالمية من حيث الأداء و(الاستيل) وطريقة الغناء، لهذا يراهن عليها بقوة حيث أنها تمتلك كل مواصفات النجومية والنجاح، وهو يشتغل معها الآن على أكثر من شكل غنائي، حتى يستقروا على الشكل المناسب لها، ومن خلال الشكل الذي سيستقروا عليه والذي يظهر إمكانات صوتها بشكل جميل يتم تقديمها للجمهور.

والمفاجأة الأخرى التى يشتغل عليها (أشرف محروس) مع شركة (صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات) هى عمل توزيع جديد لمجموعة كبيرة من أغنيات كبار نجوم الغناء مثل (أم كلثوم، نجاة، فايزة أحمد، شادية) وغيرهم، مع الاحتفاظ بصوت هؤلاء النجوم وعدم الاقتراب منها، وكل ما يقوم به هو عمل توزيع للموسيقى المصاحبة لهذه الأصوات بتوزيع جديد عصري يتناسب مع التطور الحادث الآن فى التسجيلات والآلآت الموسيقية.

مع مجموعة من أصدقائه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.