رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

موجة (كورونا) الرابعة تهدد عرش السينما المصرية !

مشهد من فيلم (عروستي)
أفيش فيلم (عروستي)

كتب : أحمد السماحي

رغم الانتعاشة الواضحة فى إيرادات السينما المصرية فى الشهور الثلاثة الأخيرة الماضية، مما شجع كثير من المنتجين لطرح أفلامهم ذات الميزانيات العالية التى كانت محبوسة فى الأدراج منذ فترة، إلا أن الخوف بدأ ينتاب كثير من هؤلاء المنتجين، ويضعون أيديهم على قلوبهم هذه الأيام، ولسان حالهم يقول: (يا فرحة ما تمت!) خوفا من الموجة الرابعة لفيروس كورونا، التى ستؤثر بشكل سلبي على الإيرادات، وستعمل على إحجام الجمهور عن دخول السينما.

ورغم حالة الخوف هذه إلا أن بعضهم اقترح أن تستمر الأفلام المعروضة لأطول فترة ممكن فى دور العرض، وكل فترة يطرح فيلم جديد من الأفلام متوسطة الإنتاج، مثل فيلم (عروستي) الذي سيعرض يوم 22 سبتمبر الجاري، وهو من تأليف مصطفى البربري، إخراج محمد بكير، وبطولة (أحمد حاتم، جميلة عوض، صابرين، محمود البزاوى، فاتن واصل، زينب غريب، مروان يونس، ندى أكرم)، وعدد من ضيوف الشرف ويتولى التوزيع الداخلي للفيلم (سينرجي فيلمز).

صورة تذكارية لفيلم عمل فيلم (الجريمة)
أفيش فيلم (الجريمة)

أما البعض الآخر مثل المنتج (هشام عبدالخالق) قرر التصدي للموجة الرابعة للفيروس، ويعرض فيلمه المهم (الجريمة) فى شهر ديسمبر القادم، الفيلم من أفلام الميزانيات الضخمة، وهو بطولة (أحمد عز، منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعه)  وعدد آخر من الفنانين، ورؤية سينمائية وإخراج شريف عرفة.

ويجسد من خلاله الفنان (أحمد عز) دور مجرم ينفذ عددا من الجرائم، وفي النهاية يقع في جريمة تجعله يتورط فيها، ويورط معه الكثير من الأشخاص، وتتوالى الأحداث.

غادة عادل في فيلم (المحكمة)

كما سيعرض فى نفس الفترة وبمناسبة أعياد الكريسماس فيلم (المحكمة) الذي يتناول العديد من القضايا المهمة، ومن واقع المجتمع، وتسليط الضوء على الكثير من المشكلات في المجتمعات العربية، وجميع الأحداث تدور فى يوم واحد ومكان واحد وهو المحكمة، الفيلم تأليف أحمد عبد الله، إخراج محمد أمين، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم منهم (غادة عادل، محمود عبد المغنى، فتحى عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، عارفة عبد الرسول وسليمان عيد) وغيرهم.

جدير بالذكر أن ثمانية أفلام تعرض الآن وتتنافس في دور العرض بقوة، وتحقق إيرادات جيدة وهى: (30 مارس، ماكو، 200 جنيه، موسى، العارف- عودة يونس، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، مش أنا، والإنس والنمس).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.