رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

فراس إبراهيم : (صياح) فى (حارة القبة 3) شرير ومجرم وخسيس !

في (ليالي الشمال)

* نص (حارة القبة) ممتاز دراميا وفنيا وتقنيا، والدور جديد جدا على ولم ألعبه من قبل

* أتمنى أن أحقق مع (هاني العشي، ورشا شربتجي) في (حارة القبة) نفس نجاح (أسعد الوراق)

* أحب التحديات وخوض تجارب جديدة لم أخوضها من قبل

* أنتظر على أحر من الجمر عرض مسلسل (ليالي الشمال) لأنه يسلط الضوء على أساليب عمل جماعات الإسلام السياسي في استغلال المهاجرين واللاجئين لمصالحها

مع منى هلا فى مشهد من (ليالي الشمال)

كتب : أحمد السماحي

تبدأ اليوم السبت فى استديوهات (عاج) في سوريا فعاليات تصوير الجزء الثالث من مسلسل (حارة القبة) الذي عرض الجزء الثاني منه فى شهر رمضان الماضي وحقق نجاحا كبيرا، ذكر الجمهور العربي بنجاح الجزء الأول والثاني من المسلسل الشهير (باب الحارة).

مسلسل (حارة القبة) ينتمي لأعمال البيئة الشامية لكن بطرح مختلف عن المعتاد حيث يركز على الجانب الإنساني والاجتماعي، وتم إنجاز الجزء الثاني من المسلسل، والذي سيعرض في رمضان 2022 بالتزامن مع الجزء الثاني، الذي عرض في رمضان الماضي.

والمسلسل تأليف (أسامة كوكش)، وإخراج (رشا هشام شربتجي)، وبطولة (عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، محمد حداقي، عبدالهادي الصباغ، نادين خوري، وفاء الموصلي، محمد قنوع، يامن الحجلي، جلال شموط، يزن خليل) وغيرهم من نجوم سوريا الشباب.

وبدأت أحداث الجزء الأول عام 1914، وشاهدنا الأحداث تجري ما بين دمشق وقرية قريبة منها مرتبطة بها بشكل وثيق، عبر الشخصية الأساسية في العمل وهو (أبو العز) الذي جسده الفنان (عباس النوري)، وانطلق العمل من افتضاح قصة حب عذرية طاهرة بين شاب وفتاة، فشكلت شرارة الأحداث العظيمة والجليلة والكبيرة التي جرت في (حارة القبة) الجزء الأول.

أفيش مسلسل (حارة القبة 3)

النجم (فراس إبراهيم) انضم إلى شخصيات الجزء الثالث للمسلسل وأعرب لـ (شهريار النجوم) عن سعادته البالغة بالتعاون مع شركة (عاج) للمنتج الصديق (هاني العشي)، والمخرجة الرائعة (رشا شربتجي) اللذين سبقا وتعاون معهما منذ 11 عاما فى واحد من أهم أدواره وهو (أيمن أفندي) فى مسلسل (أسعد الوراق) بطولة (تيم حسن، وأمل عرفه) والذى حقق نجاحا كبيرا، ويتمنى أن يحقق معهما أيضا نفس النجاح في (حارة القبة).

وعن الذي جذبه للدور في (حارة القبة) قال: أنا دائما فى انتظار النص الجيد، وبعد ذلك أفكر فى الدور، ونص (حارة القبة) ممتاز دراميا وفنيا وتقنيا، والدور جديد جدا علي لم ألعبه من قبل، وهذا يتطلب مني تغيير كلي في الشكل والأداء، وأنا أحب التحديات، وخوض تجارب جديدة لم أخوضها من قبل، وأعتبر هذا الدور تحديا جديدا ومهما، وأرجو من الله أن يوفقني فى هذا التحدي، وانجح فى هذه التجربة.

وصرح النجم السوري المتميز: أنه يجسد شخصية رجل اسمه (صياح) وستكون شخصيته ضمن عائلة جديدة ستدخل للعمل وهى مؤلفة منه ومن زوجتيه (إخلاص) التي تؤدي دورها (أمل عرفة) وهي شقيقة (أبوالعز/ عباس النوري)، والزوجة الثانية (بدرية) التى تجسدها (نسرين الحكيم) وابنته منها (سمية) التى تجسدها (ندى محفوظ)، ومحور هذه العائلة من أهم محاور العمل.

 وأضاف: في الحقيقة الدور سلبي ومركب وخاص جداً، وله أكثر من بعد درامي ونفسي، ويمكن أن تقول عنه أنه شرير ومجرم وخسيس.!، وأكد أنه ليس خائفا من دور (صياح) ولا يخشى من مثل هذه الأدوار على العكس، فهو يحب هذه النوعية من الأدوار.

وعن الذي يراهن عليه فى مسلسل (حارة القبة) قال : بصراحة لا أراهن على شيئ، لكن فى كل دور أحاول تقديم صيغة جديدة فى الأداء، لذلك قلما تجدني أكرر نفسي، فلو عدت لأدواري فى (أسمهان، وليل ورجال، وأسعد الوراق، ورحيم، وأهل المدينة)، وقبل ذلك فى (خان الحرير، والقيد) والكثير من الأعمال ستجد أني أحاول دائما تغيير جلدي، وأتمنى أن أنجح فى فعل ذلك فى هذا العمل أيضا.

فارس كيال مدير إذاعة عربية في السويد

ومن جهة أخرى تحدث (فراس إبراهيم) عن مسلسله الجديد (ليالي الشمال) فقال: يتم حاليا تصوير آخر يومين فيه فى مدينة (دبي)، وأتمنى أن يعرض فى أقرب وقت ممكن على أوسع نطاق، لأنه من الأعمال المهمة جدا، ويحاول من خلال شخصيات مهاجرة سويدية مختارة بعناية، رصد أهم وأخطر الأسباب التي تعيق اندماج المهاجرين العرب بالمجتمع السويدي، كما تعيق تقبّلهم من قبل نسبة من السويديين ــ من المؤسف أنها في ازدياد مستمر- نتيجة لمجموعة من السلوكيات السلبية غير المسؤولة التي يقوم بها بعض هؤلاء المهاجرين.

كما يسلط المسلسل الضوء – يقول فراس إبراهيم – على أساليب عمل جماعات الإسلام السياسي في استغلال هؤلاء المهاجرين واللاجئين لمصالحها، ومصالح قياداتها غير الأخلاقية تحت ستار الدين، وتجنيد تلك الجماعات لعدد من النخب، والمثقفين العرب ذوي التوجهات العلمانية والليبرالية المعلنة ليكونوا واجهات صورية لها ولأجنداتها المتطرفة.

وأضاف النجم السوري الكبير: أجسد دور مدير إذاعة عربية في السويد إسمه (فارس كيال) يعني باللاجئين العرب فى السويد وأوروبا، من خلال إذاعته الناطقة بالعربية، وهذا الرجل يبدو شخصية وطنية ومتزنة شكلا وموضوعا، لكنه فى الحقيقة أحد الأدوات التى يستخدمها الغرب والإسلام السياسي في تدمير بلده، والعبث بمصيرأهله وناس!.

المسلسل تأليف وإخراج  (عماد نجار) وهوعمل درامي اجتماعي معاصر من ثلاثين حلقة، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم والفنانين من أكثر من ثلاثة عشر جنسية مختلفة عربية وأوروبية، منهم (فراس إبراهيم، باسم مغنية، عماد نجار، منى هلا، ماريال نلسن، مريم حسين، شادي مقرش، يزن السيد، ليث المفتي، هنا استنبولي، مجد ظاظا، إبراهيم منعم، إنجي اليوسف، إرينا نلسن، يورغن كارلسون، كلاس إيغيغرين، إباء المنذر، سامر الكردي، ماغي جاي أوغلي، لولوة حسن، ماتيلدا غوستافسن) وضيوف العمل (محمد خير الجراح، عدنان أبو الشامات، نبال الجزائري، باسم الصباح) وغيرهم الكثير.

والمسلسل المأخوذ إسمه من أغنية (ليالي الشمال الحزينة) لجارة القمر (فيروز)، التى قدمتها في مسرحية (المحطة) على قصر (البيكاديلي)عام 1973، وإنتاج (جاد فيلد بروداكشن).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.