رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أحمد أبو زيد : التحديات التى تواجه الأسرة المصرية في (إجازة مفتوحة)

كتب : أحمد السماحي

منح المؤلف (أحمد محمود أبوزيد) ملايين المشاهدين المصريين و العرب فرصة المتعة السمعية والبصرية وهم يتابعون أعماله الدرامية المشغولة على نبض أحلامهم، وآمالهم، وانكساراتهم، والمنحوتة جماليا من الواقع، وأخذ من الكوميديا أحيانا أسلوبا راقيا لتناول أخطر المشاكل التى يعانيها المجتمع المصري.

بعد آخر أعماله (ابن أصول) الذي عرض في شهر رمضان 2019 ، لم نرى له أعمالا جديدة، لكن مع بداية عام 2021 بدأ تصوير مسلسله الجديد (أجازة مفتوحة) الذى قام بتأليفه، وإخراج ( محمد عبدالرحمن حماقي)، ومن إنتاج (سينرجي) للمنتج تامر مرسي، مع المنتجة مها سليم، وبطولة (شريف منير، لقاء الخميسي، سميحة أيوب، دنيا ماهر، مراد مكرم، كريم أبو زيد، هشام إسماعيل، ملك قورة، نورهان) وتدور الأحداث في إطار اجتماعي عائلي.

شريف منير بطل أجازة مفتوحة
النجمة لقاء الخميسي واحدة من بطلات المسلسل
الفنان الشامل مراد مكرم
كريم أبوزيد
أحمد أبو زيد

فى البداية أعرب (أحمد أبوزيد) لـ (شهريار النجوم) عن سعادته بهذا العمل الذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الـ 40 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول المشاكل والقضايا الزوجية المتعلقة بالأزمات التي تمر بها الأسرة سواء مادية أو اجتماعية أو مشاكل خاصة بتربية الأولاد وغيرها، وما يضاعف من سعادته العمل مع فريق عمل رائع من النجوم، والعاملين وراء الكاميرا.

وأضاف : يتناول المسلسل عائلة يخسر عائلها عمله، ‎فتتحمل زوجته التى تعمل في بنك مسئولية الأسرة، ومع تغير الأوضاع تصبح الزوجة مسؤولة تماما عن الأسرة، ومن خلال العمل نرصد أهم التحديات التى تقابل هذه الأسرة، وانعكاسات الأزمة على كل فرد فى الأسرة، ونوضح كيف يمكن للإنسان أن يتخطى الأزمات بأفكار وطموحات غير تقليدية.

لقطة لأبطال مسلسل أجازة مفتوحة
لقطة جماعية لبعض أبطال أجازة مفتوحة

وعن معدل التصوير قال : للأسف الشديد مازالنا فى بدايات التصوير، فرغم أننا بدأنا التصوير مع بداية عام 2021 إلا أن كل ما صورناه عبر عن أيام متفرقة، ودخل شهر رمضان علينا فتوقفنا عن التصوير، ومازالنا متوقفين، وسنعاود التصوير بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، ووجدت الإجازة فرصة ذهبية لأقوم ببعض التعديلات الضرورية فى الأحداث لتناسب مع الوقت الراهن وآخر المستجدات التى حدثت على الساحة المصرية.

جدير بالذكر أن مسلسل (أبن أصول) الذي كتبه أحمد محمود أبوزيد حقق نجاحا كبيرا، واستقطب مشاهدة جماهيرية ضخمة، وحصد كثير من أبطاله على العديد من الجوائز، المسلسل كان بطولة (حماده هلال، سوزان نجم الدين، أيتن عامر، رانيا منصور، أحمد حلاوة، عماد رشاد، إيناس كامل) وغيرهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.