رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

5 مسلسلات جديدة تدخل أجواء تصوير أجزائها الجديدة في رمضان 2022

كتب : أحمد السماحي

رغم أن دراما موسم شهر رمضان 2021 رحلت عنا منذ أسابيع قليلة فقط، ومازال الحديث دائر حولها ولم ينتهي حتى الآن فى وسائل الإعلام المختلفة سواء صحافة، أو فضائيات، أو إذاعة، إلا أن بعض صناع الدراما التى عرضت في رمضان الماضي أعلنوا عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي عن تقديم أجزاء جديدة من أعمالهم الدرامية لشهر رمضان 2022 بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه الأعمال.

وجاء ذلك لعدة أسباب أولها استغلال النجاح الذي حققته هذه الأعمال، أو مطالبات من الجمهور بعودتها، أو محاولة الإستفادة من الفكرة التي يناقشها أحداث المسلسل، أو عدم بذل جهد كبير من صناعها، وسنتوقف فى التقرير التالي عند كل مسلسل وسبب تقديمه.

5 مسلسلات جديدة تدخل أجواء تصوير أجزائها الجديدة في رمضان 2022
محمود الجندي وسيد رجب وبينهما سامح عبدالعزيز المخرج في (رمضان كريم)

رمضان كريم

 لم يقتصر تقديم أجزاء جديدة على مسلسلات شهر رمضان الماضي، فقد بدأت بعض الشركات المنتجة للدراما التليفزيونية التحضير لأجزاء جديدة من مسلسلات قدمت خلال الأعوام الماضية منها مسلسل (رمضان كريم)  الذي ينطبق عليه سبب حب الجمهور لأحداثه الإجتماعية الشيقة والواقعية، والتى شعر كل شخص أن المسلسل يتحدث عنه، حيث أعلن صناع المسلسل الذي عرض جزءه الأول عام 2017، عن بدء التحضير للجزء الثانى لعرضه في موسم رمضان 2022، أى بعد 5 سنوات من عرض الجزء الأول، ونشر السيناريست (أحمد عبدالله)، صورة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) من جلسة التعاقد رسميا على المسلسل برفقة مخرج العمل (سامح عبدالعزيز) والمنتج (أحمد السبكى).

(رمضان كريم) تم طرحه في رمضان عام 2017، وشارك في بطولته كل من (روبي، شريف سلامة، سيد رجب، محمود الجندي، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، ريهام عبدالغفور، كريم عفيفي، سهر الصايغ، صبرى فواز)، وقام بغناء تتر المسلسل المطرب (حكيم)، وحملت الأغنية أيضًا اسم (رمضان كريم) وهي كلمات إسلام خليل، ألحان هانى فاروق، توزيع زيزو فاروق.

5 مسلسلات جديدة تدخل أجواء تصوير أجزائها الجديدة في رمضان 2022
مصطفى قمر في (فارس بلا جواز)

فارس بعد الجواز

من المسلسلات التى ينطبق عليها عدم بذل جهد كبير من صناعها واستسهال النجاح مسلسل (فارس بلا جواز)  تأليف فداء الشندويلي، إخراج معتز حسام، حيث كتب الفنان (مصطفي قمر) بطل المسلسل، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (انستجرام) استعداده لتقديم الجزء الثاني من مسلسل (فارس بلا جواز) والذي سيطلق عليه (فارس بعد الجواز) في شهر رمضان 2022 .

ونشر قمر صورة كوميدية له وعلق (كل سنة وانتم طيبين، فارس بعد الجواز)  فى رمضان 2022، ولاقى الخبر استحسان الجمهور لما تميز به المسلسل في الجزء الأول من الطابع الكوميدي.

5 مسلسلات جديدة تدخل أجواء تصوير أجزائها الجديدة في رمضان 2022
حمادة هلال ونسرين طافش في (المداح)

المداح

يستعد صناع مسلسل (المداح) لإنتاج جزء ثانٍ منه خلال الموسم الرمضاني المقبل 2022، وذلك بعد أن حقق الجزء الأول منه الذي عُرض خلال السباق الرمضاني الماضي نجاحا ساحقا، وقال منتج العمل (إسلام المرسي)، إنه بالفعل يدرس مع باقي صناع المسلسل فكرة تقديم جزء ثاني من مسلسل (المداح) بعد النجاح الذي حققه في الموسم الرمضاني الماضي، ويتمنى أن يحقق الجزء الثاني النجاح ذاته.

وتفاوضت الشركة المنتجة بالفعل مع النجم (حمادة هلال) الذي رحب بطلب الشركة بعد أن أطلع على الخطوط الرئيسية للجزء الجديد، وبدأ فريق كتابة المسلسل المكون من (أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري) فى كتابة الحلقات الجديدة.

مسلسل (المداح) لعب بطولته نخبة من النجوم وهم (حمادة هلال، نسرين طافش، أحمد بدير، خالد سرحان، دنيا عبدالعزيز، هادي خفاجة، حنان سليمان، محمد عز، محسن منصور، عبير فاروق، محمد الصاوي، تامر شلتوت) إخراج أحمد سمير فرج.

5 مسلسلات جديدة تدخل أجواء تصوير أجزائها الجديدة في رمضان 2022
الاختيار 2
5 مسلسلات جديدة تدخل أجواء تصوير أجزائها الجديدة في رمضان 2022
أحمد عز وهند صبري في (هجمة مرتدة)

الاختيار وهجمة مرتدة

من الأعمال الفنية الهامة التى لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور مسلسلي (الاختيار 2) و(هجمة مرتدة)، وهما من الأعمال الوطنية الحماسية التى وثقت أحداث حقيقية وخلقت حالة من التوحد والوطنية بين الشعب أجمع على قلب واحد في حب مصر، حيث أعلن المنتج (تامر مرسي) عن نية الشركة المتحدة لإنتاج جزء ثان من مسلسل (هجمة مرتدة) الذي عرض في شهر رمضان الماضي، ونشر تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قال فيها:  (لسه الحكاية مخلصتش، إلى اللقاء في هجمة مرتدة 2).

كما سبق وأعلن (تامر مرسي) عن إنتاج جزء ثالث من مسلسل (الاختيار) ، وقال أيضا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) : (إلى اللقاء في الاختيار 3 رمضان 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.