رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(الاختيار2) يحافظ على القمة و(هجمة مرتدة) ينافس بقوة

كتب : شهريار النجوم

بعيدا عن (تريندات) النجوم المضروبة، والتى أصبحت مصدر إزعاج وعبئا يوميا للجمهور المتابع لـ (السوشيال ميديا)، خاصة بعد علم الجمهور، أن تريندات (تويتر) يتم شرائها، من خلال حسابات تزيد أعداد (الهاشتاج) أو نسب البحث أو التعليق.! فضلنا فى بوابة (شهريار النجوم) أن نقدم خدمة حقيقية لصناع الدراما إذا كان يريدون معرفة الحقيقة!، وهذه الحقيقة يقوم بها فريق بحث من الشباب الذكي المتابع لكل الأعمال الدرامية التى تعرض فى رمضان هذا العام، وأيضا لكل مواقع التواصل الإجتماعي، وفى نهاية الأسبوع يكتب كل واحد منهم ملاحظاته، ونجمع هذه الملاحظات وننشرها من خلالة بورصتي المسلسلات والنجوم.

أهم الملاحظات التى لاحظها فريق البحث: ظاهرة المط والتطويل التى أصبحت عادة لدينا فى كل أعمالنا سواء التى تعرض في شهر رمضان أو فى المواسم الأخرى، هذه الظاهرة التى تبدأ من الحلقة العاشرة وتظل حتى الحلقة رقم 20، والتى أثرت على أحداث كل المسلسلات، باستثناء مسلسلي (الاختيار 2) و(هجمة مرتدة) التى حملت أحداثهما الواقعية سخونة ولهفة وشوق، جعلت الجمهور ينتظر عرض الحلقة التالية بفارغ صبر، لهذا كان طبيعيا أن يثبت مؤشر البورصة عند هذين المسلسلين، ويتقدم مؤشر بورصة (هجمة مرتدة) خطوة إلى الإمام، فبعد أن كان ترتيبه الأسبوع الماضي الثالث قفز المؤشر إلى المركز الثاني، وتراجع مسلسل (القاهرة كابول) إلى المركز الثالث، وهذا راجع إلى المط والتطويل الذي حدث فى قصة حب (عم حسن، وريم)!.

وقفز مسلسل (لعبة نيوتن) إلى المركز الرابع بعد أن كان فى المركز السادس، وأزاح (الطاووس) من مكانه ليتراجع (الطاووس) ويحتل المركز السادس، ويدخل السباق هذا الأسبوع مسلسل (كوفيد 25) الذي عرض فى النصف الثاني من رمضان والذى نوهنا عنه الأسبوع الماضي ليقف مؤشر البورصة عنده، وينافس بقوة ويحتل المركز الخامس، لكننا لا نعلم اذا كان سيصمد فى هذه المنافسة النارية أم يتراجع الأسبوع القادم؟!.

وعلى طريقة لعبة الكراسي الموسيقية يتقدم مسلسل (ضل راجل) من المركز الثامن إلى المركز السابع، وهذا راجع إلى سخونة الأحداث هذا الأسبوع التى تتمثل في القبض على (جلال) بطل المسلسل فى تهمة قتل!، ويتراجع مسلسل (المداح) خطوة إلى الوراء ويحتل المركز الثامن، ويرتفع وينخفض مؤشر البورصة بقوة عند مسلسل (ضد الكسر) ويهبط من المركز الخامس إلى التاسع، وتتوقف البورصة عن اللف والدوران وتثبت بالنسبة لمسلسل (حرب أهلية) ليحتل المركز العاشر، نظرا لعدم مصدقية أحداثه التى غلب عليها التلفيق! فتساءل الجمهور: كيف تهتز إنسانة مثقفة عاشت فترة في الخارج، وتقبل أن تعود إلى عصمة زوجها لمجرد أنه قام بتصويرها في لحظاتهما الحميمية؟!، كما تساءل الجمهور أيضا: كيف أصبحت (تمارا) المريضة نفسيا سليمة لا تعاني من أي مرض نفسي بعد وفاة والدها وعودتها إلى والدتها (مريم)؟! وغيرها من الأحداث التى أثرت على مركز المسلسل.

المفاجأة الضخمة التى حملتها البورصة هذا الأسبوع هي خروج مسلسل (نسل الأغراب) من المنافسة ومن المراكز العشرة الأولى لأفضل مسلسلات شهر رمضان، وهذا راجع إلى عدم اقتناع الجمهور بما يراه والانفعال الزائد والعصبي لأبطال المسلسل الذين يذهبون إلى الحقل بأحدث أنواع السيارات غالية الثمن!.

أما مسلسل (موسى) للنجم الشهير الذي يصف نفسه بـ (نمبر ون) فلم يقترب من البورصة حتى الآن، ربما ينافس الأسبوع القادم، أو يقدم شيئا فى ملحمته الدرامية الخارق للطبيعة يجعله ينافس بقوة كما كان يحدث في الأعوام الماضية.!

وإليكم المراكز العشرة الأولى لمسلسلات شهر رمضان التى رصدتها البورصة من الحلقة الحادية عشر وحتى الحلقة الواحدة والعشرين:

الاختيار 2
هجمة مرتدة
القاهرة – كابول

الطاووس
ضل راجل
المداح
ضد الكسر
حرب أهلية

1ــ الاختيار 2

2 ــ هجمة مرتدة

3 ــ القاهرة كابول

4 ــ لعبة نيوتن

5 ــ كوفيد 25

6 ــ الطاووس

7 ــ ضل راجل

8 ــ المداح

9 ــ ضد الكسر

10 ــ حرب أهلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.