رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

خطأ (فريدة) القاتل في الحلقة 18 من (حرب أهلية)!

كتب : أحمد السماحي

يعتبر مسلسل (حرب أهلية) من المسلسلات الإجتماعية التى تحظى بنسبة مشاهدة جماهيرية كبيرة، وقد اندهش الجمهور أمس في أثناء مشاهدتهم أحداث الحلقة الثامنة عشر، حيث فوجئوا بتصرف (فريدة / أروى جوده) وعودتها لزوجها المريض نفسيا الدكتور (يوسف / باسل خياط) الطبيب النفسي! والذي اتفقت عليه من قبل مع صديقتها (مريم).

ومصدر الدهشة والاستغراب يرجع إلى أن (فريدة) شخصية قوية وذكية ومتعلمة، وليس من المنطق أن تنزعج وتخاف وتصاب بالهلع وتتراجع عن الطلاق من فيديو صوره لها زوجها المريض وهما في لحظتهما الحميمة، لأنها ببساطة كانت لحظات مع زوجها وليست مع أحد أصدقائها، حتى لو كانت في هذا الفيدو تمارس أفعال غير مقبولة! لأنه في الأول والأخر زوجها ومن حقه أن تفعل ما يسعده!

أروى جودة تبدو مهزمة رغم شخصيتها القوية
باسل خياط تفنن طول الوقت للعب بضحاياه
الزوجان أثناء إنهاء إجراءات الطلاق

وشخصية بقوة (فريدة) التى سبق و طلبت لزوجها من قبل وفى الحلقة الخامسة عشر الشرطة تتهمه بالتهجم عليها، كان ينبغي أن تأخذ موقف معاكس، ولا تتأثر بهذا الفيدو، بل بالعكس تتخذه كدليل إدانه ضده، وتصارح والدها بما شاهدته فى (الموبايل) الخاص لزوجها! وأعتقد أن والدها هذا الرجل المحترم الوقور كان وقتها هو من سيسارع بطلب الطلاق لابنته!

هذا ليس الموقف الوحيد الذي يلوي فيه مؤلف العمل وكاتبة السيناريو، عنق الحقيقة والمنطق بتلفيق أحداث للمط والتطويل، ففي الحلقات الأولى وعندما قامت (تمارا / جميلة عوض) بتصوير صديقتها خلسة وبغير علمها فى الحمام الخاص بمنزلها، وهى تخلع ملابسها لتنظفها من العصير الذي انسكب عليها بقصد، وقد انهارت الفتاة وكأنه تم ضبطها مع شاب، رغم أنها كان من السهل أن تقول الحقيقة لخطيبها ولأهلها بسبب هذا الفيديو وتقلب (التربيزة) على رأس (تمارا)!

يا عزيزى المؤلف وكاتب السيناريو سبق وشاهدنا جميعا فيديو خاص لفنانة استعراضية مع أحد رجال الأعمال، وأثار الفيديو استياء الجميع، وعندما ظهرت هذه الفنانة الإستعراضية فى أحد البرامج وأعلنت أن رجل الأعمال زوجها!، تعاطف معها الشعب المصري كله.

وليس هذا فقط فقد سمعنا وشاهدنا جميعا محلات ملابس نسائية تضع كاميرات في غرف تغيير الملابس، ولم يقم أحد بتطليق زوجته أو ضرب أخته، بسبب هذا التصرف المشين من جانب هذه المحلات المنحطة!، والتى تتصرف بطرق غير أخلاقية، ولكن اتفق الجميع وتم تبليغ الشرطة عن هذه المحلات!.

جدير بالذكر أن مسلسل (حرب أهلية) تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبدالعزيز، بطولة ( يسرا، باسل خياط، أروى جودة، اللبنانية سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي، مروى الأزلى، برلتني فؤاد) وآخرين،، ، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.