رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

اللمة .. برنامج يجمع (خدوجة وكحلول) في حب ليبيا

خدوجة كما ظهرت في أول حلقة من البرنامج

كتب : أحمد السماحي

من البرامج التى تبث على قناة (سلام) الليبية مع بداية شهر رمضان الكريم برنامج التوعية (اللمة)، الذي يقدمه النجمة الليبية (خدوجة صبري) والفنان الليبي الكبير (فتحي كحلول)، البرنامج يقدم المعلومة والطرفة والنقد فى شكل رسائل درامية بسيطة ومحببة، وتحمل كل حلقة عنوان يعبر عن الموضوع، فجاءت الحلقات التى عرضت بأسماء (الفرحة، الطاقة الإيجابية، سناب شات، الخطوبة، التداوي بالأعشاب، الورثة) وهكذا باقي الحلقات.

الملاحظ فى البرنامج أنه يبث رسائل في حب ليبيا، كما حدث فى الحلقة الأولى عندما غنى (كحلول وخدوجة) : (بلادنا زين على زين، بلادنا ورد وياسمين، بلادنا تخافي من العين)، أو من خلال توعية المواطن الليبي بحقوقه وواجباته تجاه بلده.

تجسد شخصية من شخصيات البرنامج
مع زميلها الفنان فتحي كحلول

البرنامج يكتبه مجموعة من الكتاب هم (صالح أبوالسنون، نور الدين السورشفاني، نزار الحراري، إيناس محمد)، وكتابة المسابقات (عمر رمضان)، الرؤية الإخراجية (خلف الله الخلصي)، إخراج (هشام القرارعة).

النجمة الليبية الكبيرة (خدوجة صبري) أعربت لـ (شهريار النجوم) عن سعادتها الغامرة بالمشاركة للعام الثاني على التوالي فى هذا البرنامج الذي يجمعها مع زميلها العزيز (فتحي كحلول)، والذي حقق نجاحا كبيرا فى العام الماضي، وحصدا من خلاله أربع جوائز، مما جعل المسئولين فى قناة (سلام) على تكرار التجربة هذا العام.

وقالت صبري: البرنامج عبارة عن جرعات من التوعية والإرشادات فى قالب اجتماعي كوميدي، ومن خلاله نقوم بحملة توعية للمواطن الليبي، فى دقائق معدودة لا تتجاوز الـ (15) دقيقة، ويكتبه مجموعة من الكتاب الرائعين وقد اكتشفت هذا العام كاتبة اسمها (إيناس محمد) وقد ضممتها إلى فريق عمل البرنامج المتميز.

من جهة ثانية يعرض للفنانة (خدوجة صبري) فى شهر رمضان المسلسل الملحمي المهم (غسق) تأليف سراج هوديدي، إخراج أسامة رزق، والذي يحقق نجاحا كبيرا منذ عرضه فى أول أيام شهر رمضان، العمل يسعى لتناول ما قدمه المجتمع والجيش في ملحمة (البنيان المرصوص) التي تعتبر مرحلة هامة في تاريخ ليبيا الحديث أدت لإنهاء التنظيم الإرهابي، كما أنه يرصد الدور البطولي لشباب ليبيا الأبطال ضد تنظيم (داعش) الإرهابي الخطير الذي دمر مدينة (سرت)، وبفضل الله استطاع هؤلاء الشباب من الثوار الليبيين هزيمة هذا التنظيم الإرهابي، وعودة (سرت) إلى أهلها، والمسلسل يتكون من عشر حلقات ويعرض على قناة (سلام) الليبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.