رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

بمشاعر مزيفة .. الزوج النصاب يجتاح دراما رمضان

كتب : أحمد السماحي

بعد مرور أسبوع من أيام من شهر رمضان الكريم لاحظ جمهور المشاهدين أن الزوج النصاب الذي يقوم بالتحايل على زوجته حتى يسلبها كل ما تملكه على جناح الحب والعواطف والمشاعر المزيفة، أصبح سمة أو ظاهرة في أكثر من مسلسل، كجزء من تدهور المجتمع على مستوى الأخلاق و المعاملات، حيث أصبحت جرأة الناس على الحرام أكبر، وأصبح الضحك على الناس وأكل أموالهم أو استغلالهم نوعا من الشطارة التي وصل بها كثير من الناس إلى حلم الثراء المزعوم على أكتاف بعض الضحايا الذين تم استغلال ثقتهم فيهم (أو طمعهم في بعض الأحيان) لتحقيق مآرب شخصية بطرق غير مشروعة.

يوسف أو باسل خياط في لحظة كذب

حرب أهلية

أول المسلسلات التى نصب فيها زوج على زوجته مسلسل (حرب أهلية) إنتاج العدل جروب، تأليف منة القيعى، وأحمد عادل، إخراج سامح عبد العزيز، بطولة (يسرا، باسل خياط، جميلة عوض، مايان السيد، أروى جودة، رشدى الشامي، سينتيا خليفة) وغيرهم.

حيث شاهدنا (يوسف / باسل خياط) يضحك على (مريم / يسرا) باسم الحب ويتزوجها، ويوهمها بأنها مريضة بالمرض الخبيث، وفى لحظة حب وصفاء تكتب له توكيل عام، فيستغله ويستولي على المستشفى الخاص بها، وعندما تكتشف نصبه وتواجهه لا يستطيع الإنكار، ويعترف لزوجته الجديدة (فريدة / أروى جودة) بما فعله!.

أحمد السعدني .. طارق النصاب

كله بالحب

نفس الخط الدرامي ونفس الأحداث، ونفس مهنة الزوج النصاب وهى الطب، شاهدنها فى مسلسل (كله بالحب) حيث يقوم الدكتور البيطري (طارق / أحمد السعدني) ينصب على الأرملة الثرية (إلهام / صابرين) التى تعالج كلبها عنده، ويتزوجها، وبعد الزواج، يسلب منها الفيلا الخاصة بها، والتى يقدر ثمنها بأكثر من 30 مليون جنية، و(كله بالحب)!.

المسلسل تأليف ورشة أحمد الشخيبي، وإخراج عصام عبدالحميد، وإنتاج شركة (سكيرمو ميديا) لإسلام المرسي، ونجلاء رشدي، وأحمد السمان، وبطولة (زينة، أحمد السعدني، صابرين، سامر المصري، هالة فاخر، مصطفى درويش، محسن منصور، ريم البارودي، ونور قدري).

حسام أو أحمد فهمي في وكل ما نفترق

وكل ما نفترق

الزوج النصاب ليس بالضرورة أن يكون دكتور، أويمارس مهنة الطب! فها هو رجل الأعمال (حسام / أحمد فهمي) ينصب على زوجته (نور/ ريهام حجاج) ويخدعها لمدة ست سنوات بأنه رجل أعمال وتكتشف أنها ينصب عليها وأنه يعمل في تجارة المخدرات وليس مالك لشركة (مقاولات)! كما اتضح فى الحلقة الأولى من المسلسل (وكل ما نفترق) قصة محمد أمين راضى، سيناريو وحوار أحمد وائل، وياسر عبد المجيد، إنتاج مشترك بين المتحدة للخدمات الإعلامية، وطارق الجناينى، بطولة (ريهام حجاج، أحمد فهمى، أيتن عامر، رانيا يوسف، سلوى خطاب، محمد الشرنوبى، طارق عبد العزيز، أحمد صيام، رحاب الجمل) وغيرهم.

خالد الصاوي يمارس السادية على زوجته

اللي مالوش كبير

نفس شخصية الزوج النصاب (حسام / أحمد فهمي) بكل تفاصيلها، وجدناها بشكل سادي أكثر، وبشكل عنيف أكثر في مسلسل (اللي مالوش كبير) حيث نكتشف أن الزوج المريض نفسيا (عابد/ خالد الصاوي) الذي يضرب زوجته كثيرا، ولا يقترب منها إلا إذا ضربها، ينصب على زوجته (غزل / ياسمين عبدالعزيز) ويفهمها أنه رجل أعمال، إلى أن تقابل البلطجي (الخديوي / أحمد العوضي) الذي يكشف لها أن زوجها تاجر أسلحة كبير، وليس مجرد رجل أعمال! فترد عليه (غزل) قائلة: كنت حاسه أن في شيئ غلط، وأنه مخبي شيئ!.

مسلسل (اللي مالوش كبير) إنتاج تامر مرسي، تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفى فكري، بطولة (ياسمين عبدالعزيز، خالد الصاوي، أحمد العوضي) وغيرهم من الفنانيين.

نجيب زاهي زركش بكامل شياكته

نجيب زاهي زركش

من مواصفات النصاب خفة الدم، وهذا ما ينطبق على (نجيب زاهي زركش / يحيي الفخراني) الذي نصب على الخادمة (شفيقة) صاحبة الماضي غير المشرف، وضحك عليها لمدة ثلاثين عاما، ولم يتزوجها، لكنها استطاعت أن تنصب عليه وتتزوجه قبل وفاتها بيوم، وقبل أن تموت تفجر له مفاجأة عن وجود ابن له ضمن أبنائها الثلاثة لكنها لا تخبره بإسمه!

مسلسل (نجيب زاهي زركش) تأليف (عبدالرحيم كمال)، إخراج شادي الفخراني، بطولة (يحيي الفخراني، أنوشكا، هالة فاخر، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، رامز أمير).

ضد الكسر

النصب ليس بالضرورة أن يكون غرضه فقط الاستيلاء على أموال أو عقارات، فهناك نصب المشاعر وهو أصعب أنواع النصب وهذا وجدناه بقوة في مسلسل (ضد الكسر) حيث يخون (كريم / محمد فراج) زوجته (سلمي / نيللي كريم) مع (مايا / سينيتا خليفة)، ويظهر النصب بشكله التقليدي بين (مالك / أحمد أبوزيد) الذي ينصب على (ليلى أخت سلمى / نور إيهاب) ويفهمها أنه من عائلة غنية، وهو فى الأصل صنايعي ضبط أطباق صناعية وريسيفرات!.

مسلسل (ضد الكسر) تأليف عمرو الدالى، إخراج أحمد خالد، ويشارك فى بطولته (نيللى كريم، محمد فراج، لقاء الخميسى، تارا عماد، لؤى عمران، سينتيا خليفة، نهير أمين، مصطفى درويش، نور إيهاب، أحمد أبوزيد)، وعدد كبير من النجوم، والعمل إنتاج مشترك بين المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.