رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

تعرف على  متاعب أهل الفن عام 1952

كتب : عمر أحمد

أقامت مجلة الكواكب في شهر مارس عام 1952 أي منذ 69 عاما تحقيقا بسيطا عن متاعب أهل الفن مع مجموعة من النجوم هم (أمينة رزق، حسين رياض، ميمي شكيب، سراج منير، حسن فايق، صباح)، فتعالوا بنا نعرف ماذا قالوا هؤلاء النجوم عن متاعبهم: 

كل الناس يشكون اليوم من الحياة، كل الناس حتى الأغنياء منهم، ترى ما هي متاعب أهل الفن في الحياة؟

أمينة رزق

أمينة رزق تقول: إن حياة الفنانة سلسلة متواصلة من المتاعب، فهي لا تجد وقتا تركن فيه للراحة والهدوء، لأن وقتها موزع بين العمل فى الأستديو والمسرح، هذه هي متاعبي الفنية، فإذا أردت أن تعرف متاغبي العامة فأنا أشكو كفيري من الناس من الغلاء الشديد وارتفاع أسعار الحاجيات.

حسين رياض

حسين رياض : إن متاعبي في الحياة هي متاعب كل رب أسرة يريد أن يحيا هو وأسرته حياة كريمة، ولهذا فأنا مضطر لأن أعمل معظم ساعات اليوم عملا متواصلا لكي أوفر لأسرتي أسباب الحياة الكريمة.

ميمي شكيب

ميمي شكيب : متاعبي في الحياة كثيرة ولا أستطيع أن أحصرها في سطرين، ولكن أستطيع أن أقول لك إنني تعلمت من هذه المتاعب أن لا أقيم للحياة أي اعتبار وأن أعيش ليومي فقط.

سراج منير

سراج منير: لاشك أنك ستعجب إذا علمت أن متاعبي في الحياة لا تتصل بشخصي بل تتصل بالمجموع، فأنا عضو في مجلس إدارة نقابة ممثلي المسرح والسينما، وأنا مسئول بحكم هذه العضوية عن توفير الراحة والمستقبل لإخواني أعضاء النقابة الذين وضعوا ثقتهم في، وانتخبوني لهذه العضوية التى تستنفد كل أوقات فراغي ولا تدع لي فرصة التفكير في شئوني ومتاعبي.

حسن فائق

حسن فايق: تتلخص متاعبي في الحياة في كلمتين هما أنني أريد أن أكون من الأغنياء، وأن يوضع اسمي فى قائمة أصحاب الأطيان والعقارات، ولكن الأقدار تريد غير ذلك، هى تريد أن تجعلني من الفقراء الكادحين.

صباح

صباح: إن متاعبي في الحياة تنحصر فى التفكير الدائم في مصير ولدي، ماذا سيكون العالم عندما يصبح رجلا؟، وهل سيعيش فى مجتمع أسعد من المجتمع الذي نعيش فيه الآن؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.