رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

22 فيلما تنتظر انتهاء كورونا للعرض فى 2021

* أحمد عز وكريم عبدالعزيز يتحالفان للقضاء على الاحتلال الانجليزي في (كيرة والجن)

* كريم عبدالعزيز إعلامي يعمل على كشف الحقائق ويناقش القضايا الاجتماعية الخاصة بالأزواج فى (البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين)

* أحمد السقا العنكبوت الذي تلاحقه المافيا وكثير من الدول الأجنبية

* بعد (الفلوس) الكثيرة التى حققها في 2020 تامر حسني يعود على جناح الرومانسية والإنسانية

* ليلي علوي يعرض لها (التاريخ السري لكوثر وماما حامل)

* عام 2021 هو عام دينا الشربيني السينمائي بخمسة أفلام

التاريخ السري

كتب : أحمد السماحي

ينتظر كثير من صناع السينما المصرية أن تنتهي الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا الذي اجتاح العالم في موجة ثانية ليقوموا بعرض أفلامهم التى انتهوا من تصويرها منذ فترة وتم حبسها فى العلب، نظرا لارتفاع تكلفة انتاجها وعدم قدرتهم على تحقيق ما انفقوه على هذه الأفلام ذات التكلفة العالية التى يجمع بعضها بين أكثر من نجم، لهذا فهم ينتظرون بفارغ الصبرعودة دور العرض إلى ما كانت عليه قبل فيروس كورونا، خاصة بعد الخسائر التى وصلت إلى مليار ونصف جنية مصري عام 2020 بسبب الفيروس، وإجراءات الحكومة المصرية الاحترازية في مواجهة الفيروس، وتقليل نسب الإشغال بدور العرض، مما تسبب في خسائر فادحة لصناع السينما المصرية ونجومها وجمهورها.

بعض المنتجين يتوقعون إنفراج الأزمة مع بداية شهر أبريل القادم وانتهاء أزمة كورونا، ليقوموا بعرض أفلامهم الجاهزة للعرض والتى يقوم ببطولتها مجموعة من كبار النجوم الذين يحققون أيرادات عالية.

(شهريار النجوم) يصحبكم فى إطلالة سريعة على الـ 22 فيلما الجاهزة للعرض في 2021 وتنتظر إنتهاء أزمة كورونا:

التاريخ السري لكوثر وماما حامل

أول الأفلام الجاهزة للعرض في 2021  فيلم (التاريخ السري لكوثر) للنجمة  ليلى علوي التى تعود للسينما بعد فترة انقطاع حوالي أربع سنوات بعد آخر أفلامها (الماء والخضرة والوجه الحسن) إخراج يسري نصرالله، حيث سيعرض لها في 2021 فيلمين أولهما الفيلم المؤجل عرضه منذ ثلاث سنوات وهو (التاريخ السري لكوثر) الذي انتهت من تصويره منذ سنتين، تأليف وإخراج (محمد أمين)، بطولة (زينة، محسن محيي الدين، فراس سعيد، أحمد حاتم، إيناس كامل).

والفيلم الثاني الذي تلعب بطولته النجمة ليلى علوي فيلم (ماما حامل)، تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم، وتدور أحداثه فى إطار إجتماعي كوميدي، حول أسرة من طبقة غنية تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية، الفيلم يشارك فى بطولته (بيومى فؤاد، سامي مغاوري، محمد سلام، حمدى الميرغنى، هدى المفتي، ويزو) وغيرهم.

صناع فيلم (كيرة والجن)

كيرة والجن

من الأفلام المهمة جدا والضخمة أيضاالتى ينتظرها عشاق السينما فيلم (كيرة والجن)، والذي يجمع للمرة الأولى بين النجمين (كريم عبدالعزيز، وأحمد عز)، بعد تألقهما سويا في إعلان لإحدى شركات الاتصالات، الفيلم مأخوذ عن رواية (1919) للكاتب (أحمد مراد)، ويتناول نضال الشعب المصري، وتأثير الاستعمار الإنجليزي في مصر، خلال الفترة من 1906 حتى 1920، ويرصد بطولات حقيقية منذ 100 عام مضت، إذ يتناول قصصا لأبطال من المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، علماً بأن هذه الحقبة الزمنية لم تتناولها السينما المصرية من قبل إلا من خلال فيلم (بين القصرين) وكانت على استحياء شديد ومن خلال مشهد او مشهدين فقط.

ويجسد (كريم عبدالعزيز)، خلال الأحداث شخصية (أحمد عبدالحي كيرة)، بينما يلعب (أحمد عز) دور (عبدالقادر الجن)، ويشارك في بطولته (هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، هدى المفتي، عارفة عبدالرسول)، وعددا من ضيوف الشرف منهم، روبي، إياد نصار.

ويعد فيلم (كيرة والجن) المرتقب عرضه مع موسم 2021، التعاون الخامس بين الكاتب (أحمد مراد والمخرج مروان حامد)، حيث سبقها أفلام (الفيل الأزرق بجزأيه الأول والتاني، والأصليين، و تراب الماس).

فيلم (البعض لا يذهب للمأذون مرتين)

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

حول مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية التي لها علاقة بالزوج والزوجة وصراعاتهما بعد الانفصال، تدور أحداث الفيلم الكوميدي (البعض لايذهب للمأذون مرتين) الذي يشارك في بطولته (كريم عبدالعزيز، ماجد الكدواني، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، محمد ثروت، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أحمد فهمي، وعمرو عبد الجليل وأمير كرارة، مصطفى قمر) وغيرهم، والفيلم من إخراج أحمد الجندي، وتأليف أيمن وتار.

أفيش فيلم ثانية واحدة

ثانية واحدة

يبدو أن عام 2021 سيكون عام النجمة الشابة (دينا الشربيني) التى سيعرض لها أيضا فيه فيلم (ثانية واحدة)، إخراج أكرم فريد، ويشارك فى بطولته (مصطفى خاطر، محمود حميدة، سوسن بدر، ويزو،علا رشدى، وعدد من الفناننين الذين يظهرون كضيوف شرف فى الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث خلال الأحداث ويقلب حياته رأسا على عقب.

الفيلم كان مرشح لبطولته النجمة (هيفاء وهبي)، لكنها اعتذرت عنه، فذهب الدور للفنانة دينا الشربيني.

مشهد من كواليس (العارف) تجمع محمود حميده وأحمد عز

العارف ـ عودة يونس

من الأفلام الهامة جدا والمختلفة التى ستعرض في 2021  فيلم (العارف ــ عودة يونس) وهو تأليف (محمد سيد بشير) وإخراج (أحمد علاء الديب)، بطولة (أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح)، وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف على رأسهم (محمد ممدوح).

وكانت شركة  (سينرجى فيلمز) المنتجة للفيلم قد طرحت الإعلان التشويقى للفيلم الذي تخطى فى أيام قليلة حاجز الـ 5 ملايين مشاهدة ، منذ طرحه على منصات السوشيال ميديا واليوتيوب.

منى زكي وأحمد السقا فى كواليس (العنكبوت)

العنكبوت

لعشاق الإثارة والتشويق والأكشن نصيب كبير من سينما 2021 من أهم هذه الأفلام فيلم (العنكبوت) تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال، الفيلم يمثل عودة للنجم (أحمد السقا) بعد آخر أفلامه (هبوط اضطراري) عام 2017 ، تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير يدعى (العنكبوت) مجهول الهوية، مطارد من المافيا والعصابات، ورجال الأمن سواء فى مصر، أو الدول الأجنبية، حيث يعد (العنكبوت) شخصية مشهورة تتناولها كثير من الصحف والمجلات والجميع يبحث عنه، والكشف عن هويته الحقيقية خاصة وأنه طوال أحداث الفيلم يرتدى ماسك وبدلة سوداء في كل عملية يقوم بها.

الفيلم بطولة (منى زكي، ظافر العابدين، محمد لطفى، أحمد فؤاد سليم، زكى فطين عبد الوهاب، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمود غريب).

هنيدي ومنة شلبي في (الأنس والنمس)

النمس والأنس

من الأفلام الكوميدية الهامة التى ينتظرها الجميع لأكثر من سبب منها عودة المخرج المبدع (شريف عرفه) للكوميديا، واجتماع (محمد هنيدي، ومنة شلبي) لأول مرة، فيلم (النمس والأنس) الذي تدور أحداثه بين عالم الأنس والعفاريت.

يشارك في بطولة الفيلم العديد من الفنانين منهم (صابرين،عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبدالرسول، منة عرفة، محمود حافظ، شيكو) وغيرهم.

أشباح أوروبا

أشباح أوروبا

من الأفلام مجهولة المصير التى انتهى تصويرها وجاهزة للعرض، لكن لا حد يعلم إذا كان سيعرض أم لا؟! نظرا لحبس منتجه ( محمد وزيري) لنصبه على الفنانة (هيفاء وهبي) بطلة فيلم (أشباح أوروبا) الذي تعود فيه النجمة اللبنانية للسينما بعد فترة غياب حوالي ست سنوات، بعد آخر أفلامها (حلاوة روح) الذي عرض عام 2014 ، فيلم (أشباح أوروبا) قصة كريم فاروق، سيناريو وحوار أمين جمال وشريف يسري، ومحمد أبوالسعد، وإخراج (محمد حماقي)، وكان مقررا عرضه في إجازة منتصف عام 2020، لكن أصحابه قرروا عرضه في عيد الفطر الماضي، وحتى الآن لم يعرض.

دلال عبدالعزيز في كواليس فيلم (تسليم أهالي)

تسليم أهالي

كما سيعرض للفنانة (دنيا سمير غانم) فيلمها (تسليم أهالي) تأليف (شريف نجيب) ويشاركها البطولة (دلال عبدالعزيز، سمير غانم، هشام ماجد، بيومي فؤاد)، وإخراج خالد الحلفاوي، ويمثل الفيلم أول بطولة مطلقة للنجمة الشابة.

يوم 13

( يوم 13) من الأفلام التى التى ستعرض أيضا فى 2021  وهو بطولة (أحمد داود، دينا الشربيني، شريف منير، محمد ثروت، نسرين أمين، أروى جودة، أحمد زاهر، فيدرا، محمود عبدالمغني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، محمد الصاوي)، تأليف وإخراج وائل عبد الله.

2 طلعت حرب

مع 2021 سيعرض فيلم المخرج الكبير (مجدي أحمد على) الذى انتهى تصويره في 2020 ويحمل اسم (2 طلعت حرب) تأليف (هنزادة فكري) وتدور أحداثه حول مجموعة من القصص لبعض الشخصيات التى تسكن في عمارات وسط البلد مع اختلاف الفترات الزمنية.

الفيلم بطولة (محمود قابيل، سمير صبري، عبير صبري، أحمد وفيق، سهر الصايغ، منه فضالي، ميدو عادل، أحمد مجدي، شريف دسوقي، ياسمين الخطيب).

تامر حسني وحلا شيحا مع منتج فيلم (مش أنا) المنتج حسام حسني

مش أنا

بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال موسم رأس السنة الماضية 2020 بفيلم (الفلوس)، يعرض لنجم الأغنية (تامر حسني) في 2021  أحداث أفلامه الذي كتب قصته والسيناريو الخاص به ويحمل إسم (مش أنا) إخراج (سارة وفيق)، الفيلم يقدم رسالة محترمة إنسانية في زمن قلت فيه الإنسانيات في الحياة بشكل عام وفي السينما بشكل خاص، ويناقش القضايا الحياتية في المجتمع، وكيف يستطيع الشخص تغير حياته من السئ للجيد، ويتخطى المواقف الصعبة التي قد يمر بها، ويحول مناطق الضعف إلى قوة، كل ذلك من خلال قصة حب، وحياة إجتماعية مليئة بالمشاعر الدافئة الإنسانية.

ويضم الفيلم (سوسن بدر، حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبد العظيم، عصام السقا، فايز المالكي، ياسمين البشبيشي، ويظهر النجم الأردني (إياد نصار) كضيف شرف.

موسى

حول أول روبوت يتم إختراعه فى الشرق الأوسط تدور أحداث فيلم (موسى) الذي ينتمي إلي عالم الأكشن والخيال العلمي، ويمثل انطلاقة قوية لصناعة أفلام الخيال العلمى في مصر، بإنتاج هو الأضخم لهذه النوعية من الأفلام فى السينما المصرية.

الفيلم يقدم أول قصة روبوت المتعارف علي شكله لكن في السينما العربية، من خلال طالب في كلية هندسة يخترعه ليساعده في أمور شخصية، لكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة.

(موسى) تأليف وإخراج (بيتر ميمي) بطولة (إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، صلاح عبدالله، ظافر العابدين، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة.

30 مارس

30 مارس

لمحبي السيكو دراما نصيب من أفلام 2021 فهم على موعد مع عرض فيلم (30 مارس) الذي ينتمى إلى نوعية السيكو دراما، حيث تدور الأحداث فى أجواء من الغموض والإثارة حول جريمة قتل تقلب الأحداث رأس على عقب، وهو من تأليف (حميد المدني)، ومن إنتاج الراحلة (مي مسحال)، وإخراج أحمد خالد موسى.

الفيلم بطولة (أحمد الفيشاوي، دينا الشربيني، خالد الصاوي، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، ندى موسى، صبرى فواز، محمد شاهين، محمد جمعه، محمد على رزق، أحمد خالد صالح، كما يضم العمل مجموعة من ضيوف الشرف.

ماكو

حول القصة الحقيقية لغرق العبارة (سالم إكسبريس) تدور أحداث فيلم (ماكو) تأليف أحمد حليم، إخراج محمد هشام الرشيدي، بطولة مجموعة من النجوم الشباب منهم (ناهد السباعي، نيكولا معوض، منذر ريحانه، بسمه، خالد أنور، عمرو وهبه، محمد مهران).

أفلام أخرى

كما يعرض أفلام آخرى فى حالة انتهاء فيروس كورونا منها (التهويدة، حلوة الدنيا سكر، ديدو، ليلة العيد،الشايب ــ ولاد رزق، تحت تهديد السلاح).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.