رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

جو رعد: استلهمت التفاؤل لبيروت الجريحة من الشحرورة

كتب : أحمد السماحي

لن يمحو الزمن من ذاكرة اللبنانيين واللبنانيات، وحتى العالم أجمع يوم 4 أغسطس 2020! هذا اليوم الأسود فى تاريخ الأمة العربية الذي انفجر فيه مرفأ بيروت المأساوي الذي خلف وراءه حزن، ودمار، وخراب، حيث دمر نصف العاصمة اللبنانية بيروت وتسبب بمقتل أكثر من 177 شخص، وفقد أكثر من 30 شخصاً وتشريد أكثر من 300 ألف لبناني ولبنانية دمرت بيوتهم.

الفنان اللبناني (جو رعد) تأثر جدا بما حدث، واستجمع قواه، واتصل بالشاعر اللبناني فيليب بارودي، والملحن وسيم بستاني، والموزع روبير الأسعد، وقدموا أغنية متميزة مليئة بالشجن والتفاؤل بعنوان (بيروت يا جريحة) تؤرخ للحدث المدوي تقول كلماتها :

 هيكي بمسا ٤ آب

من دون سابق انذار

اجا الموت ودق الباب

وعصف صوت الانفجار

بيروت اللي كنتي مضويي

وأجمل صورة بعينيي

محروقة صرتي مطفيي

حرقتيلي قلبي بالنار

يا حلوة ويا جريحة

بكرا بتصيري منيحة

ويرجع وجك الحلو

ونغني تعلى وتتعمر يا دار

جو رعد أكد لـ (شهريار النجوم) أن هذه الأغنية أقل شيئ يمكن أن يقدمه لبلده بيروت الجريحة التى تتألم فى صمت، وهى تعبير رمزي منه للتضامن مع الضحايا والجرحى الذين فقدوا بيوتهم فى الإنفجار المروع الذي هز لبنان والعالم كله يوم 4 أغسطس الماضي، والأغنية أيضا رسالة حب لبيروت مدينة الفرح والفن.

قدم أغنية متميزة مليئة بالشجن والتفاؤل

وشكر (جو) كل فريق العمل الذين تعاونوا معه، ونفذوا الأغنية، وسهروا وتعبوا حتى تخرج للناس فى أفضل صورة، منهم نور الأسعد، الذي عمل الميكس والماسترينج، ومخرج الكليب مارون الأسمر، والمنتج المنفذ فرح النابلسي.

وأضاف المطرب الشاب: أن الإذاعة اللبنانية الرسمية طلبت الأغنية وبثتها لأنها تؤرخ للانفجار المروع، وتحمل في نهايتها روح الأمل والتفاؤل بعودة لبنان الأخضر كما كان وأفضل بإذن الله.

وصرح أنه إستلهم نهاية الأغنية المليئة بالتفاؤل من أغنية (تعلى وتتعمر يا دار) لشمس الشموس المطربة الكبيرة الراحلة صباح.

وأشار (جو رعد) أن كثير من نجوم العالم العربي اتصلوا به كي يطمئنوا على بيروت وعليه، ويهنئونه بأغنيته الجديدة منهم (الديفا سميرة سعيد، وآل باتشينو العرب عابد فهد، ومطربة الجيل ميادة الحناوي، ونجمة مصر نبيلة عبيد، وقمر النجمات يسرا، والفنانة الاستعراضية فيفي عبده، والمطرب وائل جسار) وغيرهم من أصدقائه فى الخليج العربي، وأحلى فانز في العالم، الفانز الخاص به وهم أصدقائه الذين تأثروا وبكوا من الأغنية.

وختم الفنان اللبناني كلامه بأن الإنسان الذي ليس له خير فى وطنه ليس فيه خير لأحد!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.