رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
رضا العربي

تحليل الفلكي : رضا العربي

منذ فترة بعيدة تتعدى العشرين عاما وأنا أحيى بين نبرات صوت شجي، صوت صعب تكراره، قلده الكثيرون لكن لم يصل أحد إلى سر بحته الصوتية واليتم الساكن في نبرات هذا الصوت، على الرغم من كونه يغني أغاني راقصة وسعيده دوما.. الفنان (أحمد عدوية) ملخص لفترة مصرية جميلة عايشتها مصر منذا بداية ظهوره عام ١٩٧٠ وحتى حادثته الشهيرة عام ١٩٨٨.

إبن البلد الحق الطيب العترة (أحمد عدوية) لسان حال الغلابة والمطحونين من أبناء هذا الشعب، وصل إلى قمة الشهرة عندما وصل إلى قاع المجتمع المصري، لأن البساطة دايما هى عين الوضوح، غنى إفيهات الشعب وكلماتهم الدارجة مثل: (أديك تقول ماخدتش، تعالي وخش عليا، ست الهوانم، زحمة يا دنيا زحمة السح الدح امبوا، حبة فوق وحبة تحت، كله على كله)، فكل هذه الكلمات واللزمات هى من صنيع الطبقة البسيطة من أبناء مصرنا الحبيبة.

هي لغة الشارع التي حولها (أحمد عدوية) دون قصد منه أو عن قصد أوربما لثقافته، وبصفته أحد المنتمين إلى هذه الطبقة إلى لغة عالمية يتغنى بها الجميع في كل المحافل والأعراس..أحمد عدوية خلطة مصرية صميمة لم ياخذ حقه من التكريم من الدولة حتى الآن، ولكن أخذا حظه كاملا من حب الجماهير العريضة في مصر، وفي كل الدول العربية.

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
غلاف ألبومه “غير غير”

ولد الفنان أحمد عدوية في يوم الثلاثاء الموافق 26/6/1945 الموافق أيضا الخامس عشر من شهر رجب من عام 1364، إذا من خلال علم الأرقام نجد أن الأرقام المتحكمة في شخصيته وحياته رقمين وللأسف كلاهما نحس يصنعون المجد وينتهون بالأحزان دائما، هما رقمي (4 و8) أربعة لأورانوس، وهو كوكب المفاجأت و8 وهو لكوكب زحل وكم هى زاخرة بالمفاجات حياة نجمنا أحمد عدوية منذا بدايته بالغناء بفرح الفنانة شريفة فاضل، الفرح الذي شكل نقلة في حياته لأنه كان يضم صفوة فناني مصر في حينه، وعن طريق هذه السهرة عرف طريقه للشهرة، بعدما قدمه عاطف منتصر في اسطوانة حققت نجاحا مدويا حين إذن.

إذا كيف لعبت الكواكب والنجوم دورها في حياة الفنان أحمد عدوية، هذا ما سنعرفه الآن من قراءة صفحة السماء لساعة ميلاد نجمنا اليوم الفنان أحمد عدوية، حيث ولد أحمد عدويه في تمام الساعة الثالثة والنصف من مساء يوم الثلاثاء السابق ذكره، إذا عدوية من مواليد برج السرطان وطالعه العقرب، وكلاهما مائي الطالع والبرج الشمسي، وهذا سبب الطيبة الغالبة على شخصية الفنان عدوية… طيبة تصل لحد السذاجة… فإلى ساحة السماء نسبح سويا مع نجوم عدوية:

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
يحيى الجماهير في عز مجده

الشمس في السرطان: يوجد السرطان في جميع مجالات النشاط البشري، محافظ ومحب لبيته وأسرته، يتمتع السرطان بالذكاء وبحاسة سادسة قوية، مع عمق فلسفي في التفكير مبني على الإلهام أحيانًا، يراه المقربون شخصيّة مختلفة جدًّا، متعاطف وحساس ولطيف مع الآخرين خاصّة مع أحبائه، قادر على الاندماج مع المواقف لحدة خياله وميله لأحلام اليقظة، كما أنه أحيانًا يحاول أن يصوغ حياته لتتلاءم مع عالم الخيال الذي يحياه.

يقدّر الفنّ والأدب وخاصّة المسرح، يمتلك موهبة أدبية وفنية وخطابيّة كبيرة، كما أن لديه موهبة التقليد؛ مما يؤهله للنجاح على المسرح، ولكونه عاطفيّا جدًا، تراه يبالغ في الأداء، مع أنه يعطي انطباعا واقعيًا، إلا أنه مغرم بالغموض، ويتأثّر بالغيبيات بشكل كبير، قادر على أن يكون قائدًا إذا استطاع أن يعبّر عن نفسه في عمله وأجاده.

لدى السرطان ذاكرة قويّة، فيما يتعلق بالأحداث العاطفية، ويكون قادرًا على تذكر أدق التفاصيل لسنين عديدة.

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
يبدو متأثرا بالمرض

تسيطر عليه ذكريات الطفولة، ويعيش الماضي بذكرياته والمستقبل في خيالاته، إن مقابلة حبيب سابق ظنّ أنه قد نسيه قد توقظ مشاعره نحوه من جديد وبسهولة، قد يبدو فظًا وصعبًا في بعض الأحيان؛ لأنه شديد الطموح، يلجأ إلى التملق والنفاق أحيانًا؛ ليكسب رضا من حوله، ويتماشى مع وجهات نظرهم، وكنتيجة لذلك فهو يفتقر إلى الثبات، فكثيرًا ما يغير آراءه و انتماءاته بحسب الموقف.

المهنة: قدرات السرطان تؤهله لشغل وظائف عديدة، يمكن أن يكون صحافيًا ناجحًا أو كاتبًا أو سياسيًا، ولكن في حقل السياسة قد يبقى إلى حدّ ما بعيدًا عن الأنظار بدلاً من تولي مراكز بارزة في السلطة، طبيعة السرطان الرومانسية تدفعه للبحث عن مواقع الاكتشافات المثيرة، لذا تجده يحب العمل كتاجر أو خبير في القطع الأثرية.

الحبّ: ولاء السرطان الأول يكون للزوج أو الزوجة والأسرة، ويعتبر نفسه حاميًا لعائلته، فالسرطان يحبّ بكل جوارحه، ويعطي الكثير دون انتظار مقابل، وعاطفة السرطان المتأججة تجعل من السهل التأثير عليه، عموما يبدو السرطان صديق مخلص، ولكنه شديد التعصب لبني قومه.

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
في حالة تأمل خاصة

القمر في الجدي: قمر برج الجدي محدّد مخلص و محلّ ثقة، هو عامل مجتهد جدا، ويستمرّ تقريبًا للأبد للوصول إلى هدفه، التّعبير عن عواطفك صعب عليك، و النّاس من حولك قد يرونك باردا، صارما، و قاسيا، لأن هذه هى الطريقة التي تتفاعل بها مع الناس.

منطوي وبشكل عاطفيّ محافظ، تميل كثيرًا للجانب المظلم للمسائل، والإفراط بالحساسية ، يمكن أن تكون مستقرّ بشكل عاطفيّ و عمليّ عندما تصبح الأشياء بخيّر، لكنّ إذا كانت ليست كذلك فوضعك سيكون أصعب.

عطارد في السرطان: سريع البديهة و متأثر بسرعة بنداء الحواسّ أكثر من تأثرك بالمنطق أو الإدراك السّليم، تفكيرك يُضْبَط بالأنماط النفسية الكامنة، الكثير من هذه الأفكار تنبش بشدّة في عقلك الباطني التّفكير الموضوعيّ غير سهل لك لأنّ تحيّزاتك تبدو أنها تجبرك على اتخاذ القرارات و تجاهل الحقائق المعيّنة التي تختلف مع تقديرك الأولي الداخليّ.

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
في عز تألقه الفني

ذاكرتك غير عاديّة بخاصّة للأسماء والتّواريخ والأحداث التّاريخيّة، لديك تقدير عميق للتاريخ ولأشياء حدثت في الماضي، إجاباتك على مشاكل اليوم الحاليّ ترجعها بناءا على أحداث تاريخية سابقة، أنت تَتَأَثَّر بهؤلاء الذين من حولك، وآراء الأصدقاء و العائلة، أنت قريب جدًّا من العائلة، الأصدقاء و حتّى إلى بلدك ووطنك.

الإخلاص والوطنيّة عميقان جدًّا في طبيعتك، أنت حسّاس لشعور الناس، ولديك صعوبة في فهم عدوانية البعض تجاهك، ومن الصعب أن تشرح لماذا تشعر بالقلق من شخص ما حتى لو التقيته للمرة الأولى بدون سابق تعامل، مستمع متعاطف جدًّا.

الزهرة في الثور: تؤدّي الزّهرة في برج الثّور إلى الشّخصيّة الثّابتة والعملية، طريقتك للحبّ و الرومانسية تأخذ الطريق البسيط و المباشر، إخلاصك جذّاب وكثيرًا من الأحيان لا يقاوم، تأخذ الحبّ بجدّيّة و بالتّفكير الحذر، تضفي المتعة والبهجة والسعادة الى قلوب الناس من حولك.

أنت نادرًا ما تكون جدي أو عصبيّ أو تعيس، تعرف جيدا” كيف تقضي وقتًا ممتعًا وتساعد الآخرين أن يعملوا نفس الشيء، أنت بسيط وسعيد معظم الوقت، هناك انجذاب إلى كماليّات الحياة، والكثير من الميل للإسراف في المتع الحسّيّة.

قد يكون لديك عدم مقاومة للطّعام الجيّد، الأثاث والملابس الجميلة، وعدد أكبر من الأشياء والأنشطة التي تسرّ الحواسّ، تمتدّ هذه الشّهيّة الكبيرة إلى الجنس و الرّومانسيةّ، تؤدّي هذه العلامة إلى الشّهوة الجنسيّة الأكثر مادّيّة، و لكن عندما تحبّ, فانك جدير بالثّقة، طبيعتك مخلصة ودائمة تتطلّب التزامًا عميقاً وأخلاصا من محبوبك، وأنت راغب أن تعطي نفس الشيء في المقابل وفي حال لم يتواجد هذا الالتزام ستصبح غيور بدرجة عالية جدا”و متسلط.

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
يحاول أن يعيد بريقه الغنائي

المريخ في برج الثور: يدلّ المرّيخ في برج الثّور على الكثير من الطّاقة العاطفيّة و العمليّة، كوكب الطاقة المريخ غير نشيط جدًّا في برج الثّور، لكنّ تعوّض عن هذا العيب بالتّحمّل المتميّز، أنت عنيد في طرق كثيرة، حتّى الآن عملي،, مصمّم و مستقرّ جدًّا، تتابع أهدافك المادّيّة بإصرار وتصميم، مستحيل تقريبًا أن تغيّر منهجك.

في برج الثّور: طاقات المريخ موجهة في الحصول على المال، الكماليّات والأملاك

المادّيّة، مجهوداتك من المحتمل أن تؤدّي إلى نتائج عظيمة في هذا المجال، أعلى قائمة أولوياتك إرضاء الرّغبات الجسديّة، أنت الرّفيق الجنسيّ والجسديّ جدًّا، طريقتك للجنس واضحة و متفتّحة الجانب السّلبيّ للمريخ، في برج الثّور نقص المرونة و العناد.

المشتري في العذراء: اهتمام مبالغ فيه بالتفاصيل الصغيرة في العمل بطريقة تزعج الآخرين منك، لديك اتّجاه علميّ وعمليّ حذر في الحياة، أحيانًا يمكن أن تصبح رؤيتك لحياة بطريقة ساخرة، مادي بتصرفاتك.

زحل في برج السرطان: لديك ميل لإخفاء مشاعرك وعواطفك الداخلية، البيت و العائلة مهمان جدا بالنسبة إليك، حتى أنك من الممكن أن تفوت الفرص لاحترام واجباتك العائلية، فالعائلة هى كلا السّند و العبء مع أنه هناك نقص في الدفء بين

بين أعضاء العائلة، وهذا يتجلى بالعمل الدّاخليّ الإيجابيّ بينك وبين آباءك، أو بينك وبين أطفالك وهذا ما يدفعك للشعور بالقلق، قد تحبّهم جدًّا، لكنه صعب عليك إظهار شعورك تجاههم.

أورانوس في برج الجوزاء: ذكي جدا ولكنه يجد صعوبة أثناء الحديث والتركيز على موضوع واحد.

نبتون في برج الميزان: يواجه ضغطا في التغييرات الاجتماعية.

بلوتو في برج الأسد: يركز هذا الجيل على الجهاد للحصول على السلطة والقيادة العالمية، بخاصة فيما يتعلق بالمشاكل المعقدة التي كانت سببا من وراء امتلاك القوة النووية .

الطالع هو العقرب (Asc)، غامض، مصمم , ثاقب النظرات، يحب : الصدق، الأسباب الخفية، التورط، والعمل المفيد، لا يحب: المعلومات السطحية، اقتناص الفرص، العمل المحط من القدر، العلاقات السطحية، والتملق العقرب من أكثر الأبراج قوةً وصلابةً. يبدو عليهم الهدوء والتماسك من الخارج ولكنهم متأججي العواطف والمشاعر من الداخل، هم كالبركان الثائر تحت سطح البحر، وسط السماء هوالأسد (MC.

الشمس تربيع غير جيد مع نبتون: تميل لتتبع أحلام و مشاريع خيالية، تعرف حياتك بعض التعقيد والفَوْضى والإضطراب، قد تميل لِحَلّ مشاكلك باللّجوء للكحول أو الأدوية أو المخدرات، و قد تتعرض لتوعُّكات غامضة .

القمر تقابل غير جيد مع عطارد: هو مصدر للتوتر خصوصاً إذا كنت متعباً، ومنه زيادة احتمال تعرّضك للحوادث، لا تُحسن التحكم في أفكارك وكلامك وذاكرتك .

القمر تثليث جيد جدا مع الزهرة: يزيد من خيالك وحبك ومودتك وتفاؤلك، ويسمح لك أن تعيش أوقاتاً ممتعة جداً .

القمر تثليث جيد جدا مع المريخ يزيد من شجاعتك وحماسك، وهو الوقت المناسب للدفاع عن أفكارك وحقوقك ، والقيام بخطوات مهمة .

القمر تثليث جيد جدا مع المشتري: يمنحك العطف المودة و تحظى بالشعبية واليُسْر المادي والصحة والحظوة عند الجنس الآخر ونجاحات مادية، كما يساعدك على التعرف على أشخاص ذوي نفوذ، و يمنحك تقدير رؤسائك.

القمر تقابل غير جيد مع زحل: يجعل عزيمتك ضعيفة وتكون متقلباً غير راض، كثير النقذ والعناد، ميّالاً للكآبة.

عطارد ارتباط جيد مع الزهرة: يجعلك ميالا للتّسامح، مرحاً خفيف الروح، وهو مناسب للحياة الإجتماعية والعاطفية والتواصل مع الآخرين، إستفد من الراحة التي يُوفّرها لك والدّعوات التي تُرافقها: سفر، تسلية .

أحمد عدوية .. حدوتة مصرية
يغني بصعوبة في آخر أيامه

عطارد ارتباط جيد مع المشتري: يزيد من ميلك للعلوم الطبية أو الأستاذية أو الدينية ويدفعك لممارسة وظيفة حرة، هذا التحويل هو فترة مناسبة لاتخاذ القرارات على المستوى المالي أو الماد، و القيام بالخطوات التي تمنحك ترقيات في وظيفتك أو حل الخلافات والدعاوي القضائية بشكل ودّي .

عطارد مقترن مع زحل: قران عطارد لزحل يدل على عقل بطيئ، لكن تتمتع بتفكير منطقيّ وعملي ومتحكم فيه، هناك عمق منظّم في المعرفة التي تكتسبها فتعلّم الجانب السطحي للأمور ليس أسلوبك، تتعلّم ببطئ لكن بشكل كامل، قدراتك الفكرية جيدة تتميز بالعناد والجدّية والدوام والصبر والتحفظ وبالقدرة على التركيز العميق.

تميل للتأمّل، ودراسة الأشياء والتأني في التفكيرفي كلّ ما يقع تحت ملاحظتك، لديك القوّة العقلية لتحمّل الكثير من الصعوبات والعراقيل والمعاناة بدون أن تؤثر على موقفك، هذه سمة ممتازة للعلماء، والمصممين والمهندسين المعماريين والميكانيكيين.

أما الجانب السلبي، فلديك ميل إلى الكآبة والقلق وعدم الثقة بقدراتك الفكرية، عليك تفادي انتقاد الآخرين و إحراجهم و كثرة الإلحاح عليهم، و إلا فإنك ستفقد العديد من الفرص للتطور.

الزهرة تثليث جيد جدا مع المشتري: يمنحك الرغبة في الرفاهية ويجلب لك البهجة وتحقيق نجاحات شخصية، إنه الوقت المناسب للخطبة و الزواج .

المريخ ارتباط جيد مع زحل يمنحك وضوحاً كبيراً في أمورك ويسمح لك بالتغلب على العقبات وتجاوزها في عملك ومشاريعك .

المريخ تربيع غير جيد مع بلوتو: يُولد لديك إادفاعات مخالفة للصواب، ويدفعك للتمرد والتصرف بعكس التيار وعكس المجتمع و قاومة النظام السائد والقوانين ، كما يعرقل نجاح مبادراتك و علاقاتك .

السنوات الصعبة في حياتك

٢٠٢٥

وأخيرا لك كل الحب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.