رئيس مجلس الادارة : محمد حبوشة
رئيس التحرير : أحمد السماحي

(علي عبدالستار): (بتاع حوارات) تكملة لمشروعي الغنائي المصري

كتب: أحمد السماحي

يتميز سفير الأغنية القطرية المطرب (علي عبدالستار) عن غيره من مطربي جيله بإخلاصه العميق لعمله، وموهبته تميزت بميزة بالغة الأهمية، وهى ميزة الوعي السليم بتطور الحياة، وتطور الأغنية.

وقد كان لهذه الميزة الأساسية في شخصية (علي عبدالستار) دور كبير في تطوره الغنائي ومواكبته لكل جديد، وانفتاحه على جميع الأعمار من مختلف الأجيال.

فرغم مشواره الذي يزيد عن الـ 40 عاما مع الأغنية، وتعاونه مع مجموعة كبيرة من رموز الكلمة واللحن الخليجي، وتقديمة لروائع غنائية لا تنسى، لكنه لم يركن إلى الهدوء أو الاستماع إلى قديمه الغنائي، والتباكي على الزمن الحاضر.

ولو كان فعل هذا لتوقف عند حدود ما نسميه بالقيمة التاريخية، ولأصبح الآن مطربا لجيل معين من الجمهور، ولكن (علي عبدالستار) كان شديد الحساسية للتطورات الكبرى في المجتمع والعالم والفن.

 مما جعله مطربا معاصرا على الدوام، بل ما يفعله حاليا وتعاونه مع مجموعة من الشباب الجدد في مجال الكتابة واللحن والتوزيع والإخراج يجعله مطربا مستقبليا أي سابقا للأوضاع القائمة في المجتمع والفن.

منذ أيام قليلة انتهى (علي عبدالستار) من تصوير أغنية مصرية شعبية جديدة بعنوان (بتاع حركات)

(علي عبدالستار).. بتاع حركات

منذ أيام قليلة انتهى (علي عبدالستار) من تصوير أغنية مصرية شعبية جديدة بعنوان (بتاع حركات) كلمات هانى لشهب، وألحان كريم شاهين، توزيع علاء غنيم، اخراج مدحت عبدالعزيز، تقول كلماتها التى خصنا بها:

دا بتاع حوارات وعليه حركات

سكر شربات وبيسحرني

خطفوني عينيه حلو ابن الإيه

طب اعمل ايه هيجنني

شهد واناناس غير كل الناس

أغلى من الماس ومفيش منه

شغل المجانين قبل العاقلين

محتاج دواوين تتقال عنه

صياد وشبكني أنا بشباكه

والنظره الواحدة بمية باكو

سهران مابنمشي الليل كله

وباصص بعنيا ف شباكه

تقسيمة عوده مفيش منها

علم ع الحته وسكانها

من كتر طعامته وحلاوتها

الناس بتقفل دكاكينها

بصراحه صاروخ من نظره بدوخ

مبقاش في نافوخ غصب عني

سكر ولذيذ محتاج تركيز

وجارى التنفيذ ليطير مني

أنا جاي م الباب اطلب يتجاب

قول أي حساب وأدفع نقدى

ولا يغلي عليك والله شاريك

دا أنت إللي عنيك خطفت قلبي

مشهد من كليب (بتاع حركات)

(علي عبدالستار).. وكليب بتاع حركات

وتعتبر أغنية (بتاع حركات) ثالث أغنية مصرية شعبية يقدمها سفير الأغنية القطرية (علي عبد الستار) على التوالي بعد أغنيته المصرية الأولى (يا حتة عسلية معسله نازل منها عسل مَعسول) كلمات حسام سعيد، ألحان محمد شحاته، توزيع وميكس وماسترعمرو الخضري.

والتى قدمها في شهر يوليو عام 2023، وحققت نجاحا كبيرا، بعدها وفي نهاية شهر ديسمبر الماضي قدم أغنيته المصرية الثانية (يامقطقطة يا قطة) كلمات عمر عبده علي، ألحان عمرو الشاذلي، توزيع وميكساج وماستر هشام البنا.

 وحققت أيضا نجاحا كبيرا، ومشاهدات ضخمة، خاصة على (التوك توك) حيث حققت أكثر من 5 مليون مشاهدة، منهم 3 ملايين في أول ثلاثة أيام.

(علي عبدالستار) خص (شهريار النجوم) بالحديث عن جديده الغنائي فقال: أغنية (دا بتاع حركات)، ستطرح خلال الساعات القادمة، وتم تسجيلها في ستديو (التكامل)، وهى لون من ألوان الغناء الشعبي المصري (الطعم) واللذيذ.

وقد أجاد مجموعة من العازفين، العزف بشكل رائع أثناء تسجيل الأغنية، من هؤلاء عازف الاكورديون: رامز، وعازف الناى: نادر الشاعر، وصولوهات سنشيزرعلاء غنيم.

ووجه سفير الأغنية القطرية الشكر لمهندس صوت محمد جوده، ولكل فريق عمل الأغنية.

مع مخرج الكليب (مدحت عبدالعزيز)

مشروعه الغنائي باللهجة المصرية

وأكد (علي عبد الستار) أن ما شجعه على غناء هذه الأغنية: مفرداتها التى جذبته بمجرد الإستماع إليها من مؤلفها، وملحنها، ووجدها تكمل مشروعه الغنائي الشعبي باللهجة المصرية والذي بدأه بأغنية (يا حتة عسلية).

ونظرا لحبه الشديد لهذه الأغنية قام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب مع المخرج مدحت عبدالعزيز، وصورها لمدة يوم واحد من التاسعة صباحا، وحتى الثانية فجرا في استديو المغربي.

وتابع صاحب (دع الأيام) حديثه قائلا: صورنا الأغنية في الاستديو من خلال حواري القاهرة الشعبية، ومن خلال النماذج البسيطة من أبناء هذه الحواري الذين يعيشون فوق أرض مصر العربية، ولقد ارتديت في الأغنية عدة أطقم اختارها لي (الاستايلست) الموجود معانا في الكليب.

وأضاف صاحب (ناموا الأطفال): أتمنى أن تنال الأغنية إعجاب الجمهور في مصر والعالم العربي، خاصة أنني عندما قررت تقديم الأغنية المصرية اخترت اللون الشعبي المنتشر بقوة هذه الأيام.

والذي يبث في الشباب البهجة، والطاقة الإيجابية، وينتشله من أحزانه، وفي نفس الوقت هذا اللون شئنا أم أبينا، هو المسيطر حاليا على الساحة الغنائية سواء في مصر أو الخليج.

والمهتمون به جمهور كبير جدا في العالم العربي، كما أنني من خلال تقديمي لهذا اللون أخاطب الشباب الصغار من سن الـ 15 سنة وحتى 30 عاما.

وصرح (علي عبدالستار)، أنه انتهى أيضا من تسجيل أغنية مصرية شعبية جديدة بعنوان (عايزك تدلع)، كلمات عبدالرحمن ابراهيم، ألحان إسلام سامي، توزيع ميكس وماستر عمرو الخضري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.